آخر تحديث:

26 مارس 2024 الساعة 16:53 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تم فرض عقوبات على توفيق محمد سعيد القانون، وهو مشغل حوالة متورط في تمويل العملات المشفرة لحزب الله، من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC). أعلنت الوكالة الفيدرالية يوم الثلاثاء.

فرض عقوبات على مشغل العملة المشفرة التابع لحزب الله من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية


وبحسب بيان صحفي صادر عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية يوم الثلاثاء، فإن القانون متهم “بتقديم المساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات لحزب الله أو دعمه”.

وتزعم الولايات المتحدة أن شركة القانون مسؤولة عن توفير محافظ رقمية لحزب الله تتعلق بمبيعات السلع التي يستفيد منها قوة القدس، فرع من منظمة الحرس الثوري الإسلامي الإرهابية المخصصة لـ “زراعة ودعم الجماعات الإرهابية في الخارج”.

كما أن مشغل العملات المشفرة التابع لحزب الله متهم بإجراء تحويلات للعملات المشفرة لشركة القاطرجي، وهي شركة نقل بالشاحنات معروفة بشحن الأسلحة من العراق إلى سوريا، يديرها محمد القاطرجي المدرج على قائمة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان إي. نيلسون: “لا تزال الخزانة حازمة في التزامنا بنشر أدواتنا ضد أولئك الذين يسعون إلى تمويل الأنشطة غير المشروعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والمجموعات الوكيلة التابعة له المزعزعة للاستقرار”. وأضاف أن الولايات المتحدة ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع إساءة استخدام أسواق الطاقة الدولية لتسهيل الأنشطة الإرهابية.

تشيناليسيس تلقي الضوء على أنماط تمويل العملات المشفرة لحزب الله


وفقًا لشركة استخبارات بلوكتشين تشيناليسيس، تم التعرف على آل لو ومقرها لبنان لأول مرة في يونيو من قبل المكتب الوطني الإسرائيلي لمكافحة تمويل الإرهاب (NBCTF) بعد مصادرتهم الأولى للعملة المشفرة من المنظمة الإرهابية، والتي بلغ مجموعها أكثر من 1.7 مليون دولار في يونيو 2023.

وتزعم تشيناليسيس أن حزب الله يتلقى جزءًا من تمويله من العملات المشفرة، وغالبًا ما يتبع نمطًا حيث يتم نقل الأموال أولاً من الميسرين الماليين إلى خدمات الحوالة والوسطاء خارج البورصة، ومن ثم إلى العناوين التي يسيطر عليها حزب الله في البورصات الرئيسية.

وتحظى المنظمة الإرهابية، التي تأسست في لبنان عام 1982، بتمويل كبير من إيران ومعروفة بمعارضتها الشديدة لإسرائيل.

سياسي يضغط من أجل تشريع بشأن تمويل الإرهابيين بالعملات المشفرة


وفي الوقت نفسه، تحقق شبكة مكافحة الجرائم المالية الأمريكية (FinCEN) في تبرعات يبلغ مجموعها 165 مليون دولار تلقتها حركة حماس الفلسطينية، في الفترة التي سبقت هجومها الدامي في 7 أكتوبر/تشرين الأول على إسرائيل.

دعا العديد من المشرعين الأمريكيين إلى زيادة التشريعات المتعلقة بالأصول الرقمية السيناتور إليزابيث وارن (D-MA) تتلقى دعمًا من الحزبين لمشروع قانونها، قانون مكافحة غسيل الأموال للأصول الرقمية، على أمل منع المنظمات الإرهابية من الحصول على تمويل بالعملات المشفرة.

At Hearing, Warren Warns of North Korea’s Crypto-Funded Weapons Program and Pig-Butchering Scams

وقالت وارن في جلسة استماع الأسبوع الماضي: “(الكريبتو) تساعد الدول المارقة”. “إنها تساعد الإرهابيين. إنها تساعد المنظمات الإجرامية على تمويل عملياتها على نطاق لم نشهده من قبل”.

تعرض الولايات المتحدة حاليًا مكافأة قدرها 10 ملايين دولار مقابل معلومات من شأنها تعطيل النظام المالي لحزب الله من خلاله برنامج مكافآت من أجل العدالة.

مع استمرار الحرب ضد تمويل الإرهاب، أصبح تسليط الضوء على عمليات العملات المشفرة لحزب الله والحاجة إلى لوائح أقوى في مجال العملات المشفرة أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version