آخر تحديث:

2 مايو 2024 الساعة 16:03 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

يتوقع المحللون في بورصة العملات المشفرة Bitfinex أن سعر البيتكوين يمكن أن يتماسك لمدة تصل إلى شهرين بعد النصف.

الإصدار الأخير من سوق Bitfinex Alpha تقرير صدر في ٢٩ أبريل أشار إلى أن بيتكوين يمكن أن تستمر في كونها معيارًا لحركة السعر لسوق العملات المشفرة في مايو والمؤشر الرئيسي لقيمة سوق العملات المشفرة بالكامل.

لا يزال سعر البيتكوين لديه مجال للنمو


ذكرت Bitfinex أن عملة البيتكوين مقومة بأقل من قيمتها الحقيقية. تبلغ نسبة القيمة السوقية إلى القيمة المحققة (MVRM) حاليًا 2.21.

أشارت Binfinex إلى هذا كنقطة دخول محتملة للمستثمرين، خاصة وأن الأنماط التاريخية تظهر عوائد كبيرة عندما تنخفض قيمة MVRV إلى ما دون متوسطه على مدار 90 يومًا.

“الإشارات الحالية على السلسلة التي نراها تزامنت تاريخيًا مع قاع BTC”.مهلا لاحظت.

على الرغم من ذلك، تشهد هيمنة البيتكوين تراجعًا، مع تفوق الإيثيريوم والعملات البديلة الأخرى على البيتكوين.

وتابع التقرير: “عادةً ما تشهد فترات ما بعد النصف تحولًا في تركيز المستثمرين نحو العملات البديلة، بحثًا عن عوائد أعلى محتملة”.

هذا التحول في أنماط الاستثمار ينبع من الاقتصادية الاتحادية تقرير مما يسلط الضوء على نمو أبطأ من المتوقع في الاقتصاد الأمريكي. كما يتضح من المعدل السنوي للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، والذي انخفض إلى 1.6% في الربع الأول من عام 2024، منخفضًا من 3.4% في الربع الأخير من عام 2023.

بيتفينكس تلقي اللوم على عوامل الاقتصاد الكلي


ويرجع تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي إلى حد كبير إلى عوامل الاقتصاد الجزئي. لا تشجع أسعار الفائدة المرتفعة المستثمرين على تخصيص الأموال للأصول المتقلبة مثل البيتكوين، ويفضلون خيارات أكثر استقرارًا.

ولم يشهد مقياس التضخم الرئيسي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، وهو مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE)، أي تغيير في مارس، وظل ثابتًا عند زيادة بنسبة 0.3% على أساس شهري.

وعلى أساس سنوي، بلغ معدل نفقات الاستهلاك الشخصي 2.7%، وهو أعلى من هدف التضخم الذي حدده بنك الاحتياطي الفيدرالي بنسبة 2% ويتجاوز التوقعات المتفق عليها.

وقد أدى هذا المزيج من تباطؤ النمو وتسارع التضخم إلى إشعال المخاوف من الركود التضخمي، وهو السيناريو الذي يتوقف فيه النمو الاقتصادي مع استمرار الأسعار في الارتفاع.

وفق أداة FedWatch من CMEويقدر التجار احتمال خفض سعر الفائدة في يونيو إلى 11.8% فقط، مقارنة بـ 56.5% في سبتمبر.

على الرغم من ذلك، تعتقد Bitfinex أن بيئة الاقتصاد الكلي أكثر مرونة مما كانت عليه في السنوات السابقة.

بالإضافة إلى ذلك، قال المحللون إن المستهلكين والشركات العامة “مستعدون ومطلعون بشكل أفضل” على حالة الاقتصاد الأساسي مقارنةً بدورات سوق العملات المشفرة السابقة.

وخلص التقرير إلى أنه “بناء على ذلك، نعتقد أننا يمكن أن نشهد استقرارًا لمدة شهر أو شهرين في أسعار بيتكوين، حيث يتم التداول في نطاق مع تقلبات تبلغ ١٠٠٠٠ دولار على كلا الجانبين”.

يتجه المستثمرون إلى العملات البديلة مع جفاف تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين


تم التأكيد مؤخرًا على هذا التحول نحو العملات البديلة عملة البيتكوين الفورية الأمريكية ETF التدفقات الداخلة.

بعد الحصول على الضوء الأخضر من هيئة الأوراق المالية والبورصات لصناديق بيتكوين المتداولة في يناير، اكتسبت العملة المشفرة جمهورًا جديدًا تمامًا. تسمح صناديق الاستثمار المتداولة هذه للمستثمرين بالتعرض لعملة البيتكوين دون امتلاكها مباشرة.

ومنذ ذلك الحين، اكتسبت صناديق الاستثمار المتداولة هذه اعتماداً واسع النطاق، حيث تدفق عليها ما يقرب من 12 مليار دولار. حدثت معظم هذه التدفقات في الربع الأخير، مما أدى إلى ارتفاع سعر البيتكوين إلى أعلى مستوياته على الإطلاق. ومع ذلك، فقدوا الزخم بحلول أبريل.

“بعد الضجيج الأولي، تميل تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة إلى النفاد ما لم تستمر الأسعار في الارتفاع – وهو ما لم يحدث منذ أوائل مارس”. 10x مؤسس الأبحاث ماركوس ثيلين وتوقع.

تم دعم توقعات Thielen من قبل صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية في هونج كونج التي تم إطلاقها في 30 أبريل وشهدت تدفقات مخيبة للآمال، حيث بلغت 11.2 مليون دولار فقط في اليوم الأول.

ووفقا لتقرير بلومبرج، فإن هذا بعيد كل البعد عن المبلغ المتوقع وهو 300 مليون دولار. المستثمرون غير واثقين من الوضع الحالي للسوق، مما يثير التساؤل حول المدة التي يمكن أن تظل فيها عملة البيتكوين “ذروة البيع”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version