أثار الشراء الرسمي لشركة Microsoft لناشر ألعاب الفيديو Activision المزيد من الأسئلة حول كيفية تأثير العملات المشفرة والميتافيرس على منتجات وعمليات الشركتين.

عندما تم الإعلان عن عملية الاستحواذ في يناير 2022، زعمت مايكروسوفت أنها “ستعمل على تسريع النمو في أعمال الألعاب الخاصة بشركة مايكروسوفت” و”توفير اللبنات الأساسية للميتافيرس”. وبعد فقرات قليلة، زعمت الشركة أن “الألعاب (…) ستلعب دورًا رئيسيًا في تطوير منصات ميتافيرس”.

ومع ذلك، فقد تغير الكثير منذ ذلك الحين: عندما اكتملت الصفقة في 13 أكتوبر، تم ترك metaverse دون ذكره في بيان من Microsoft Gaming حول هذه المسألة. في الواقع، خلال مقابلة مع بلومبرج في أغسطس، أبدى الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Gaming، Phil Spencer، تشككًا في المفهوم بأكمله.

وقال في ذلك الوقت: “وجهة نظري بشأن Metaverse هي أن اللاعبين موجودون في Metaverse منذ 30 عامًا”. “عندما تلعب الألعاب، إذا كنت تلعب لعبة World of Warcraft، فأنت تلعب في Roblox، فأنت تلعب في لعبة سباق حيث يكون الجميع في عالم مشترك.”

نُقل عنه لاحقًا وصف Metaverse بأنها “لعبة فيديو سيئة البناء”، وأصر على أن ألعاب الفيديو وضعت اللاعبين داخل مساحات ثلاثية الأبعاد لسنوات. وأضاف: “من خلال بناء metaverse يشبه غرفة الاجتماعات، أجد أن هذا ليس المكان الذي أريد أن أقضي فيه معظم وقتي”.

خطط Metaverse من Microsoft

في الواقع، قد يكون هذا هو ما كانت Microsoft تفكر فيه بالفعل عندما بدأت في Metaverse. في مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز في فبراير 2022، أدرج ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، “الاجتماعات والألعاب” كتطبيق واحد كانوا يركزون عليه.

بدأت منصة Metaverse الخاصة بالشركة Mesh بالفعل في المعاينات هذا الشهر، وتتضمن عناصر من الاتصالات التجارية والألعاب. فإنه ينص:

“العب ألعابًا تفاعلية مدمجة لتعزيز الترابط بين أعضاء الفريق في مساحات غامرة. للبدء، يمكنك رؤية بعض المناطق المخصصة لتحميص المارشميلو، ورمي أكياس القماش، والإجابة على الأسئلة الممتعة لكسر الجمود، والمزيد.

في حين أن مكانة Metaverse في Microsoft لا تزال محل شك، أشارت المستندات الداخلية المسربة من الشركة الشهر الماضي إلى أن الشركة قد تنوي دمج محافظ العملات المشفرة مع جهاز ألعاب Xbox الخاص بها، على الرغم من عدم ذكر تفاصيل محددة حول خطة التكامل.

وعلى الرغم من أن الرئيس التنفيذي سبنسر قلل من أهمية التسريب، إلا أنه لم ينكر محتوياته. وقال عبر تويتر في ذلك الوقت: “من الصعب رؤية عمل فريقنا يتم مشاركته بهذه الطريقة لأن الكثير قد تغير”. “سوف نشارك الخطط الحقيقية عندما تكون جاهزة.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version