آخر تحديث:

12 يونيو 2024 الساعة 14:37 بالتوقيت الشرقي
| 3 دقائق قراءة

في قرار تاريخي، وافقت شركة Terraform Labs ومؤسسها Do Kwon على دفع غرامة قدرها 4.47 مليار دولار لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

وتأتي هذه الاتفاقية بعد أشهر من المعارك القانونية والمفاوضات في أعقاب انهيار النظام البيئي للعملة المستقرة Terra-Luna، والذي قضى على ما يقدر بنحو 40 مليار دولار من سوق العملات المشفرة.

تم في البداية العثور على Terraform Labs وDo Kwon مسؤولين عن الاحتيال المتعلق بحادث Terra-Luna، وعلى الرغم من جهود فريقهم القانوني لتخفيض الغرامات إلى مليون دولار، حافظت هيئة الأوراق المالية والبورصات على موقفها بشأن المطالبة بعقوبات بمليارات الدولارات. تتضمن التسوية، التي تم الإعلان عنها اليوم، عقوبة مالية كبيرة، لكنها من المحتمل أن تمنع مواجهة قانونية طويلة الأمد وعقوبات إضافية.

وافقت شركة Terraform أخيرًا على دفع الغرامة


وافقت شركة Terraform Labs ومؤسسها، Do Kwon، على غرامة قدرها 4.47 مليار دولار في قضيتهم المرفوعة أمام هيئة الأوراق المالية والبورصة، كما تم الكشف عنه في منشور حديث على X. وتأتي هذه الاتفاقية في أعقاب معارك قانونية مكثفة وسلسلة من التطورات البارزة على مدار الأشهر الماضية .

تتضمن التسوية غرامات عدم مخالفة تبلغ حوالي 3.6 مليار دولار، وغرامة مدنية قدرها 420 مليون دولار، وحوالي 467 مليون دولار من الفوائد قبل صدور الحكم. بالإضافة إلى ذلك، يتحمل دو كوون مسؤولية غرامات التخلف عن السداد بقيمة 110 مليون دولار أمريكي وغرامات فوائد ما قبل الحكم بحوالي 14.3 مليون دولار أمريكي وفقًا لخطة التسوية.

وينص ملف التسوية أيضًا على أن جميع أصول العملات المشفرة المملوكة لـ Luna Foundation Guard وجميع مقتنيات رمز PYTH من Do Kwon سيتم نقلها لتغطية تكلفة غرامات الرفض والفوائد المسبقة للحكم. سيتم تطبيق أي مبلغ متبقي من بيع هذه الأصول على غرامات العقوبات المدنية.

في 30 أبريل، قاوم فريق Terraform Labs والفريق القانوني لـ Do Kwon الغرامة التي اقترحتها هيئة الأوراق المالية والبورصة بقيمة 5.3 مليار دولار، مطالبين بتخفيض العقوبة بشكل كبير إلى مليون دولار.

في أعقاب انهيار Terra-Luna، طلبت هيئة الأوراق المالية والبورصة في البداية غرامة قدرها 4.7 مليار دولار بسبب التخلف عن السداد والحكم المسبق، بالإضافة إلى 520 مليون دولار كغرامات مدنية. وأدى الانهيار، الذي وقع في أوائل أبريل، إلى خسائر مالية كبيرة وتدقيق تنظيمي مكثف على الشركة.

جادل المحامون في ذلك الوقت: “لقد فشلت هيئة الأوراق المالية والبورصات في إثبات حقها في الحصول على أمر قضائي موسعة وعقوبات مالية تسعى إلى فرضها ضد TFL”، مشددين على الحاجة إلى عقوبة أكثر معقولية.

على الرغم من حججهم، واصلت هيئة الأوراق المالية والبورصة فرض غرامات كبيرة، مما يعكس استراتيجيتها الأوسع لفرض الامتثال في قطاع العملات المشفرة.

تنبع الإجراءات التي اتخذتها هيئة الأوراق المالية والبورصة ضد Kwon وTerraform Labs من انهيار عملتيهما المستقرتين الخوارزميتين، TerraUSD وLuna، والتي قضت على ما يقرب من 40 مليار دولار من سوق العملات المشفرة في ربيع عام 2022.

واتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصات كوون وشركته بالفشل في تقديم إفصاحات صادقة وارتكاب عمليات احتيال من خلال بيانات كاذبة ومضللة، مما تسبب في خسائر فادحة للمستثمرين.

تسوية محتملة قبل الآن


بشهر مايو، توصلت Terraform Labs وDo Kwon إلى تسوية محتملة من حيث المبدأ مع هيئة الأوراق المالية والبورصةلكن سجلات المحكمة أشارت إلى إلغاء المرافعة الشفهية التي كان من المقرر إجراؤها في أواخر مايو/أيار. ويتضمن الاتفاق النهائي، الذي تم التوصل إليه اليوم، غرامة مالية كبيرة قدرها 4.47 مليار دولار، لكنه يتجنب المزيد من المعارك القضائية.

أبرز رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات، غاري جينسلر، أهمية هذه القضية في وضع سابقة للامتثال التنظيمي في صناعة العملات المشفرة في بيان صدر في فبراير 2023، قائلاً:

“نزعم أن Terraform وDo Kwon فشلا في تزويد الجمهور بالإفصاح الكامل والعادل والصادق كما هو مطلوب لمجموعة من الأوراق المالية للأصول المشفرة، وعلى الأخص LUNA وTerra USD.”

ومن الجدير بالذكر أن بريان كوران، رئيس الاتصالات السابق في شركة Terraform، قال للمحكمة في 2 أبريل/نيسان إن قيادة العلاقات العامة للشركة جعلته “غاضبا”.

ادعى كوران أنه حاول أن يكون “شفافًا” للمستخدمين أثناء قيامه بالعلاقات العامة لشركة Terraform؛ لكن الشركة طلبت منه دائمًا كتابة منشورات كاذبة. وكشف أيضًا أن العمل مع Do Kwon، مؤسس Terraform المحاصر، كان أمرًا مزعجًا.

وقال كوران في التقرير: “كنت غاضبا إلى حد ما، لأنني أدركت أنه حاول خداعي، لكتابة منشور كان يعلم أنه كاذب”.

وكما هو الحال الآن، وافقت شركة Terraform على ذنبها وأثبتت صحة ادعاءات Gary Gensler. وحتى وقت كتابة هذا التقرير، لا يزال كوون محتجزًا في الجبل الأسود ويواجه احتمال تسليمه إلى الولايات المتحدة أو كوريا الجنوبية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version