آخر تحديث:

مؤلف

تيم البير

مؤلف

تيم البير

عن المؤلف

تيم ألبر هو صحفي بريطاني وكاتب مقالات يعمل في Cryptonews.com منذ عام 2018. وقد كتب لوسائل الإعلام مثل بي بي سي، والجارديان، وتشوسون إلبو. وقد عمل أيضاً…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

وبحسب ما ورد ترغب البنوك الروسية في الانضمام إلى برنامج العملات المشفرة التجريبي للبنك المركزي، حيث تواصل موسكو البحث عن طرق تعتمد على الرمز المميز لتجاوز العقوبات الغربية.

بحسب إزفستيا، ترغب “العديد من المؤسسات الائتمانية الرائدة” في اختبار “التقنيات الجديدة”. تريد البنوك معرفة ما إذا كان بإمكانها “إنشاء” منتجات “جديدة” مرتبطة بها، حسبما أفاد المنفذ.

دعا رئيس جمعية البنوك الروسية (ABR)، أناتولي كوزلاتشكوف، الحكومة إلى المساعدة في وضع مبادئ توجيهية للبنوك التي تأمل في العمل مع العملات المشفرة.

البنوك الروسية: هل يتزايد شغفها بالعملات المشفرة؟

“إذا سمحت السلطات الروسية للشركات بالتداول في (العملات المشفرة)، فسنحتاج إلى فهم ما سيحدث لميزانياتها العمومية. على سبيل المثال، إذا سمح للبنوك بتداول العملات المشفرة، فسيكون من الضروري وضع قواعد حول كيفية تخزين هذه الأصول. سنحتاج أيضًا إلى معرفة المقدار المسموح لشركات (التشفير) بالاحتفاظ به مقارنة بالأصول الأخرى. وسنحتاج إلى معرفة كيفية بيعه، وهكذا. وهذا سيساعدنا على القضاء على جميع المخاطر.”

أناتولي كوزلاشكوف، رئيس جمعية البنوك الروسية

وادعى كوزلاتشكوف أن مثل هذه القضايا يمكن “حلها” بسهولة في القطاع المصرفي. وقال إن القطاع “يعرف بالفعل كيفية التعامل مع مثل هذه المخاطر”.

تحدثت العديد من البنوك الروسية الكبرى سابقًا عن استعدادها لدخول مجال العملات المشفرة.

أطلق العديد منهم منصات تداول “الأصول المالية الرقمية” الخاصة بهم. يقدم بعضها بالفعل مئات من خيارات الاستثمار التي تعمل بتقنية blockchain.

حتى أن البعض، مثل سبيربنك، أطلقوا عمليات تداول NFT. ومع ذلك، لا يتم تداول هذه الرموز بعد على شبكات blockchain العامة الرئيسية.

وأشار البعض إلى أنهم على استعداد لتطوير منصات تشبه تبادل العملات المشفرة. ويقولون إن هذه المنصات يمكن أن تسمح للشركات الروسية بالتداول مع الشركاء الدوليين باستخدام العملات المشفرة كأداة لتحويل الأموال.

ما هو صندوق حماية العملات المشفرة التابع للبنك المركزي؟

بدأ البنك المركزي العمل على صندوق الحماية الخاص به. سيسمح هذا المشروع التجريبي عبر الحدود لعدد مختار من الشركات الروسية بدفع ثمن السلع والخدمات وبيعها باستخدام بيتكوين (BTC) والرموز الأخرى.

ومع ذلك، لم يتم الإعلان بعد عن كيفية قيام الشركات الموجودة في بيئة الحماية بشراء وبيع العملات المشفرة.

وقال كوزلاتشكوف إن العملات المشفرة هي ابتكار “رقمي حديث”، مما يعني أن المنصات المرتبطة بها “تحتاج فقط إلى إطلاقها بهدوء للحد من المخاطر المحتملة”.

ومضى رئيس بنك التنمية الآسيوي في الادعاء بأن نفس المبدأ “ينطبق أيضًا على الأفراد” في مجال العملات المشفرة.

وقال إنه يمكن “السماح للروس بتداول العملات المشفرة إذا تمكنوا من تلبية المعايير الحالية التي تؤهلهم كمستثمرين محترفين”.

وفي حالة فشل ذلك، قد تضع موسكو معايير “جديدة وأكثر صرامة وأكثر تخصصًا” لمجال العملات المشفرة.

وقال كوزلاتشكوف إن مستثمري العملات المشفرة “يجب أن يفهموا أن العملات المشفرة يمكن أن تعاني من تقلبات قوية بحيث يمكن أن تفقد الأصول كل قيمتها (في أي وقت)”.

وخلص رئيس بنك التنمية الآسيوي إلى أنه إذا سمحت الحكومة بتداول العملات المشفرة، فسوف يحتاج المنظمون إلى تطبيق “نهج محافظ للغاية في المعاملات”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version