آخر تحديث:

9 مايو 2024 الساعة 08:20 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

لقد أثارت شفرة مورس والرسائل المشفرة وإعادة تصميم ملف تعريف X الخاص بـ NEAR Protocol قلق المستخدمين من تعرضهم للاختراق.

في الثامن من مايو، بدأ المقبض X الرسمي لـ NEAR Protocol في نشر سلسلة من التغريدات والرسائل المشفرة التي تركت مجتمع العملات المشفرة في حيرة. بدأ السلوك غير المعتاد بمقطع فيديو مدته 28 ثانية يحتوي على رسالة شفرة مورس.

وبمجرد فك التشفير، كانت الرسالة تقول: “الظلام قادم”.

بعد ساعتين من التغريدة، أرسل حساب NEAR X أربع تغريدات متتالية باستخدام الخطوط القوطية التي يصعب قراءتها، والتي تستخدم عادة من قبل فرق الهيفي ميتال.

وتضمنت التغريدات المزيد من الرسائل المثيرة للقلق مثل “الشمس تشرق من الشرق” و”استرجعوا أفكاركم” و”الظلام” و”استردوا سيادتكم”.

وقد توج هذا بإعادة التصميم المرئي الكامل لملف تعريف NEAR X. تم تغيير الشعار وصورة الملف الشخصي الخاصة بهم إلى اللون الأسود الصلب.

بالإضافة إلى ذلك، تم أيضًا تغيير اسم العرض والوصف الخاص بـ NEAR ليتوافق مع الموضوع الغامض للتغريدات، حيث يقرأ ببساطة “مظلم”.

رد فعل المجتمع تجاه نشاط بروتوكول NEAR

المنشورات ليست متعلقة بالعلامة التجارية مقارنة باتصالات NEAR السابقة. الأمر الذي دفع مجتمع العملات المشفرة على X ومحققي blockchain إلى الاشتباه في احتمال حدوث عملية اختطاف.

ومع ذلك، يرى عدد قليل من مؤيدي البروتوكول أن التغريدات هي إشارة إلى شيء أكبر قادم إلى النظام البيئي. على الرغم من أن المعنى المقصود للمنشور غير واضح، إلا أن المستخدمين يوافقون بشكل عام على المتابعة بحذر. وينبع هذا من الخوف من أن يكون الاختراق قد تم بقصد خبيث.

في يناير 2024، تعرض حساب X الخاص بمجمع بيانات العملات المشفرة CoinGecko لخرق أمني وتم استخدامه لتشغيل عمليات التصيد الاحتيالي.

وتمكنت الشركة من استعادة السيطرة على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تدخل سريع. تجعل مثل هذه الاختراقات من المهم بشكل متزايد أن يكون المستخدمون يقظين وأن يعرفوا كيفية حماية أنفسهم من الاحتيال والاحتيال في مجال العملات المشفرة.

بالقرب من تسريح العمال

قامت مؤسسة NEAR، المطورة لبروتوكول NEAR، مؤخرًا بتسريح 40% من موظفيها من أجل “تعزيز فريق المؤسسة الأساسي بشكل كبير للتركيز على مجموعة أضيق وأعلى تأثيرًا من الأنشطة”.

أدى هذا القرار إلى خسارة أكثر من 35 موظفًا في فرق تطوير الأعمال والتسويق والمجتمع. وعلقت الشركة:

“تتمتع المؤسسة بوضع جيد يسمح لها بمواصلة دعم النمو المستمر والتطوير وزيادة اللامركزية في بروتوكول NEAR والنظام البيئي.”

وجاءت عمليات تسريح العمال في أعقاب مراجعة كشفت عن عدم الكفاءة في عمليات المؤسسة. وعلى مدى السنوات القليلة المقبلة، تعتزم المؤسسة تقليل بصمتها بشكل أكبر مع اقتراب النظام البيئي من اللامركزية الحقيقية. ومع ذلك، ربما جاء هذا القرار بتكلفة. وكان لبعض الإدارات المتضررة تورط مباشر في اتصالات NEAR Protocols X، والتي كان من الممكن أن تكون قد ساهمت في الاشتباه في اختطاف الحساب.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version