آخر تحديث:

5 أبريل 2024 الساعة 01:37 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تخطط شركة ريبل لإدخال عملة مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي هذا العام، حيث تقدر التوقعات أن السوق سيتجاوز 2.8 تريليون دولار بحلول عام 2028.

سيتم ضمان العملة المستقرة بالكامل من خلال ودائع بالدولار الأمريكي، إلى جانب سندات خزانة الحكومة الأمريكية قصيرة الأجل وغيرها من المعادل النقدي، قال تموج يوم الخميس.

وقالت ريبل: “ستتم مراجعة هذه الأصول الاحتياطية من قبل شركة محاسبة خارجية، وستنشر شركة ريبل شهادات شهرية”. ولم تحدد الشركة التي ستجري عمليات التدقيق.

تضع هذه الخطوة شركة Ripple كمنافس للقادة الراسخين في سوق العملات المستقرة، مثل Tether وCircle. والجدير بالذكر، دخلت PayPal المعركة في العام الماضي مع إطلاق عملتها المستقرة المدعومة بالدولار الأمريكي، PayPal USD (PYUSD)، على Ethereum.

صرح ويليام كويجلي، المؤسس المشارك لشركة Tether، لموقع Cryptonews بذلك من غير المرجح أن تحقق PayPal الهيمنة في هذا السوق، وخاصة خارج الولايات المتحدة. ومع ذلك، تحتل العملة المستقرة الخاصة بـ PayPal حاليًا المركز الثاني عشر عالميًا، حيث تبلغ قيمتها السوقية 190 مليون دولار.

تمثل العملات المستقرة فئة متميزة من العملات المشفرة المصممة خصيصًا لإظهار الحد الأدنى من تقلبات الأسعار. ويتم تحقيق هذا الاستقرار من خلال ربط قيمتها بالأصول الخارجية، مثل العملات الورقية التقليدية أو الأدوات المالية.

ونتيجة لذلك، فهي توفر بديلاً أقل تقلبًا بشكل ملحوظ مقارنة بالعملات المشفرة القائمة مثل Bitcoin وEthereum. وهذا يجعلها جذابة بشكل خاص للمستثمرين الذين يتجنبون المخاطرة والذين يبحثون عن أداة استثمارية أكثر استقرارًا.

XRP Ledger يحصل على دعم من خلال العملة المستقرة


قال براد جارلينجهاوس، الرئيس التنفيذي لشركة Ripple، إن المؤسسات التي تدخل سوق العملات المستقرة تجد نجاحًا من خلال الشراكة مع لاعبين متوافقين ومشفرين أصليين. وأضاف: “إن سجل أداء شركة Ripple ومرونتها يتحدث عن نفسه، حيث نطلق منتجات جديدة ونستحوذ على شركات من خلال دورات سوق متعددة”.

وقال إن هذه الخطوة تؤدي أيضًا إلى “المزيد من حالات الاستخدام والسيولة والفرص للمطورين والمستخدمين”.

سيتم إطلاق عملة Ripple المستقرة مبدئيًا على بلوكشين XRP Ledger (XRPL) وEthereum (ETH). في النهاية، تخطط شركة Ripple لتوسيع نطاق توفرها ليشمل سلاسل بلوكتشين إضافية وبروتوكولات DeFi وتطبيقات متنوعة.

يعمل قرار الإطلاق على كل من XRPL وEthereum على تسهيل التشغيل البيني عبر السلاسل، وهي ميزة مهمة للتفاعل السلس بين شبكات blockchain المتباينة.

الأسواق الناشئة تزيد الطلب على دفعات عملة الريبل المستقرة


تعتزم شركة Ripple دمج كل من XRP والعملة المستقرة في حلول الدفع الخاصة بها، بهدف تعزيز تجربة العملاء وإنشاء أول حالة استخدام مؤسسي واسع النطاق للأصل. والجدير بالذكر أن عملاء Ripple في الأسواق الناشئة قد أعربوا عن اهتمامهم بتسهيل دفعات العملات المستقرة.

ويقال إن الإطلاق الأولي يستهدف السوق الأمريكية. لكن الشبكة لم تستبعد إمكانية إدخال اختلافات إقليمية لأسواق أخرى مثل أوروبا وآسيا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version