يقال إن بورصة العملات المشفرة “كراكن”، ومقرها سان فرانسيسكو، تفكر في الانتقال إلى سوق الأسهم من خلال إضافة الأسهم والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) إلى منصة التداول الخاصة بها، وفقًا لتقرير بلومبرج اليوم.

هذه الخطوة، المقرر إجراؤها في وقت مبكر من عام 2024، ستضع علامة على Kraken كأول بورصة عملات مشفرة لتنويع خيارات التداول الخاصة بها بما يتجاوز العملات المشفرة.

تستشهد بلومبرج بمصدر مجهول مطلع على الأمر، مشيرًا إلى أن الخدمات الجديدة يمكن أن تكون متاحة للتداول في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تواجه فيه شركة Kraken تدقيقًا تنظيميًا متزايدًا في الولايات المتحدة، بعد أن قامت مؤخرًا بتسوية لجنة الأوراق المالية والبورصة (SEC) ) رسوم.

آفاق جديدة لبورصات Kraken والعملات المشفرة

على عكس بورصات العملات المشفرة الأخرى، تخطط Kraken للمغامرة في أراضي منصات التداول التقليدية مثل Robinhood وWealthsimple، وكلاهما يقدم تداولًا محدودًا لرموز العملات المشفرة إلى جانب الأسهم. سيتم بناء خدمات Kraken الجديدة من قبل قسم تم إنشاؤه مؤخرًا يسمى Kraken Securities.

وفقًا لمصدر بلومبرج نفسه، حصلت شركة Kraken Securities بالفعل على التصاريح التنظيمية اللازمة في المملكة المتحدة، على الرغم من أن موافقة الولايات المتحدة لا تزال معلقة.

وقال متحدث باسم CoinDesk: “تستكشف Kraken دائمًا كيف يمكنها تعزيز التبني العالمي للعملات المشفرة”. “على الرغم من أننا لا نستطيع التعليق على الشائعات أو التكهنات، فإننا نتطلع إلى توسيع وتعزيز عروضنا بحيث يستمر العملاء في الوصول الآمن والسلس إلى مجموعة منتجات Kraken الكاملة.”

الحواجز التنظيمية والنكسات السابقة

لا تخلو خطط التوسع الطموحة لشركة Kraken من التحديات. اضطرت بورصة العملات المشفرة إلى إغلاق خدمة التوقيع المساحي للعملات المشفرة ودفعت غرامة قدرها 30 مليون دولار لتسوية رسوم هيئة الأوراق المالية والبورصات في فبراير.

تعمل البورصة على زيادة جهودها للتوسع في بلدان خارج الولايات المتحدة، حيث تواجه قدرًا أقل من التدقيق التنظيمي. وفي تطور حديث، حصلت Kraken على تسجيل مزود خدمة الأصول الافتراضية في إسبانيا لتقديم خدمات تبادل العملات المشفرة ومحفظة الحفظ للمقيمين الإسبان.

يُنظر إلى دخول Kraken إلى سوق الأوراق المالية على أنه تحدي مباشر للمنصات الحالية التي تقدم مزيجًا من الأصول المشفرة والأصول التقليدية.

في السابق، كان فرع FTX في الولايات المتحدة يقدم خيارات تداول الأسهم قبل إفلاسه. إذا نجحت منصة Kraken، فإنها ستشكل سابقة لبورصات العملات المشفرة الأخرى لتوسيع فئات أصولها، مما يزيد المنافسة في كل من قطاعي العملات المشفرة وسوق الأوراق المالية.

وسوف يعتمد نجاح هذا المشروع على قدرة البورصة على التعامل مع التحديات التنظيمية وتأمين الموافقات اللازمة، وخاصة في الولايات المتحدة، حيث واجهت انتكاسات مؤخراً.

مع قيادة Kraken Securities لهذه المبادرة، تغامر بورصة العملات المشفرة في نظام بيئي مالي متطور، وهو نظام يشهد خطًا غير واضح بشكل متزايد بين تداول الأصول التقليدية والرقمية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version