آخر تحديث:

15 مارس 2024 الساعة 16:54 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أعلنت شركة أبلايد ديجيتال يوم ١٥ مارس أنها اختتمت بيع منشأة تعدين بيتكوين بقدرة ٢٠٠ ميجاوات (MW) لشركة ماراثون ديجيتال هولدنجز مقابل ٨٧,٣ مليون دولار.

وفي الإعلان، ذكرت شركة التعدين المدرجة في بورصة ناسداك أن مصنع التعدين يقع في جاردن سيتي بولاية تكساس. والربع الثاني من 2024 هو الموعد المتوقع لإتمام الصفقة.

تعلن شركة أبلايد ديجيتال عن صفقة بقيمة 87.3 مليون دولار


قد تؤدي بعض التعديلات المعلنة على اتفاقية الاستحواذ إلى قيام شركة Marathon Digital Holdings بدفع سعر شراء إجمالي قدره 97.3 مليون دولار.

صرح الرئيس التنفيذي لشركة Applied Digital، ويس كامينز، أن هذا الاستحواذ سيعزز الشركة ويزودها بمزيد من الموارد المالية.

وذكر أيضًا أن هذه الصفقة من شأنها أن تعزز الأساس للتوسع على المدى الطويل والتفوق التشغيلي. سيساعد هذا في نهاية المطاف شركة Applied Digital على التركيز على بناء مراكز بيانات HPC، وتمثيلها كمحور هادف.

ذكرت بلومبرج أن ماراثون يعتزم شراء المزيد من مواقع التعدين استعدادًا لحدث تنصيف بيتكوين.

تم بناء المنشأة في عام 2023. قبل هذا الاستحواذ، كانت Marathon بمثابة عميل استضافة واستخدمت الموقع سابقًا لاتفاقية استضافة. ستظل Marathon عميل استضافة في مركز بيانات داكوتا الشمالية التابع لشركة Applied Digital حتى بعد الاستحواذ على منشأة تكساس.

أكدت شركة Applied Digital التزامها بتحسين وتنمية إمكانات HPC (الحوسبة عالية الأداء).

أعلنت الشركة أيضًا عن تعاونها مع Together AI في وقت سابق من هذا الأسبوع. ستشهد الشراكة استخدام شركة Together AI لوحدات معالجة الرسومات Nvidia H100 من شركة Applied Digital في عملياتها.

تقوم العديد من الشركات في صناعة تعدين البيتكوين الآن بالتنويع في صناعة الذكاء الاصطناعي التوليدية. وتنضم إليهم شركة التعدين المدرجة في بورصة ناسداك، والتي من المقرر الآن أن تقوم أيضًا بتجربة تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية.

مآثر تعدين البيتكوين الرقمية من Marathon Digital

استعدادًا لنصف بيتكوين القادم، قامت شركة Marathon Digital ومقرها فلوريدا بتوسيع عمليات التعدين الخاصة بها بشكل مطرد.

في أواخر فبراير، أبلغت ماراثون عن معدل تجزئة للتعدين الذاتي يبلغ 28.7 إكساهاش في الثانية (EH/s). ومن المقرر أن يتم التنصيف التالي لبيتكوين في 20 أبريل، ومن المتوقع أن تنخفض مكافأة الكتلة من 6.25 بيتكوين إلى 3.125 بيتكوين.

ولتعزيز موقعها في هذا الصدد، عززت ماراثون مواردها المالية بشكل استراتيجي. اعتبارًا من 31 يناير، امتلكت ماراثون أكثر من مليار دولار من النقد غير المقيد والبيتكوين مجتمعين. تشير التوقعات المالية إلى أن هذا سيدفع معدل التجزئة للشركة إلى 50 EH/s بحلول نهاية عام 2025.

بالإضافة إلى ذلك، قامت شركة ماراثون بتحركات كبيرة لتوسيع قدرتها التعدينية. وفي يناير، استحوذت الشركة على موقعين للتعدين في نبراسكا وتكساس مقابل حوالي 179 مليون دولار (390 ميجاوات).

هذا الاستحواذ الأخير على منشأة تعدين البيتكوين التابعة لشركة Applied Digital في تكساس يعزز دور Marathon كلاعب رئيسي في صناعة تعدين الأصول الرقمية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version