آخر تحديث:

24 مايو 2024 الساعة 13:33 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

يُزعم أن مجموعة FTX التابعة لـ Sam Bankman-Fried (SBF) دفعت أكثر من 25 مليون دولار من أموال الصمت لسبعة من المبلغين عن المخالفات قبل انهيار بورصة العملات المشفرة المحكوم عليها بالفشل في نوفمبر 2022، حسبما وجد تقرير صادر عن فاحص مستقل يوم الخميس.

وافق المبلغون عن مخالفات FTX على تسوية الصفقات قبل الانهيار


اكتشف روبرت كليري، الفاحص المستقل المكلف بإجراء التقرير، المطالبات التي تمت تسويتها الآن والتي تحقق في حزم إنهاء خدمة الموظفين، حيث لم تسجل FTX شكاوى الموظفين.

وفقًا لتقرير كليري، “حدد التحقيق في النهاية اتفاقيات تسوية يبلغ مجموعها أكثر من 25 مليون دولار مع سبعة من المبلغين عن المخالفات الذين زعموا وجود مخالفات مختلفة في مجموعة FTX، حيث ذهبت معظم هذه الأموال إلى خمسة من هؤلاء المبلغين عن المخالفات الذين أثاروا مزاعم عن مخالفات نظامية.”

ويزعم التقرير أيضًا أن مجموعة FTX فشلت في التحقيق في ادعاءات المبلغين عن المخالفات وبدلاً من ذلك قامت بتسويتها مقابل “مبالغ كبيرة”، مع معالجة القرارات في المقام الأول بواسطة المحامي دانييل فريدبرج.

زعم أحد المبلغين عن المخالفات (المعروف باسم Whistleblower-4) أن بورصة العملات المشفرة “ضلل المنظمين والمستثمرين وتفتقر إلى الهيكل المؤسسي المناسب” في رسالة إلى Bankman-Fried وFriedberg ورئيس الهندسة في FTX نيشاد سينغ.

وجاء في التقرير: “بعد فترة وجيزة، أخبر فريدبيرج Whistleblower-4 أنه لم يكن ينبغي له أن يكتب الرسالة، وعلى وجه الخصوص، لا ينبغي له أن يشير إلى أن مجموعة FTX قد لا تلبي توقعات المستثمرين”. “اقترح فريدبيرج كذلك أن يعتذر المبلغون عن المخالفات 4 لبانكمان فرايد.”

وفي النهاية، يُزعم أن المُبلغ عن المخالفات الذي لم يذكر اسمه وافق على تسوية بقيمة 16 مليون دولار في سبتمبر 2022، أي قبل شهرين فقط من انهيار البورصة.

يُزعم أن مُبلغًا آخر، عمل كمحامي لشركة Alameda Research الشقيقة لشركة FTX، قد تم فصله بعد أن “أثار مخاوف بشأن القضايا التنظيمية والحوكمة في تعامل Alameda وAlameda مع أموال العملاء دون ترخيص تحويل الأموال”.

على الرغم من أنه عمل فقط في Alameda Research لمدة تقل عن ثلاثة أشهر، فقد حصل المحامي المجهول على تسوية بقيمة 2 مليون دولار.

ويُزعم أن مُبلغًا ثالثًا عن المخالفات حصل على تسوية مماثلة بقيمة 1.8 مليون دولار بعد العمل فقط في FTX.US لمدة شهرين بعد أن أثار مخاوف بشأن “التلاعب بالسوق والتداول من الداخل”.

الحكم على ريان سلامة بعد إدانة SBF FTX


وتأتي أخبار التقرير قبل الحكم على ريان سلامة، المدير التنفيذي السابق لشركة FTX، يوم الاثنين بتهم جنائية مرتبطة بدوره في بورصة العملات المشفرة. سلامة هو أول مسؤول تنفيذي في FTX خارج Bankman-Fried يُحكم عليه بسبب جرائمه.

وفي الوقت نفسه، يقضي بانكمان فرايد حكمًا بالسجن لمدة 25 عامًا بتهمة تنظيم عملية احتيال بمليارات الدولارات، وحُكم عليه بدفع 11 مليار دولار كمصادرة.

إن ادعاءات المبلغين عن المخالفات لا تؤدي إلا إلى تسليط الضوء على محاولات Bankman-Fried اليائسة للتستر على جرائمه، دون جدوى، في الفترة التي سبقت انهيار FTX.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version