آخر تحديث:

3 أبريل 2024 الساعة 21:33 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

سجلت الحصة السوقية لـ KuCoin انخفاضًا كبيرًا، حيث انخفضت من حوالي 6.5% إلى أقل من 3% بسبب التدفقات الهائلة للأموال إلى الخارج. هذا وفقًا لتقرير بيانات Kaiko في 2 أبريل.

يأتي انخفاض الحصة السوقية في أعقاب دعوى قضائية متتالية مرفوعة ضد وزارة العدل الأمريكية (DOJ) ولجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) في 26 مارس.

يواصل عملاء سوق KuCoin تحويل الأموال إلى البورصات المركزية


وكما هو مفصل في تقرير Kaiko البحثي، انخفض حجم التداول اليومي للبورصة من 2 مليار دولار إلى 520 مليون دولار، مما أدى إلى انخفاض حصتها في السوق.

والجدير بالذكر، عملاء سوق KuCoin يقومون بتحريك أموالهم بشكل مستمر إلى منصات التداول الأخرى مثل Binance، وCoinbase، وGate.io، وOKX، وMEXC، والتي يمكن القول إنها أكثر أمانًا.

يترك صانعو السوق حسابات البورصة لبعض هذه التدفقات الخارجة، بينما يقوم عملاء آخرون بتحويل الأموال مباشرة إلى محفظتهم الذاتية

وفقًا للبيانات، قُدرت التدفقات الخارجة من محافظ KuCoin، ومعظمها من USDT وETH، بأكثر من 600 مليون دولار في 26 مارس، وهو ما يتجاوز التدفق الوارد بهامش كبير. تذكر أن البورصة سجلت تدفقات خارجة تزيد عن مليار دولار خلال 24 ساعة في 27 مارس

وفي السياق نفسه، كشفت بيانات من نانسن في 27 مارس أن البورصة سجلت تدفقات خارجية تزيد عن 842 مليون دولار على إيثريوم و938 مليون دولار على سلاسل إيثريوم-الآلة الافتراضية (EVM) من تخزين أولي قدره 6 مليارات دولار.

ومع ذلك، أوضح باحث البيانات على السلسلة أن التدفقات الداخلة والخارجة تشمل فقط المعاملات على السلسلة بين المنصة والبورصات أو المحافظ الأخرى، وليس المعاملات بين عناوين KuCoin.

فشل KuCoin بقيمة 8.95 مليون دولار في وقف التدفق الهائل للخارج


بدأت حصة KuCoin في السوق تعاني من الانخفاض في 26 مارس، وذلك في أعقاب الدعاوى القضائية المرفوعة من وزارة العدل الأمريكية ولجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) بشأن انتهاك قوانين مكافحة غسيل الأموال وتشغيل بورصة غير قانونية لمشتقات الأصول الرقمية، على التوالي.

وفي ادعاءات وزارة العدل، تم اتهام KuCoin ومؤسسيها بغسل الأموال.

زعمت البورصة أنه ليس لديها عملاء في الولايات المتحدة، لكن التحقيقات التي أجرتها وزارة العدل كشفت أن المنصة تخدم قاعدة كبيرة من المستخدمين الأمريكيين، مما ينتهك لوائح مكافحة غسيل الأموال (AML).

وزعمت الاتهامات أيضًا أن KuCoin تجاهلت عمدًا متطلبات معرفة عميلك (KYC) ومكافحة غسل الأموال الأمريكية، قائلة إن البورصة عالجت أكثر من 3 ملايين دولار من خلاط العملات المشفرة الخاضع للعقوبات، Tornado Cash، بين 20،22 أغسطس ونوفمبر 2023 وحده.

من جانبها، حافظت KuCoin على موقفها المتمثل في أن منصتها تظل آمنة وعاملة مع نفي ارتكاب أي مخالفات في البيانات الرسمية، قائلة:

“تعمل KuCoin بشكل جيد، وأصول مستخدمينا آمنة تمامًا. نحن على علم بالتقارير ذات الصلة ونقوم حاليًا بالتحقيق في التفاصيل من خلال محامينا. تحترم KuCoin القوانين واللوائح الخاصة بمختلف البلدان وتلتزم بصرامة بمعايير الامتثال.

تسببت لائحة الاتهام في حالة من الذعر بين عملاء KuCoin، مما أدى إلى تحويل أموال ضخمة من المنصة، مما أدى أيضًا إلى إبطاء وقت السحب.

وللتخفيف من هذا التأثير، أعلنت KuCoin عن برنامج إسقاط جوي بقيمة 10 ملايين دولار للعملاء الذين عانوا من الازدحام أثناء السحب، إلى جانب مساعدة مستقبلية للمستخدمين الذين لم يتمكنوا من سحب أصولهم.

ولسوء الحظ، لم يكن هذا كافيًا حيث استمر العملاء في سحب أصولهم، مما أدى إلى هجرة جماعية للتدفقات الخارجية على حصة سوق KuCoin لانخفاض أكثر من 50٪.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version