آخر تحديث:

28 مارس 2024 الساعة 19:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

يمتلك العديد من كبار القضاة في كوريا الجنوبية عملات بيتكوين وإيثريوم والعملات البديلة، وذلك حسبما كشفت بيانات الإفصاح العام الجديدة يوم ٢٨ مارس.

وفقًا لـ NoCut News، تضمنت ممتلكات القضاة حتى 31 ديسمبر 2023 عملات BTC وETH وXRP وSolana.

قضاة كوريا الجنوبية يقومون بالكشف الأول عن العملات المشفرة – التفاصيل


اندلعت فضيحة طويلة الأمد أطلقت عليها وسائل الإعلام الكورية الجنوبية اسم Coin Gate في العام الماضي. تركز هذا في البداية على أحد المشرعين الذي ورد أنه باع عملات معدنية بعد تلقي معلومات داخلية حول التغييرات التنظيمية المقبلة.

ومنذ ذلك الحين، اتسع نطاق الفضيحة ليشمل مشرعين آخرين. وتوسعت أيضًا لتشمل كبار موظفي الخدمة المدنية وأعضاء السلطة القضائية القياديين.

أدى ذلك إلى إصدار المحكمة العليا حكمًا يقضي بضرورة قيام كبار القضاة بتقديم إعلانات عامة سنوية عن عملاتهم وممتلكاتهم من الأصول الأخرى لتجنب تضارب المصالح المحتمل.

ويجب أن تتضمن تصريحات القضاة أيضًا ممتلكات الزوجين. ويجب أن تتضمن أيضًا تفاصيل المحافظ الموجودة بأسماء أطفالهم.

أبلغ رئيس محكمة مقاطعة تشيونغجو، ليم بيونغ ريول، عن أكبر حيازات بيتكوين. أعلن ليم وعائلته أنهم يمتلكون 9.92 بيتكوين، مع 3.38 بيتكوين في محافظ باسمه.

تحتفظ زوجة ليم وابنه الأكبر بما تبقى من BTC 6.54 في المحفظة بأسمائهما.

وأفادت زوجة ليم وابنه أيضًا باحتجاز كميات صغيرة من العملات البديلة “مثل إيثريوم، وسولانا، وريبل” في محافظ خاصة.

تظهر الوثائق أن مُعالي رئيس المحكمة العليا في سيول هوانغ بيونغ ها أفادوا أيضًا أنهم يمتلكون 2.07 بيتكوين.

وكشف كيم بوك هيونغ، رئيس آخر للمحكمة العليا في سيول، عن ممتلكات من العملات المشفرة تبلغ قيمتها حوالي 2200 دولار.

وفي الوقت نفسه، كشف رئيس محكمة الإفلاس في سيول آهن بيونغ ووك ونائب مدير إدارة المحكمة الوطنية باي هيونغ وون أيضًا أن المحافظ التي تحمل اسم أطفالهما “تحتوي أيضًا على مقتنيات عملات مشفرة”.

أفاد أبناء قضاة المحكمة العليا، روه تاي-آك، وكوون يونغ-جون، وشين سوك-هي أيضًا أنهم يمتلكون أصولًا مشفرة، حسبما ذكرت صحيفة “جونغانغ إلبو”.

يمتلك القضاة أسهمًا غير مدرجة، وعملات مشفرة، وأسهمًا خارجية


كما أُجبر القضاة على الكشف عن إجمالي أصولهم، حيث تظهر البيانات أن العديد من القضاة يمتلكون أسهمًا محلية غير مدرجة، بالإضافة إلى أسهم خارجية.

وبدا أن كبار القضاة في كوريا الجنوبية حريصون بشكل خاص على الأسهم الأمريكية القيادية. أعلن العديد منهم امتلاكهم لأسهم في شركات مثل Amazon وApple وTesla وNvidia.

في وقت سابق من هذا الشهر، تم سجن أحد موظفي شركة محاماة كورية جنوبية بتهمة سرقة أموال العملاء لإنفاقها على استثمارات العملات المشفرة الخاصة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version