بورصة هونج كونج والمقاصة المحدودة (HKEX)، التي تدير مجموعة من أسواق الأسهم والسلع والدخل الثابت والعملات، كشفت عن منصة لتسريع تسوية الأسهم تسمى “”تشابك عصبى“.

ستعمل المنصة التي تم إطلاقها حديثًا على الاستفادة من العقود الذكية المبرمجة فيها دامل لتبسيط عمليات ما بعد التجارة وتحسين الكفاءة التشغيلية، وفقًا لبيان صحفي صدر يوم الأربعاء.

سيتم دمج المشبك في اتصال الأسهم، وهي قناة HKEX التي تمكن المستثمرين الدوليين من الوصول إلى أكثر من 1000 سهم من أسهم البر الرئيسي الصيني من خلال التوجيه في هونج كونج.

“لن تعمل هذه المنصة المدعومة بالتكنولوجيا على تحسين كفاءات ما بعد التجارة فحسب، بل ستعمل مع مرور الوقت على بناء نظام بيئي أفضل وأقوى، يدعم نمو السوق واستراتيجيات نمو المستثمرين.” غليندا سووقال رئيس مجموعة الأعمال الناشئة وFIC في بورصة هونج كونج.

“نحن فخورون جدًا بتقديم Synapse لسوقنا ونتطلع إلى الاستمرار في تبني التقنيات الجديدة التي تفيد أسواقنا وعملائنا في المستقبل.”

ذكرت بورصة هونج كونج أن أداء منصة Stock Connect الخاصة بها كان جيدًا بشكل استثنائي.

وقالت الشركة إن متوسط ​​حجم التداول اليومي لشركة Northbound Stock Connect وصل إلى 109.3 مليار يوان صيني في النصف الأول من عام 2023، مما يمثل زيادة بنسبة 5٪ مقارنة بالعام السابق وزيادة كبيرة بنسبة 50٪ عن مستويات عام 2020.

HKEX هي المشغل لبورصة هونج كونج، وبورصة هونج كونج للعقود الآجلة، وبورصة لندن للمعادن.

بورصة هونج كونج ستربط Synapse مع شركة Depository Trust & Clearing Corporation (DTCC)

ستقوم بورصة هونج كونج بإنشاء اتصال بين صندوق الإيداع وشركة المقاصة في هونج كونج عبر خدمة معالجة التجارة المؤسسية، مما يسهل المطابقة المركزية للمعاملات عبر الحدود.

سيؤدي هذا التكامل إلى أتمتة إنشاء ونقل تعليمات التسوية مرة أخرى إلى منصة Synapse، مما يؤدي إلى تبسيط سير عمل تأكيد التجارة.

“مع هذا التكامل، سيستفيد المستثمرون العالميون والمشاركين في بورصة هونج كونج من المطابقة المركزية للمعاملات عبر الحدود باستخدام خدمة CTM الخاصة بشركة DTCC، والتي ستقوم تلقائيًا بإنشاء وإرسال تعليمات التسوية إلى منصة Synapse، مما يبسط عملية تأكيد التجارة وإخطار التسوية.” قراءة الإعلان.

ومن المقرر إطلاق منصة Synapse في هونغ كونغ في 9 أكتوبر.

في حين أن هونج كونج تضع نفسها كمركز لشركات Web3 مع التطورات الأخيرة مثل إدخال تجارة التجزئة لبورصات العملات المشفرة المرخصة في أغسطس، فقد واجهت أيضًا تحديات.

في الآونة الأخيرة، شهدت المدينة أكبر مخطط بونزي في تاريخها، والذي يتضمن اختلاس ما يقرب من 166 مليون دولار من مستخدمي بورصة العملات المشفرة JPEX.

التحقيق في الحادث مستمر حاليا.

وفي الوقت نفسه، أعرب المحللون وخبراء الصناعة عن قلقهم من أن تداعيات كارثة JPEX ستشكل تحديات كبيرة لشركات الأصول الافتراضية وتعيق جهود الحكومة لتوسيع هذا القطاع.

“في الوقت الذي لا يزال فيه الناس لا يفهمون تمامًا ما هو Web3، فقد خلقت قضية JPEX انطباعًا سلبيًا للأشخاص في هونغ كونغ بشأن الأصول الرقمية وصناعة Web3 الأوسع.” سايروس ايبقال أحد المستثمرين في مجال العملات المشفرة وكبير مسؤولي الأعمال في شركة DreamWld Technology الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version