آخر تحديث:

مؤلف

روحلامين حقشاناس

مؤلف

روحلامين حقشاناس

عن المؤلف

Ruholamin Haqshanas هو كاتب تشفير مساهم في CryptoNews. وهو صحفي متخصص في العملات المشفرة والمالية ويتمتع بخبرة تزيد عن أربع سنوات. لقد ظهر Ruholamin في العديد من العملات المشفرة رفيعة المستوى…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

شهدت منتجات الاستثمار في الأصول الرقمية ارتفاعًا كبيرًا في التدفقات الواردة، حيث وصلت إلى 407 ملايين دولار، مدفوعة إلى حد كبير بمشاعر المستثمرين المحيطة بالانتخابات الأمريكية المقبلة.

وفقًا لتقرير صادر عن CoinShares يوم الاثنين، فإن التطورات السياسية، وليس توقعات السياسة النقدية، هي التي تؤثر على قرارات المستثمرين.

ومن الجدير بالذكر أن البيانات الاقتصادية التي جاءت أقوى من المتوقع فشلت في عكس اتجاه التدفقات إلى الخارج، في حين أدى التحول الأخير في استطلاعات الرأي نحو الجمهوريين، الذين يُنظر إليهم على أنهم أكثر ملاءمة للأصول الرقمية، إلى زيادة سريعة في كل من التدفقات الداخلة وأسعار الأصول.

الولايات المتحدة تتصدر من حيث التدفقات الداخلة

وشكلت الولايات المتحدة الجزء الأكبر من التدفقات، بمبلغ 406 ملايين دولار، في حين تبعتها كندا بمبلغ 4.8 مليون دولار.

وبرزت عملة البيتكوين باعتبارها المستفيد الرئيسي، حيث اجتذبت تدفقات بقيمة 419 مليون دولار.

وفي الوقت نفسه، شهدت منتجات البيتكوين القصيرة تدفقات خارجية بقيمة 6.3 مليون دولار، مما يعكس تفاؤل المستثمرين بشأن مستقبل البيتكوين.

واصلت المنتجات الاستثمارية متعددة الأصول خطها مع تدفقات للأسبوع السابع عشر على التوالي، على الرغم من تواضعها عند 1.5 مليون دولار.

من ناحية أخرى، شهدت إيثريوم تدفقات مستمرة للخارج، بلغ مجموعها 9.8 مليون دولار.

بالإضافة إلى ذلك، سجلت صناديق الاستثمار المتداولة لأسهم blockchain واحدة من أكبر التدفقات الأسبوعية لها هذا العام، حيث اجتذبت 34 مليون دولار، على الأرجح استجابة لارتفاع أسعار البيتكوين.

في يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر، شهدت صناديق بيتكوين المتداولة تدفقات كبيرة، حيث بلغ إجمالي صافي التدفق اليومي 253.54 مليون دولار، مما دفع الإجمالي التراكمي إلى 18.81 مليار دولار.

وبلغ إجمالي القيمة المتداولة في اليوم 2.06 مليار دولار، في حين بلغ إجمالي صافي أصول صناديق Bitcoin المتداولة 58.66 مليار دولار، وهو ما يمثل 4.71٪ من القيمة السوقية للبيتكوين.

من بين أفضل الأسهم أداءً، شهد صندوق FBTC ETF التابع لشركة Fidelity أكبر تدفق صافٍ في يوم واحد بقيمة 117.10 مليون دولار، حيث بلغ صافي الأصول 11.35 مليار دولار.

وفي الوقت نفسه، شهدت GBTC التابعة لـ Grayscale تدفقًا خارجيًا ملحوظًا بقيمة 22.09 مليون دولار.

في المقابل، أظهرت صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم انخفاضًا.

بلغ إجمالي صافي التدفق الخارجي اليومي 97.11 ألف دولار أمريكي، وبلغ صافي التدفق الخارجي التراكمي 558.88 مليون دولار أمريكي.

كان صندوق Fidelity's FETH ETF هو أبرز الأحداث اليوم، حيث اجتذب 8.61 مليون دولار من صافي التدفقات الداخلة ودفع إجماليه التراكمي إلى 454.50 مليون دولار.

من ناحية أخرى، شهدت ETHE التابعة لـ Grayscale تدفقًا خارجيًا قدره 8.71 مليون دولار في يوم واحد، ليصل صافي التدفق الخارجي التراكمي إلى 2.98 مليار دولار.

يخطط ما يقرب من نصف المستثمرين الأمريكيين للاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة

كشفت دراسة حديثة بتكليف من شركة الخدمات المالية العملاقة تشارلز شواب أن المستثمرين الأمريكيين مهتمون بشكل متزايد بصناديق الاستثمار المتداولة التي تحتوي على عملات مشفرة.

ووجد الاستطلاع أن 45% من المشاركين يخططون للاستثمار في العملات المشفرة من خلال صناديق الاستثمار المتداولة خلال العام المقبل، بزيادة عن 38% في العام السابق.

لقد تجاوز الاهتمام المتزايد بالعملات المشفرة الآن الطلب على السندات والأصول البديلة، مع احتلال الأسهم الأمريكية فقط مرتبة أعلى، حيث أشار 55٪ من المشاركين إلى خطط للاستثمار في الأسهم.

أظهر مستثمرو صناديق الاستثمار المتداولة من جيل الألفية حماسًا أقوى للعملات المشفرة، حيث يعتزم 62٪ تخصيص أموال لهذا القطاع، مقارنة بـ 48٪ للأسهم الأمريكية، و47٪ للسندات، و46٪ للأصول الحقيقية مثل السلع.

في المقابل، أظهر مستثمرو صناديق الاستثمار المتداولة في فترة طفرة المواليد اهتمامًا أقل بكثير بالأصول الرقمية، حيث يخطط 15٪ فقط للاستثمار فيها.

قال إريك بالتشوناس، كبير محللي صناديق الاستثمار المتداولة في بلومبرج إنتليجنس، حول التصنيف العالي للعملات المشفرة في خطط الاستثمار في الاستطلاع: “إنه أمر مذهل للغاية”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version