ستقوم شركة الإلكترونيات والترفيه اليابانية العملاقة سوني بتطوير شبكة بلوكتشين، مما يجعلها أحدث شركة من البلاد تنتقل إلى مساحة ويب٣.

وستعمل شركة Sony Network Communications التابعة لتكنولوجيا المعلومات التابعة للشركة على المشروع، جنبًا إلى جنب مع شركة مقرها سنغافورة تدعى Startale Labs.

بحسب Nikkei وإصدار رسمي من Startale Labs، وافقت الشركتان على المشاركة في إطلاق شركة مشروع مشترك تسمى Sony Network Communications Labs في وقت لاحق من هذا الشهر.

حتى وقت قريب، ركزت شركة Sony Network Communications معظم اهتمامها على سوق إنترنت الأشياء (IoT).

ولكن يبدو أن الشركة التابعة الآن مستعدة للتركيز على قطاع blockchain.

على اكس (تويتر)، وصف الرئيس التنفيذي الياباني لشركة Startale إعلان سوني بأنه حدث تاريخي.

أضاف:

“سنعمل (…) على تطوير بلوكتشين سوني بشكل مشترك مع سوني. مع نمو قاعدة Coinbase (الطبقة الثانية من الشبكة الرئيسية)، سيكون لدى شبكة Sony القدرة على تجاوزها وتصبح المشروع الأول في العالم. سيتم نشر المزيد من التفاصيل في الوقت المناسب.”

ادعت شركة سوني أن شركتها الفرعية الحالية ستستفيد من “خدمات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والحلول” للمساعدة في تشكيل “بنية تحتية عالمية تدعم عصر Web3”.

تنشط المجموعة في قطاع بلوكتشين منذ عام ٢٠١٨، عندما بدأت العمل على حلول إدارة الحقوق التي تعمل بتقنية بلوكتشين للمحتوى الرقمي.

في عام 2020، بدأت الشركة في تجربة المنصات التي تعمل بتقنية بلوكتشين لمجموعات البوب ​​اليابانية (J-pop) المدرجة في قائمة مجموعة Sony Music Group الخاصة بها.

تنضم شركة Sony إلى قائمة طويلة من الشركات اليابانية المهتمة بـ Web3 وBlockchain والعملات المشفرة

أصبحت الشركة الأحدث في سلسلة متنامية من الشركات اليابانية التي ترمي قبعاتها في حلقات Web3 و blockchain و metaverse و NFT.

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة صناعة الساعات وعملاق الإلكترونيات Casio أنها ستطلق خط NFT لخط ساعات G-Shock الخاص بها.

كشف عمالقة الملابس الرياضية Mizuno وAsics سابقًا عن خطط NFT الخاصة بهم.

كشف البنك الضخم Mistubishi UFJ عن خطط مفصلة لدخول مجال العملات المستقرة.

وقد أعلن البنك سابقًا عن نيته إطلاق توكن خاص به مرتبط بالعملات الورقية، بالإضافة إلى “محفظة أصول رقمية”.

ومن بين الشركات اليابانية الأخرى التي تتطلع إلى إحداث تأثير في مشهد Web3 شركة صناعة السيارات نيسان، التي أطلقت هذا العام “منصة Web3 الرقمية” لعشاق سباقات السيارات.

قامت شركة تويوتا المنافسة لنيسان في وقت سابق من هذا العام برعاية هاكاثون Web3، مستفيدة من بروتوكول Astar blockchain.

وفي يونيو، أعلنت شركة هوندا عن توقيع شراكة “مشاركة معجبي Web3” مع الشركة الناشئة Animoca Brands.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version