آخر تحديث:

9 أبريل 2024 الساعة 17:19 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

وصف السيناتور تيم سكوت (الجمهوري عن ولاية ساوث كارولينا) العملات المشفرة بأنها “كبش فداء” لمخاوف الحكومة الفيدرالية بشأن التمويل غير المشروع، وذلك وفقًا لشهادته التي أدلى بها في جلسة استماع حول العملات المشفرة يوم الثلاثاء عقدتها لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي المعنية بالخدمات المصرفية والإسكان والشؤون الحضرية.

خلال جلسة الاستماع التي ركزت على مكافحة التمويل غير المشروع والإرهاب والتهرب من العقوبات، طلب نائب وزير الخزانة أديوالي أو. أدييمو أدوات إضافية لمكافحة الاستخدام غير القانوني المتزايد للعملات المشفرة، بما في ذلك القدرة على “الوصول خارج الحدود الإقليمية” عندما تضر الأصول الرقمية بالولايات المتحدة. الإهتمامات.

السيناتور تيم سكوت يشكك في وزارة الخزانة الأمريكية بشأن مخاوف “كبش فداء” العملات المشفرة


“مشكلتنا هي أن الممثلين يجدون بشكل متزايد طرقًا لإخفاء هوياتهم والتنقلقال Adeyemo: “المصادر تستخدم العملة الافتراضية”. “ما كان صحيحًا دائمًا هو أن الإرهابيين وغيرهم من الجهات الفاعلة الخبيثة يبحثون عن طرق جديدة لنقل مواردهم في ضوء الإجراءات التي نتخذها لمنعهم من الوصول إلى النظام المالي التقليدي.

استجوبت شخصيات رئيسية في مجلس الشيوخ، مثل سكوت، Adeyemo حول المشهد المالي غير المشروع بأكمله خارج نطاق العملات المشفرة، حيث يأتي معظم التمويل غير القانوني.

وقال سكوت لـ Adeyemo: “يبدو أن الأصول الرقمية أصبحت كبش فداء لهذه الإدارة”، مشيرًا إلى أن المحادثات المتعلقة بالموضوع التي تركز بالكامل على الأصول الرقمية “تفتقد الفيل الموجود في الغرفة”.

“بالنسبة لنا، يجب أن نجري محادثة تبدو وكأنها محادثة حول الأصول الرقمية بدلاً من محادثة حول التمويل غير المشروع الذي هو أكبر بكثير من الأصول الرقمية بالنسبة لي قال سكوت: “يجعله كبش فداء”.

أشارت غرفة التجارة الرقمية التابعة لاتحاد تجارة بلوكتشين إلى تصريحات سكوت بأنها “حاسمة”، نظرًا لأنها يمكن أن “تؤثر على اللوائح الرقمية المستقبلية”.

التمويل غير المشروع يحتل مركز الصدارة في جلسة استماع بشأن العملات المشفرة


وصلت الأسئلة حول كيفية تشريع العملات المشفرة بشكل فعال إلى ذروتها في الأشهر الأخيرة، لا سيما بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر على إسرائيل والذي شهد تأثير البيانات المتضاربة المحيطة بالعملات المشفرة. المناقشات السياسية حول هذا الموضوع.

على وجه الخصوص، كانت السيناتور إليزابيث وارن مدافعًا قويًا عن منع غسل الأموال المرتبط بالعملات المشفرة، وذهبت إلى حد صياغة قانون مكافحة غسل الأموال للأصول الرقمية (DAAMLA) في عام 2022.

ومع ذلك، فقد عارض اللاعبون المهمون في صناعة العملات المشفرة مشروع القانون، مدعين أنه سيكون بمثابة حظر مقترح على العملات المشفرة.

خلال جلسة الثلاثاء، واصلت وارن الضغط من أجل مشروع القانون، قائلة إن الولايات المتحدة “ليس لديها القوانين المناسبة لمكافحة غسيل الأموال”.

قال وارن: “قم بتسمية الشخص السيئ والعملات المشفرة هي الطريقة التي يمكنهم من خلالها نقل الأموال”.

تعد جلسة الاستماع الخاصة بالعملات المشفرة يوم الثلاثاء هي أحدث جلسة تشريعية لمعالجة القضية الساخنة المتمثلة في التمويل غير القانوني للعملات المشفرة. مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ليس من الواضح ما إذا كانت الحكومة قادرة على تقديم أي تشريع بشأن هذه المسألة مسبقًا أم لا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version