آخر تحديث:

10 أبريل 2024 الساعة 14:02 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

انتقدت السيناتور إليزابيث وارن الدفع من أجل مشروع قانون للعملة المستقرة دون وجود قوانين لمكافحة غسيل الأموال، مشيرة إلى مخاوف تتعلق بالأمن القومي، في رسالة يوم الاثنين إلى رئيس لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب باتريك ماكهنري (جمهوري عن ولاية نورث كارولاينا) وعضو التصنيف ماكسين ووترز (ديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا). كشف.

يحذر وارن من أن مشروع قانون العملة المستقرة قد يزيد من المخاطر


وفي الرسالة المنشورة مؤخرًا، جادل وارن بأن إنشاء أطر تنظيمية جديدة للعملات المستقرة يمكن أن “يضخم ويعزز” المخاطر التي تشكلها على القطاع المصرفي الأمريكي.

ويدعي وارن جزئيًا أن العملات المستقرة تشكل تهديدًا للمستهلكين والنظام المصرفي ككل، بما في ذلك زعزعة استقرار نظام الدفع، ومخاطر الأمن القومي، والمزيد.

وكتب السيناتور: “يجب على صناع السياسات أن يشعروا بالضجر من الجهود المبذولة لدمج العملات المستقرة في النظام المصرفي الرسمي – أو توسيع أي من وسائل حماية شبكة الأمان المصاحبة لمصدري العملات المستقرة – دون قواعد قوية تضمن السلامة والسلامة”.

السيناتور إليزابيث وارن تضغط من أجل DAAMLA، وتشير إلى مخاطر الأمن القومي


وتأتي أخبار رسالة وارن في أعقاب قانون ماكهنري لعام 2023 الذي لم يتم إقراره بعد “قانون وضوح الدفع بالعملات المستقرة”، والذي سيشهد زيادة التنظيم على العملات المشفرة المستقرة، على غرار المؤسسات المالية التقليدية.

بالأمس فقط، عززت وارن جهودها لتمرير قانون DAAMLA خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ بعنوان “تحديث من وزارة الخزانة: مكافحة التمويل غير المشروع والإرهاب والتهرب من العقوبات”، حيث زعمت أن الولايات المتحدة “ليس لديها الحق في مكافحة غسيل الأموال”. “القوانين المعمول بها” إذا كانت ستؤدي إلى تعزيز جهود تنظيم العملة المستقرة.

“إذا أردنا إنشاء منحدرات جديدة، وزيادة حركة المرور، وهو بالضبط ما يفعله مشروع قانون مجلس النواب، فإننا بحاجة إلى إطار تنظيمي من شأنه أن يضع قواعد مكافحة غسيل الأموال في مكانها بحيث لا يكون لدينا المزيد من الفرص ل وقالت: “إيران والإرهابيون وأباطرة المخدرات والمتاجرون بالبشر يكسبون المزيد من المال”.

وارن كان منذ فترة طويلة مدافعًا قويًا عن مكافحة العملات المشفرة، وذهب إلى حد صياغة “قانون مكافحة غسيل الأموال للأصول الرقمية” (DAAMLA) المثير للجدل في عام 2022، والذي سيشهد مشاركة اللاعبين الرئيسيين في صناعة العملات المشفرة مثل القائمين بالتعدين والمدققين ومقدمي الخدمات. مواجهة قواعد رقابية صارمة.

وقالت خلال جلسة الاستماع يوم الثلاثاء: “قم بتسمية الرجل السيئ والعملات المشفرة هي الطريقة التي يمكنهم من خلالها نقل الأموال”.

مشروع قانون العملة المستقرة في عام 2024؟


خلال مقابلة مع CNBC في وقت سابق من هذا العام، قال جيريمي ألاير، المدافع عن تشريعات العملات المستقرة منذ فترة طويلة والرئيس التنفيذي لشركة Circle، إنه يعتقد أن هناك “فرصة جيدة” لتمرير تشريعات العملات المستقرة في عام 2024.

قال ألاير: “أعتقد أن هناك زخماً”. “أعتقد أن هناك فرصة جيدة جدًا لإقرار هذا القانون هذا العام.”

تشير رسالة وارن إلى ووترز وماكهنري إلى تصميمها الثابت على تنظيم العملات المشفرة، لكن مدى إجماع المشرعين لم يتم تحديده بعد.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version