آخر تحديث:

2 مايو 2024 الساعة 12:56 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أكدت تقارير إعلامية يوم الخميس أن محاكمة غسيل الأموال النيجيرية بينانس ضد بورصة العملات المشفرة ومديريها التنفيذيين، نديم أنجاروالا وتيغران جامباريان، تم تأجيلها إلى 17 مايو.

ووفقًا لرويترز، طلب محامي بينانس التأجيل أثناء مثوله أمام المحكمة يوم الخميس، مدعيًا أنه لم يتلق بعد الدليل اللازم للأدلة المتعلقة بالقضية.

ويُزعم أن محامي بينانس قد تلقى الوثيقة المكونة من 300 صفحة في المحكمة وسُمح له بمراجعة محتوياتها.

المديرين التنفيذيين في Binance نديم أنجاروالا والملحمة القانونية لتيغران جامباريان


وكان غامباريان وأنجاروالا قد اعتقلا في أواخر فبراير/شباط الماضي، ووجهت إليهما فيما بعد تهمة غسل الأموال والتهرب الضريبي. ومع ذلك، فر أنجاروالا بعد فترة وجيزة، ليتم الاستيلاء عليه مرة أخرى على بعد حوالي 3000 ميل في كينيا منذ ما يزيد قليلاً عن أسبوع.

شغل أنجاروالا، وهو مواطن مزدوج الجنسية من بريطانيا وكينيا، منصب المدير الإقليمي لبورصة العملات المشفرة في إفريقيا، بينما كان جامباريان، وهو مواطن أمريكي، رئيسًا للامتثال المالي للشركة.

وفقًا لموقع GoFundMe الذي نشرته زوجة غامباريان، يوكي، تمت دعوة المدير التنفيذي لـ Binance المحتجز الآن إلى نيجيريا من قبل حكومة البلاد لحضور سلسلة من الاجتماعات السياسية.

يقال إن الحكومة النيجيرية غاضبة من تدفقات رأس المال إلى الخارج الناجمة عن بورصة العملات المشفرة، والتي زادت من المشاكل المالية للدولة الأفريقية.

وقد صرحت منصة Binance، التي تواجه أيضًا اتهامات في هذا الشأن، سابقًا أنها تعمل جنبًا إلى جنب مع المسؤولين النيجيريين لضمان العودة الآمنة لموظفيها.

تواجه Binance مشكلات الامتثال في نيجيريا وخارجها


يمثل التراجع عن المحاكمة أحدث تطور في ملحمة Binance القانونية، ويأتي بعد يوم واحد فقط من تأكيد المكتب المركزي النيجيري (NCB) التابع للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) في أفريقيا، نائب رئيس غاربا عمر، أن جميع الأوراق الخاصة بتسليم أنجاروالا إلى نيجيريا قد تم الانتهاء منها. تم الانتهاء منها.

وقال عمر لصحيفة Sunrise Daily الإعلامية المحلية يوم الثلاثاء: “إننا نبذل الآن كل ما في وسعنا لضمان امتثال البلاد لقواعد الإنتربول للتعاون الشرطي الدولي من خلال بدء عملية تسليمه لإعادته لمواجهة العدالة في نيجيريا”.

وفي الوقت نفسه، حُكم على الرئيس التنفيذي لشركة Binance، Changpeng 'CZ' Zhao، بالسجن لمدة أربعة أشهر في الولايات المتحدة لدوره في انهيار Terra-Luna.

“سأقضي وقتي، وأختتم هذه المرحلة وأركز على الفصل التالي من حياتي (التعليم)”. قال مؤسس بينانس في مشاركة X الثلاثاء. “سأظل مستثمرًا سلبيًا (وحاملًا) في العملات المشفرة. لقد دخلت صناعتنا مرحلة جديدة. الامتثال مهم للغاية.”

بالإضافة إلى محاكمة غسيل الأموال، من المقرر أن تعود بورصة العملات المشفرة ومديروها التنفيذيون إلى المحكمة في ١٧ مايو لمواجهة اتهامات التهرب الضريبي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version