آخر تحديث:

مؤلف

سوجا سونداراراجان

مؤلف

سوجا سونداراراجان

عن المؤلف

تم تكريم Sujha كـ 🟣 Women In Crypto 2024 🟣 من BeInCrypto لقيادتها في صحافة العملات المشفرة.

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

أفادت التقارير أن مؤسسي بورصة العملات المشفرة الهندية المضطربة WazirX واجهوا أسئلة من المسؤولين الحكوميين الذين سعوا للحصول على معلومات حول النقل غير القانوني للعملات المشفرة من محافظهم في 18 يوليو.

أفاد منفذ الأخبار الهندي المحلي Moneycontrol عن التحقيق في وقت سابق اليوم. التقى مؤسسو WazirX مع فريق من المسؤولين من وحدة الاستخبارات المالية (FIU)، ومكتب الاستخبارات (IB)، وفريق الاستجابة لطوارئ الكمبيوتر الهندي (CERT-In) في مكتب البورصة في مومباي خلال الأسابيع القليلة الماضية.

أخبرت المصادر المنشور أن فريقًا من ثمانية إلى عشرة مسؤولين من الوكالات تفاعلوا مع المديرين التنفيذيين لـ WazirX. وبحسب ما ورد ناقشوا طرقًا لمعرفة كيفية نقل الرموز المميزة بقيمة 235 مليون دولار إلى المتسللين.

فحص WazirX أيضًا إمكانية وجود وظيفة داخلية؛ ومع ذلك، “لم يتم اكتشاف أي جريمة حتى الآن.”

شاركت البورصة تفاصيل المعاملات وعناوين blockchain المرتبطة بالقراصنة والخوادم في سجلات الكمبيوتر المحمول. وجاء في التقرير أنه لم تتم مصادرة أي أصول شخصية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

وأشار مصدر آخر إلى أن “الحكومة تشعر بالقلق إزاء حجم التحويل غير القانوني في WazirX لأنه يؤثر على مستثمري التجزئة”.

“لقد طلبت الوكالات الحكومية بعض البيانات لفهم الهيكل وكيفية حدوث التحويلات والسيولة وما إلى ذلك. حدث الاختراق لأن هناك مناطق رمادية حيث أن القطاع غير منظم.”

تواصل وحدة الاستخبارات المالية مع أصحاب المصلحة في مجال العملات المشفرة بعد اختراق WazirX

بعد الاختراق، اتصلت وحدة الاستخبارات المالية، وهي الوكالة الوطنية التي تجمع المعلومات حول المعاملات المالية المشتبه بها، ببعض أصحاب المصلحة في صناعة العملات المشفرة. وكالة وحدة الاستخبارات المالية هي جزء من وزارة المالية.

ويقوم مكتب الاستخبارات (IB)، التابع لوزارة الداخلية، بمراجعة الجوانب الأمنية ومكافحة التجسس للاختراق الكبير. علاوة على ذلك، فإن CERT-In، باعتبارها وكالة عقدية تتعامل مع تهديدات الأمن السيبراني وتبحث في الجانب الفني لاختراق WazirX.

شهدت WazirX، إحدى بورصات العملات المشفرة الهندية الرائدة، خرقًا أمنيًا كبيرًا يوم 18 يوليو، مما أدى إلى استنزاف 234 مليون دولار. تمت سرقة الأموال من محفظتها الخاصة بالإيثريوم وفقدت البورصة ما يقرب من 45٪ من أصولها القابضة.

ويأتي التحقيق وسط خطط إعادة هيكلة البورصة. تعمل شركة Zettai، الشركة الأم لـ WazirX، مع 11 بورصة وشركة تجارية لتأمين التمويل الطارئ.

بالإضافة إلى ذلك، في 4 أكتوبر، أعلنت WazirX أنها ستشكل لجنة الدائنين (COC) كجزء من عملية إعادة الهيكلة لشركة Zettai Pte Ltd.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version