آخر تحديث:

25 مارس 2024 الساعة 17:09 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

انتقدت السيناتور إليزابيث وارين (ديمقراطية من ولاية ماساتشوستس) استخدام كوريا الشمالية للعملات المشفرة وصعود عمليات احتيال “ذبح الخنازير” المشفرة في جلسة استماع لمجلس الشيوخ للقوات المسلحة يوم الخميس، زاعمة أن العملة المشفرة ككل تشكل “تهديدًا لأمننا القومي”.

السيناتور إليزابيث وارن تنتقد العملات المشفرة وتستدعي كوريا الشمالية


استجواب وزعم الأدميرال جون سي أكويلينو، من القيادة الأمريكية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ، أن كوريا الشمالية يمكن أن تدفع ثمن أكثر من 56 صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات بما قيمته 1.7 مليار دولار من العملات المشفرة التي سرقتها البلاد في عام 2022.

عندما سأله وارن عما إذا كان الرقم فاجأه، اعترف أكويلينو بأنه لم يكن كذلك.

اشتهرت كوريا الشمالية منذ فترة طويلة بمجموعات البرمجيات الخبيثة الخاصة بالعملات المشفرة، حيث تمت معاقبة مجموعة القرصنة التي ترعاها الدولة مجموعة لازاروس وخلاط العملات المشفرة سندباد. من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) في نوفمبر 2023 للأنشطة غير المشروعة.

At Hearing, Warren Warns of North Korea’s Crypto-Funded Weapons Program and Pig-Butchering Scams

قال وارن: “(Crypto) تساعد الدول المارقة”. “إنها تساعد الإرهابيين. إنها تساعد المنظمات الإجرامية على تمويل عملياتها على نطاق لم نشهده من قبل”.

ومع ذلك، فإن شركة استخبارات blockchain وجد تقرير جرائم العملات المشفرة لعام 2024 الصادر عن تشيناليسيس أن الأموال المرسلة إلى خلاطات العملات المشفرة من عناوين غير مشروعة انخفضت بما يقرب من نصف مليار دولار في العام الماضي “على الأرجح بسبب جهود إنفاذ القانون والجهود التنظيمية”.

جلسة استماع في مجلس الشيوخ تتناول عمليات ذبح الخنازير والمزيد


لكن انتقادات وارن للعملات المشفرة لم تتوقف عند كوريا الشمالية. وزعمت السيناتور ذلك في شهادتها يوم الخميس “لقد خسر أكثر من 40 ألف شخص في الولايات المتحدة أكثر من 3.5 مليار دولار في عمليات احتيال العملات المشفرة التي نعرفها عن ذبح الخنازير” في العام الماضي وحده.

ومن الشائع في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا، أن “ذبح الخنازير” يشمل الجناة استغلال ثقة الضحية من أجل زيادة مبلغ الأموال التي سترسلها الضحية إليهم.

وتابع وارن: “الآن، ذبح الخنازير هو مجرد عملية احتيال واحدة”. “هناك أكثر من ذلك بكثير. وجدت دراسة حديثة أن هذه العصابات الإجرامية سرقت وغسلت أكثر من 75 مليار دولار من العملات المشفرة في السنوات الأربع الماضية فقط.

بينما تنتقد السيناتور إليزابيث وارين العملات المشفرة، فقد لا يتفق معها الجميع، لكنها ترسم صورة حية للعواقب البعيدة المدى للجرائم المرتبطة بالعملات المشفرة.

وارن يدفع داملا مرة أخرى


بالإضافة إلى ذلك، استخدمت السيناتور إليزابيث وارن جلسة الاستماع لدفع مشروع قانونها المقدم من الحزبين المعروف باسم قانون مكافحة غسل الأموال في الأصول الرقمية (DAAMLA)، والذي يسعى إلى سد الثغرات في تمويل مكافحة الإرهاب مع إخضاع اللاعبين الرئيسيين في صناعة الأصول الرقمية للوائح أكثر صرامة.

وقالت: “لدي مشروع قانون من الحزبين، الجمهوريين والديمقراطيين، مع 20 عضوًا في مجلس الشيوخ، من شأنه أن يضع حدًا لذلك”. “أعتقد أن الوقت قد حان لتمرير مشروع القانون هذا.”

وتأتي تعليقات السيناتور وسط تزايد المحادثات حول تنظيم العملات المشفرة في ضوء الهجوم الإرهابي الذي وقع في أكتوبر الماضي في إسرائيل والذي شهد مقتل أكثر من 1200 إسرائيلي من قبل حماس.

بينما تنتقد السيناتور إليزابيث وارن العملات المشفرة وتطالب بإشراف أقوى، فإنها تواجه منافسًا هائلاً في سباقها القادم لمجلس الشيوخ: المرشح الجمهوري المؤيد للعملات المشفرة جون ديتون.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version