آخر تحديث:

26 مارس 2024 الساعة 03:01 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

حافظ سعر البيتكوين على مستوى حوالي 70,500 دولار على الرغم من التدفقات الخارجية الأخيرة من صناديق الاستثمار المتداولة الفورية.

وفي وقت كتابة هذا التقرير، يتم تداول العملة المشفرة الرائدة بسعر 70,584 دولارًا، بزيادة قدرها 5.12% خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لبيانات من CoinMarketCap.

ارتفعت العملة المشفرة الرئيسية بنسبة 9٪ تقريبًا خلال الأسبوع الماضي وبنحو 37٪ خلال الشهر الماضي. إنه على بعد 4.6٪ فقط من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 73.750 دولارًا المسجل في 14 مارس.

تحافظ Bitcoin على الزخم على الرغم من تدفقات GBTC الخارجة


يأتي استقرار سعر بيتكوين الحالي عند حوالي 70,500 دولار وسط خلفية من التدفقات الخارجية الكبيرة من Grayscale Bitcoin Trust (GBTC).

وفق البيانات من فارسايدشهد GBTC تدفقات خارجية تزيد عن 14.1 مليار دولار منذ تحويل الصندوق من صندوق استئماني إلى صندوق استثمار متداول.

علاوة على ذلك، شهدت صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين في الولايات المتحدة سلسلة مستمرة من التدفقات الخارجية الصافية لمدة خمسة أيام متتالية. انتهت سلسلة التدفقات الخارجة يوم الاثنين، حيث سجلت صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية تدفقًا صافيًا قدره 15.4 مليون دولار.

وفقًا لبيانات من BitMEX Research، شهدت هذه الأموال ما مجموعه 888 مليون دولار من عمليات سحب المستثمرين على مدار الأسبوع الماضي.

وحدثت أكبر التدفقات الخارجة في 19 و20 مارس/آذار، حيث غادرت الأموال 326 مليون دولار و262 مليون دولار، على التوالي.

ومع ذلك، تباطأت وتيرة صافي التدفقات الخارجة تدريجياً في وقت لاحق من الأسبوع، مع سحب 94 مليون دولار يوم الخميس و52 مليون دولار يوم الجمعة.

والجدير بالذكر أن صندوق iShares Bitcoin Trust (IBIT) التابع لشركة BlackRock قد أعلن عن أدنى إجمالي تدفق له في يوم واحد يوم الجمعة، حيث بلغ 19 مليون دولار.

إلى جانب صندوق Fidelity Wise Origin Bitcoin ETF، تمكنت عروض IBIT وFidelity من جذب صافي التدفقات خلال كل يوم من أول 50 يومًا من التداول، وهو إنجاز لم نشهده من قبل في عالم صناديق الاستثمار المتداولة الجديدة.

وتمثل سلسلة التدفقات الخارجة الأخيرة هذه المرة الأولى التي يشهد فيها القطاع خمسة أيام متتالية من التدفقات الخارجة الصافية.

ويأتي ذلك بعد أسبوع قياسي شهدت فيه صناديق الاستثمار المتداولة تدفقًا بقيمة 2.5 مليار دولار من صافي التدفقات، مما يسلط الضوء على الطبيعة المتقلبة لسوق العملات المشفرة.

قد تكون التدفقات الخارجية ذات التدرج الرمادي على وشك الانتهاء


يعتقد المحللون أن اتجاه التدفقات الخارجة من صندوق Grayscale قد يصل إلى نهايته قريبًا.

توقع إريك بالتشوناس، كبير محللي مؤسسة بلومبرج المتداولة في البورصة، أن غالبية التدفقات الخارجة كانت نتيجة لإفلاس صناعة العملات المشفرة وأن الأسوأ قد يكون على وشك الانتهاء.

واقترح بالتشوناس أن أي تدفقات خارجة من جيميني أو جينيسيس، وهما لاعبان بارزان في الصناعة، من المحتمل أن يتم استخدامها لشراء بيتكوين، وبالتالي دعم السوق.

“الوجبات الجاهزة: الأسوأ ربما يقترب من الانتهاء. بمجرد أن يتم ذلك، لن يتبقى سوى البيع بالتجزئة ويجب أن تبدو التدفقات أشبه بالتدفق المتدفق في فبراير.

وبالمثل، أشار الباحث المستقل ErgoBTC إلى أن ما يقرب من 1.1 مليار دولار من تدفقات GBTC الأخيرة يبدو أنها مرتبطة ببنك العملات المشفرة المفلس Genesis.

وقال إرجو: “إن أحجام النشاط الناتجة وتوقيتات الأموال من GBTC إلى Genesis تتطابق بشكل جيد للغاية”.

“ببساطة، لا يوجد عدد كبير من 2 ألف BTC txs يوميًا، لذا من المحتمل أن تكون تدفقات GBTC الخارجة وتدفقات Genesis مرتبطة ببعضها البعض.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version