آخر تحديث:

25 مارس 2024 الساعة 14:17 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

كشفت هيئة الأوراق المالية والبورصة الفلبينية (SEC) عن خطتها لمنع الوصول المحلي إلى منصة Binance، وذلك من خلال التنفيذ الفعال للحظر الذي فرضته هيئة الأوراق المالية والبورصات الفلبينية على منصة Binance. جاء ذلك في إشعار نشرته الهيئة التنظيمية المالية في 25 مارس.

ويأتي هذا القرار في أعقاب اتهام هيئة الأوراق المالية والبورصات باستمرار تقديم العديد من الفرص الاستثمارية والتجارية للفلبينيين دون الحصول على الترخيص اللازم من اللجنة.

يحث الحظر الذي فرضته هيئة الأوراق المالية والبورصة في الفلبين على Binance Google وMeta على تقييد الإعلانات المتعلقة بـ Binance


وفقًا للإحاطة الإعلامية المنشورة، قدمت هيئة الأوراق المالية والبورصات الفلبينية سابقًا طلبًا رسميًا إلى اللجنة الوطنية للاتصالات (NTC) في 12 مارس 2024، لمنع الوصول إلى موقع Binance الإلكتروني والتطبيقات وصفحات الويب الأخرى التي تستخدمها البورصة.

قامت اللجنة الآن بتعميق الحظر الذي فرضته على Binance من خلال مطالبة Google وMeta بحظر جميع الحملات التسويقية المتعلقة ببورصة العملات المشفرة في الفلبين.

وكما ذكرت هيئة الأوراق المالية والبورصة، فإن جميع الحملات والعروض التجارية السابقة تمت بشكل غير قانوني حيث لم تحصل البورصة بعد على ترخيص من وكالتها لالتماس الاستثمار أو إنشاء/تشغيل البورصة كما هو مطلوب بموجب قانون الجمهورية رقم 8799 أو قانون تنظيم الأوراق المالية ( إس آر سي).

ومع ذلك، أبلغت الهيئة التنظيمية السكان أن بورصة العملات المشفرة غير مصرح لها ببيع أو عرض الأوراق المالية في الفلبين، بينما ذكرت أيضًا أن ترويج Binance المستمر للعملات المشفرة قد يكون له مسؤولية جنائية.

قراءة الإشعار ،

“أولئك الذين يعملون كبائعين أو وسطاء أو تجار أو وكلاء أو ممثلين أو مروجين أو مسؤولي توظيف أو مؤثرين أو مؤيدين أو تمكينيين لـ Binance في بيع أو إقناع الأشخاص بالاستثمار في منصتها داخل الفلبين، حتى من خلال الوسائل عبر الإنترنت، قد يتم احتجازهم جنائيًا”. مسؤول بموجب المادة 28 من قانون تنظيم الاتصالات.”

ومن المتوقع أن يصبح هذا الحظر ساري المفعول خلال فترة ثلاثة أشهر – مما يوفر متسعًا من الوقت للمتداولين الفلبينيين لإغلاق مراكزهم الاستثمارية الموجودة على Binance.

وفي الوقت نفسه، أكد رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات، إميليو بي أكينو، مجددًا أن الهيئة التنظيمية تعتقد أن وصول الفلبينيين المستمر إلى مواقع Binance وتطبيقات الهاتف المحمول المرتبطة بها “يشكل تهديدًا لأمن أموال الفلبينيين الذين يستثمرون”.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة الأخيرة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الفلبينية جاءت بعد إصدار قرار إشعار تحذير إلى Binance في 28 نوفمبر 2023.

يُعد الحظر الذي فرضته هيئة الأوراق المالية والبورصات الفلبينية على منصة Binance بمثابة تحذير واضح للبورصات الأخرى غير المنظمة العاملة داخل البلاد، مما يؤكد أهمية الامتثال لقوانين الأوراق المالية المحلية.

تستمر الضربات التنظيمية لـ Binance


إن الحظر الذي فرضته هيئة الأوراق المالية والبورصة في الفلبين على منصة Binance ليس حادثًا معزولًا، حيث واجهت البورصة تدقيقًا تنظيميًا متزايدًا في جميع أنحاء العالم.

في عام 2023، رفعت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) اتهامات ضد Binance بزعم تشغيل بورصة غير قانونية لمشتقات الأصول الرقمية والتهرب من القوانين الفيدرالية.

وبالمثل، اتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية شركة Binance Holdings LTD والرئيس التنفيذي السابق Changpeng Zhao (CZ) بزعم تشغيل بورصات غير مسجلة، وبورصات الوساطة، وغرف المقاصة، والعرض غير المسجل وبيع الأوراق المالية.

ومع ذلك، أقر Binance وCZ بالذنب في مجموعة من التهم الفيدرالية، بما في ذلك انتهاكات مكافحة غسل الأموال وتحويل الأموال غير المرخصة، في 21 نوفمبر 2023. وكان ذلك بعد سلسلة من التحقيقات التي أجرتها هيئة الأوراق المالية والبورصات ووزارة العدل الأمريكية (DOJ). ، وهيئة تداول السلع الآجلة.

استقال تشيكوسلوفاكيا لاحقًا من منصب الرئيس التنفيذي لشركة Binance، والذي كان جزءًا من الاتفاقية مع وزارة العدل.

أعلنت هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) في 18 ديسمبر 2023، أن المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية من إلينوي أمرت تشيكوسلوفاكيا بدفع 150 مليون دولار، وحكمت البورصة بدفع 2.7 مليار دولار لاستكمال إجراءات التنفيذ.

في وقت النشر، كان CZ حرًا في سندات الإفراج بقيمة 175 مليون دولار ولكنه ينتظر حكم المحكمة كرد فعل على دوره في اتهامات غسيل الأموال في Binance.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version