آخر تحديث:

26 مارس 2024 الساعة 16:21 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أعلنت شركة Arkham Intelligence، وهي شركة تحقيق في مجال بلوكتشين، يوم ٢٥ مارس أن خامس أغنى حوت بيتكوين قد نقل ٩٤٥٠٤ بيتكوين بقيمة ٦,٠٥ مليار دولار إلى ثلاثة عناوين جديدة.

ظل عنوان محفظة بيتكوين، الذي يطلق عليه أيضًا اسم 37X، خاملًا منذ عام 2019.

تم تنشيط 37X: حوت Bitcoin يحمل 1.31 BTC بعد النقل


كشفت Arkham Intelligence في منشور على X أن حوت البيتكوين بدأ التحويل في 23 مارس. في المجمل، أرسل الحوت 94,504 بيتكوين، وخصص 5.03 مليار دولار، و561.46 مليون دولار، و488.40 مليون دولار من بيتكوين إلى ثلاثة عناوين محافظ جديدة.

كشفت شركة الاستخبارات على السلسلة أيضًا أن عنوان محفظة Bitcoin يحتوي الآن على 1.31 BTC مخزنة، بقيمة 92.7 ألف دولار.

ومع ذلك، سجلت Bitcoin Whale الحد الأدنى من التفاعلات على السلسلة منذ 8 أكتوبر 2019، ولا تظهر أي مؤشرات على ارتباطها ببورصة.

هذا هو خامس أغنى عنوان لمحفظة بيتكوين، وفقًا لأرشيفات Bitinfocharts.

وفي الوقت نفسه، فإن عنوان المحفظة الذي تلقى ما قيمته 5.03 مليار دولار من بيتكوين من حوت بيتكوين هذا يُصنف الآن على أنه سادس أغنى عنوان بيتكوين، مع 78,317 ألف بيتكوين.

تجدر الإشارة إلى أن مثل هذا التحويل الكبير من محفظة غير نشطة لمدة ثلاث سنوات ليس هو الأول في الأشهر الأخيرة.

في الخامس من يناير، قام حوت مجهول بنقل 26.9 بيتكوين (بقيمة 1.17 مليون دولار في ذلك الوقت) من بينانس إلى العنوان العام لـ Bitcoin Genesis Block. أرسلت عملية تحويل كبيرة أخرى لـ BTC من محفظة غير نشطة 6500 BTC إلى عناوين جديدة في نوفمبر 2023.

يزداد الاهتمام بالبيتكوين مع صندوق Bitcoin المتداول في البورصة وحدث النصف القادم


لقد تألق جميع المستثمرين الأفراد والمؤسسات في Bitcoin بعد الموافقة على صناديق Bitcoin ETFs الفورية وحدث تنصيف Bitcoin القادم المقرر عقده في أبريل 2024.

يعد تنصيف البيتكوين حدثًا يقام كل أربع سنوات، حيث يؤدي إلى خفض وتيرة إصدار العملات الجديدة في السوق إلى النصف. وهذا يجعل العرض الحالي من BTC أكثر ندرة بمرور الوقت وربما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

غالبًا ما يصاحب ارتداد السعر تراكم عملة البيتكوين إلى النصف.

يجادل العديد من محللي السوق بأن انفجار صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة (ETFs) يمكن أن يخفف من الانخفاض المتوقع في الأسعار. ويتماشى هذا أيضًا مع اعتقاد المحللين بأن الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية من شأنها أن تقلل من قوة الحيتان وتزيد من الاستقرار.

وفقًا لتقرير حديث لشركة Dune، سجلت صناديق Bitcoin ETFs 58.3 مليار دولار أمريكي في الممتلكات الموجودة على السلسلة، وهو ما يمثل 4.17٪ من المعروض الحالي من BTC.

في الشهر الماضي، أوضحت شركة تحليل العملات المشفرة الشهيرة Rekt Capital أن تنصيف البيتكوين القادم يتكون من خمس مراحل. تسمى المرحلة الأولى بالجانب الهبوطي قبل النصف، والذي يشهد تحركات سعرية هبوطية بسبب توقع المستثمرين لحدث النصف.

المرحلة الثانية هي ارتفاع ما قبل النصف، والذي يسجل زيادات كبيرة في أسعار بيتكوين بسبب حرص المتداولين والمستثمرين على المدى القصير على جني ثمار الضجيج السائد بشأن النصف.

المرحلة الثالثة هي ارتداد ما قبل النصف، والذي يعتقد أنه المرحلة الحالية للسوق. تستلزم هذه المرحلة خروج المستثمرين من مراكزهم بسبب ضغوط البيع.

من المتوقع أن تبدأ المرحلة الرابعة، المعروفة باسم إعادة التراكم، بعد حدوث النصف، وستشهد تحركات أسعار BTC راكدة، والتي تتبعها عن كثب الحالة الخامسة، الاتجاه الصعودي المكافئ.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version