آخر تحديث:

27 مارس 2024 الساعة 14:22 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تتطلع بورصة العملات المشفرة FTX إلى إعلان أن “عملات Sam” الخاصة بدائنيها لا قيمة لها فعليًا وسط إجراءات الإفلاس الطويلة للشركة، وذلك وفقًا لوثائق المحكمة الصادرة في جلسة استماع يوم الثلاثاء في ولاية ديلاوير.

تعلن FTX أن “عملات Sam” لا قيمة لها


محامون ل شركة إف تي إكس للتجارة المحدودة. استعانت سابرينا هاول، أستاذة العلوم المالية بجامعة نيويورك، لإجراء تحليل تقييم لعدد من “عملات سام”، بما في ذلك المصل والخرائط والأكسجين.

وفقًا لبحث Howell، يجب تخفيض مطالبات Serum البالغة 509 مليون دولار بنسبة 60٪ تقريبًا، في حين يجب تخفيض قيمة كل من Oxygen و Maps إلى الصفر نظرًا لأن بورصة العملات المشفرة المفلسة تمتلك ما يقرب من 95٪ من الرموز المميزة.

قال محامي FTX، بريان دي جلويكنشتاين من سوليفان وكرومويل: “يعزو العملاء القيم إلى المطالبات المتعلقة بالأصول الرقمية بافتراض وجود سوق لم يكن موجودًا أبدًا ولن يكون موجودًا أبدًا”.

يتحدى دائنو FTX تحليل “Sam Coins” الذي أجراه أستاذ بجامعة نيويورك


وقد اعترض محامو دائني FTX بشكل ملحوظ على طريقة تحليل Howell، حيث وصف محامي Maps Vault، جيفري توروسيان، تقييمها لقيمة الأصول الرقمية بأنه “غير منطقي”.

كما انتقد المحامي كورت ف. جلين، الذي يمثل ما يقرب من 250 مليون دولار من المطالبات المرتبطة بـ Oxygen وMaps، البيانات التي قدمها محامو FTX ووصفها بأنها “معيبة بشكل أساسي”.

وتابع: “لا ينبغي إعطاء أي وزن لتحليلها”.

الرحلة المعقدة لإجراءات إفلاس FTX


تأتي جلسة FTX الأخيرة بعد أيام فقط من صدور أمر قاضي الإفلاس الأمريكي جون دورسي بالموافقة على تعيين فاحص مستقل روبرت جيه كليري للتحقيق في تضارب المصالح المحتمل بين شركة المحاماة سوليفان وكرومويل فيما يتعلق ببورصة العملات المشفرة.

تم إلغاء رفض دورسي الأصلي في فبراير 2023 لمحقق مستقل في القضية قبل شهرين فقط من قبل محكمة الاستئناف الفيدرالية.

وأشار القاضي لويس فيليبي ريستريبو إلى فوائد القرار لقطاع العملات المشفرة بأكمله، بما في ذلك وضع المعاملات التجارية المشبوهة “تحت التدقيق” مع “تنبيه المستثمرين المحتملين بمخاطر الائتمان غير المكشوف عنها في شركات العملات المشفرة الأخرى”.

المحامي جون جيه راي الثالث، الذي يقود جهود FTX للإفلاس بصفته الرئيس التنفيذي، عارض سابقًا إجراء فاحص مستقل في القضية، مشيرًا إلى التكاليف الباهظة.

أُدين بانكمان فرايد في نوفمبر الماضي بتهم الاحتيال بتهمة اختلاس ما يزيد عن 8 مليارات دولار من أموال العملاء والتي قال المدعون إنها ذهبت لتمويل نمط الحياة الفخم لمؤسس FTX.

وفي الوقت نفسه، قام عدد من الأصدقاء المقربين وعائلة بانكمان فرايد بالضغط على القاضي الأمريكي لويس أ. كابلان للتساهل في الفترة التي سبقت الحكم المقرر عليه في 28 مارس في محكمة مانهاتن الفيدرالية.

تم تداول المصل عند 0.062 دولار اعتبارا من الكتابة، في حين تم تقييم الخرائط والأكسجين 0.034 دولار و 0.013 دولار، على التوالى.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version