آخر تحديث:

27 مارس 2024 الساعة 04:22 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

قامت شركة تعدين العملات المشفرة Giga Energy، ومقرها تكساس، بتوسيع عملياتها لتشمل الأرجنتين بعد توسعها في جميع أنحاء الولايات المتحدة وفي شنغهاي، مستفيدة من اتجاه إحراق الغاز.

وتقوم شركة Giga Energy ببناء وتشغيل عمليات التعدين الداخلية منذ عام 2019، مع حاويات بقدرة 150 ميجاوات منتشرة في جميع أنحاء العالم.

أبرمت شركة تعدين العملات المشفرة شراكة مع شركة النفط والغاز Phoenix Global Resources ومع Exa Tech لإطلاق منجم بيتكوين بسعة 2 ميجاوات فوق Vaca Muerta في الأرجنتين. تم الإبلاغ عن خطط التوسع لشركة Gina Energy لأول مرة بواسطة CNBC.

“يسعدنا أن نعلن عن توسع Giga في الأرجنتين، وهو إنجاز مهم في رحلتنا. وقال برنت وايتهيد، المؤسس المشارك لشركة Giga Energy، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: “إن هذه الخطوة لا تعمل على توسيع المشهد التشغيلي لدينا فحسب، بل تتوافق أيضًا مع رؤيتنا للحد من حرق الغاز على مستوى العالم”.

ويضيف وايتهيد: “نحن متحمسون للفرص التي سيجلبها هذا الفصل الجديد ونتطلع إلى إحداث تأثير إيجابي في الأرجنتين”.

يمكن أن يكون تعدين البيتكوين عملية مثيرة للجدل ومن المعروف أن لها تأثير سلبي على البيئة.

تأخذ Giga Energy الغاز الطبيعي المحترق وتحوله إلى كهرباء لتشغيل مناجم البيتكوين. تضع الشركة حاوية شحن مليئة بالآلاف من عمال مناجم البيتكوين على بئر نفط، ثم تقوم الشركة بتحويل الغاز الطبيعي إلى مولدات، والتي تقوم بعد ذلك بتحويل الغاز إلى كهرباء تستخدم لتشغيل عمال مناجم العملات المشفرة.

تعدين تشفير الغاز المشتعل في الأرجنتين


في ديسمبر، قم بإلغاء الحظر العالمي المؤسس المشارك توماس أوكامبو أعلنت عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن الشركة جمعت 15 مليون دولار لاستخدام “غاز الشعلة” من الأرجنتين أكبر غاز مجال فاكا مويرتا. يتضمن تعدين الغاز المشتعل تحويل الغاز الطبيعي الزائد إلى طاقة لاستخراج العملات المشفرة.

يؤدي سوق البيتكوين الصاعد إلى زيادة الإنفاق على التعدين


أدى السوق الصاعد الأخير في مجال العملات المشفرة إلى زيادة الإنفاق الرأسمالي وإعلان الشركات عن خطط التوسع.

وصلت عملة البيتكوين إلى مستويات قياسية تجاوزت 72000 دولار، وتتطلع العديد من الشركات للاستفادة من هذا الارتفاع. على سبيل المثال، اختارت MicroStrategy وCoinbase إصدار الأوراق النقدية القابلة للتحويل. وفي الوقت نفسه، تابعت شركة Marathon Digital عمليات الاستحواذ كجزء من استراتيجية النمو الخاصة بها، حسبما أفاد شاليني ناجاراجان من Cryptonews.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version