آخر تحديث:

1 أبريل 2024 الساعة 08:26 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

كشفت Bitkub Capital Group Holdings، الشركة الأم لـ Bitkub، أكبر بورصة للعملات المشفرة في تايلاند، عن خطط لإجراء طرح عام أولي (IPO) في عام 2025.

وقال الرئيس التنفيذي جيرايوت سروبريسوبا إن الشركة تهدف إلى طرح أسهمها للاكتتاب العام في البورصة التايلاندية مقابلة حديثة مع بلومبرج.

تقوم Bitkub حاليًا بتعيين مستشارين ماليين للمساعدة في إدراج الاكتتاب العام.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب إشارة سابقة من Bitkub في خطاب المساهمين من عام 2023، حيث أعربت الشركة عن عزمها متابعة الاكتتاب العام في تايلاند، وإن كان ذلك دون تحديد إطار زمني محدد.

تتنافس Binance و Kasikornbank على الاستيلاء على السوق التايلاندية


أصبح مشهد تداول العملات المشفرة في تايلاند تنافسيًا بشكل متزايد، حيث اتخذ المنافسون مثل Binance وKasikornbank Pcl خطوات للاستيلاء على حصة السوق من Bitkub على مدى الأشهر الستة الماضية.

وصل عدد حسابات تداول العملات المشفرة النشطة في تايلاند إلى 238000 في مارس، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2022، كما حسبما ذكرت هيئة الأوراق المالية والبورصات.

باعت Bitkub حصة قدرها 9.2% في وحدة تبادل العملات المشفرة الخاصة بها، Bitkub Online Co.، إلى Asphere Innovations Pcl مقابل 600 مليون باهت (16.5 مليون دولار) في يوليو من العام الماضي.

ويتوقع Jirayut أن يرتفع تقييم Bitkub Online، الذي كان ما يقرب من 6 مليارات باهت خلال الصفقة، مع اقتراب أحجام التداول على المنصة من مستويات لم نشهدها منذ سوق العملات المشفرة الصاعد السابق في عام 2021.

تساهم Bitkub Online بحوالي 80% من أرباح Bitkub Capital.

نظرًا لأن ارتفاع Bitcoin الأخير إلى مستويات قياسية أدى إلى تجدد التفاؤل، تعمل Bitkub على توسيع عملياتها بعد خفض قوتها العاملة بنحو 6٪ بين عامي 2022 و 2023.

تهدف Jirayut إلى زيادة عدد موظفي الشركة إلى 3000 موظف بحلول عام 2025، ارتفاعًا من 2000 موظف حاليًا.

ومن الجدير بالذكر أن SCB X Pcl، وهي شركة مالية تسيطر على أكبر بنك في تايلاند من حيث القيمة السوقية، قررت في عام 2022 التخلي عن خطة بقيمة 17.85 مليار باهت للاستحواذ على حصة 51٪ في Bitkub Online بسبب التدقيق التنظيمي المتزايد.

هيئة الأوراق المالية والبورصة التايلاندية تخفف قيود الاستثمار في العملات المشفرة


هيئة الأوراق المالية والبورصة في تايلاند لديها تم تحديث المعايير للاستثمار في العملات الرقمية، وتخفيف بعض القيود.

وفي اجتماعها الأخير، وافقت لجنة الأوراق المالية والبورصة على مبادئ تحسين معايير الاستثمار والمعايير ذات الصلة للعمليات التجارية للأصول الرقمية، بهدف إنشاء آليات فعالة لحماية المستثمر مع النظر في المخاطر المرتبطة بالأصول الرقمية.

على سبيل المثال، قامت اللجنة برفع قيود الاستثمار المفروضة سابقًا على مستثمري التجزئة للحصول على الرموز الرقمية المدعومة بالعقارات أو توليد تدفقات دخل عقارية (ICOs المدعومة بالعقارات) والرموز الرقمية مع عمليات البنية التحتية أو تدفقات الإيرادات (ICOs المدعومة بالأشعة تحت الحمراء).

في السابق، كان مستثمرو التجزئة يقتصرون على استثمار حد أقصى قدره 300000 باهت لكل عرض.

وفي أوائل شهر فبراير، أعلنت وزارة المالية في البلاد أيضًا الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة (VAT) على تداول الأصول الرقمية في خطوة لوضع تايلاند كمركز رائد للأصول الرقمية.

ومن خلال تخفيف القواعد الضريبية، علقت الوزارة شرط دفع ضريبة القيمة المضافة بنسبة 7٪ على الدخل المشتق من تداول العملات المشفرة والرموز الرقمية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version