آخر تحديث:

1 أبريل 2024 الساعة 18:23 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

وفقًا لأندرو سوركين من سي إن بي سي، فإن المستثمرين لا يشترون بيتكوين (BTC) كتحوط من التضخم.

خلال مقابلة يوم 1 أبريل مع مؤسس Pomp Investment، أنتوني بومبليانو، ناقش كلاهما ما إذا كان الدور النظري لبيتكوين كأصل “بعيد عن المخاطرة” هو شيء حقيقي أم مجرد سرد يحركه المضاربون.

البيتكوين: المخاطرة أم التحوط من التضخم؟


جادل بومبلانو بذلك يمكن أن تعني عملة البيتكوين أشياء مختلفة لأشخاص مختلفين.

وقال: “أعتقد أنه بالنسبة لبعض الناس يمثل خطراً على الأصول، وبالنسبة لأشخاص آخرين، فهو بمثابة تحوط ضد التضخم أو مخزن للقيمة”.

تاريخيًا، ارتبط سعر بيتكوين (BTC) بقوة مع أسعار أسهم التكنولوجيا عالية المخاطر، ومؤشر ناسداك، وأثبت حساسيته لسياسة الاقتصاد الكلي السائدة. غالبًا ما يشبه مستثمرو القيمة عملة البيتكوين بالذهب – وهو أصل للتحوط من التضخم “بعيد عن المخاطرة” – نظرًا لمحدودية المعروض منه، وسهولة استخدامه كنقود، وطبيعته غير القابلة للفساد.

ادعى بومبلانو أن مستثمري وول ستريت – الذين من المرجح أن يشتروا بيتكوين من خلال منتجات صناديق الاستثمار المتداولة الفورية الجديدة ذات الشعبية الكبيرة – من المرجح أن يشترون فقط من أجل نموها المحتمل المرتفع.

وفي الوقت نفسه، قد يكون المشترون في البلدان الأقل استقرارًا مهتمين باستخدام البيتكوين لحماية ثرواتهم، حيث لا يمكن الاستيلاء على الأصول بالقوة الغاشمة.

التبني الحقيقي للبيتكوين


ومع ذلك، قال سوركين إنه لم يصدق الحجة الأخيرة، بناءً على تجربته في جنوب إفريقيا وزيمبابوي، حيث حاول سؤال السكان المحليين من مختلف الطبقات الاقتصادية حول ما إذا كانوا قد اشتروا العملات المشفرة.

زعم المذيع: “لقد قالوا لا تقريبًا”. “ثم ذهبت لإلقاء نظرة على التدفقات، ومن الصحيح أيضًا أنها ليست كذلك.”

وتابع: “الحسابات لا تشير إلى أن حجة التحوط بشأن التضخم هي في الواقع حجة حقيقية”. “أنا فقط أتساءل عما إذا كان هذا النوع من الاستخدام يستخدم لرش الغبار الخيالي على الأشخاص الآخرين الذين يتكهنون بعد ذلك ويريدون بوضوح أن يرتفع”.

مرة أخرى، جادل بومبلانو بأن الأمر يعتمد على الموقع. تتمتع نيجيريا، على سبيل المثال، بواحد من أعلى معدلات ملكية العملات المشفرة في العالم، وتحتل المرتبة الثالثة في مؤشر اعتماد العملات المشفرة العالمي التابع لشركة تشيناليسيس.

في الواقع، قامت سلطات البلاد مؤخرًا بتغريم Binance واحتجاز بعض مديريها التنفيذيين بزعم زعزعة استقرار العملة المحلية للبلاد ضد المنافسين الوطنيين وبيتكوين.

وتابع بومبليانو: “ليس عليك الذهاب إلى الأسواق الناشئة للعثور على سبب وراء رغبة الناس في شراء هذا”، مدعيًا أن تداول بيتكوين يتم بطريقة “تطلعية” بما يتماشى مع أرقام التضخم المتزايدة على أساس شهري.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version