آخر تحديث:

7 أبريل 2024 الساعة 06:43 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

دعمت مجموعات الدفاع عن العملات المشفرة رومان ستورم، مطور تورنادو كاش، في معركته القانونية المستمرة.

ستورم، الذي اعتقل في أغسطس و متهم بثلاث تهم يتعلق بدوره كمؤسس مشارك لبروتوكول خصوصية إيثريوم مؤخرًا قدم اقتراحا لإسقاط التهم الموجهة إليه.

وقال إن حجة الحكومة كانت معيبة في فهمها لخدمة تورنادو كاش وتكنولوجيا بلوكتشين.

قدمت ثلاث منظمات بارزة مؤيدة للعملات المشفرة، وهي Coin Center وBlockchain Association وصندوق DeFi التعليمي، ملخصات صديقة لدعم Storm.

في حين تم كتابة كل مذكرة وتقديمها بشكل منفصل، إلا أنهم جميعًا يقدمون حججًا مماثلة ضد لائحة الاتهام التي وجهتها الحكومة.

الولايات المتحدة تقول إن العاصفة تعمل كجهاز تحويل أموال غير مسجل


الحكومة تزعم لائحة الاتهام أن ستورم ومؤسسه المشارك رومان سيمينوف كانا يعملان في مجال تحويل الأموال نيابة عن الجمهور دون تسجيل تورنادو كاش لدى شبكة إنفاذ قوانين الجرائم المالية الأمريكية (FinCEN).

وأدى ذلك إلى اتهامه بالتآمر لتشغيل شركة تحويل أموال غير مرخصة.

ومع ذلك، فإن ملخص جمعية بلوكتشين يسلط الضوء على أن تعريفات شبكة مكافحة الجرائم المالية الخاصة تتعارض مع هذا التوصيف.

بحسب ال مختصرلا يمكن للوسطاء أن يكونوا مسؤولين كمرسلي أموال إلا إذا مارسوا سيطرة مستقلة كاملة على الأصول، وهذا ليس هو الحال مع Tornado Cash.

ويحذر الموجز من أنه إذا كان تفسير الحكومة قائمًا، فإنه سيحظر بشكل أساسي بروتوكولات إخفاء الهوية ويجعل الامتثال لقانون السرية المصرفية مستحيلًا بالنسبة للمطورين.

يركز موجز Coin Center على الحجج ضد تهمة التآمر لانتهاك قانون سلطات الطوارئ الاقتصادية الدولية (IEEPA) ويوفر دفاع التعديل الأول.

وتجادل بأن تهمة المؤامرة لا ينبغي أن تصمد لأن القرارات المتعلقة بوظائف Tornado Cash والإفراج عنها قد تم اتخاذها قبل وقت طويل من معرفة أي انتهاكات مزعومة للعقوبات.

يرسم الموجز تشبيهًا بمطوري نظام التشغيل Linux مفتوح المصدر، مشيرًا إلى أن الأمر سيكون مثل اقتراح أنهم يتحدون مع نظام ما بمجرد إطلاق أداة حاسوبية قيمة استخدمها النظام لاحقًا لأغراضه الخاصة.

“تم اتخاذ قرارات النشر بشأن وظائف البرنامج وكيفية إصداره قبل فترة طويلة من وجود أي معرفة بأنشطة مجموعة لازاروس (المتسللين الذين ترعاهم الدولة في كوريا الشمالية)” يجادل.

صندوق التعليم DeFi يتحدى الرسوم ضد العاصفة


صندوق التعليم DeFi موجز أيضا التحديات التهم ويقدم سيناريو مقلقًا إذا خسرت ستورم القضية.

وتقول إن التحقق من صحة نظريات المسؤولية التي طرحتها الحكومة من شأنه أن يمنحها سلطة غير محدودة لمقاضاة مطوري البرامج بسبب التعليمات البرمجية التي تستخدمها أطراف ثالثة لاحقًا لأغراض شائنة.

هذا الافتقار إلى مبدأ مقيد يمكن أن يعرض مطوري البرمجيات مفتوحة المصدر للمسؤولية الجنائية عن الأنشطة الخارجة عن سيطرتهم بعد سنوات أو حتى عقود.

“مع عدم وجود مبدأ مقيد، فإن جميع المطورين تقريبًا الذين يقومون بإنشاء برامج مفتوحة المصدر سيتعرضون للمسؤولية الجنائية عن نشاط خارج عن سيطرتهم بعد سنوات أو عقود.”

وفي الوقت الحاضر، لم يستجب المدعون الحكوميون لطلب ستورم بإسقاط التهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version