نشرت في آخر تحديث

بحلول اليوم الأخير من سبتمر/أيلول، انتهت فترة السماح التي استمرت 12 شهرا للطلاب الملزمين بتسديد القروض. ويساعد “تصحيح المسار” جميع المقترضين الساعين لسداد الأقساط الحالة، على تجنب خطر التأخر عن السداد والإضرار بدرجة الائتمان والثقة بهم.

اعلان

وقد خاطب بيرسيس يو، نائب المدير التنفيذي بمركز حماية المقترضين، الطلاب قائلا: “إن نهاية فترة العودة إلى المسار تعني بداية العواقب القاسية المحتملة لأصحاب القروض الطلابية الذين لا يجدون ما يسددون به ديونهم”.

ويعاني حوالي 43 مليون أمريكي من ديون قروض الطلاب، التي تبلغ قيمتها 1.5 تريليون دولار. وكان حوالي ثمانية ملايين من هؤلاء المقترضين قد التحق بخطة “الأمان” التي هي أحدث خطة لسداد مدفوعة بالدخل والتي مددت أهلية المقترضين للحصول على أقساط شهرية ميسرة، لقروض الطلاب. ومع ذلك، فإن هذه الخطة معلقة حاليًا بسبب التحديات القانونية.

وأضاف يو: أنه مع انتهاء فترة “العودة إلى المسار” وبرنامج منفصل يُعرف باسم (Fresh Start) وتعليق خطة الأمان، فإن المقترضين لم يعد لديهم كثير من الخيارات. وعلى الحاصلين على قروض الطلاب ممن لم يتمكنوا من تحمل أقساطهم الشهرية أن يفكروا في خياراتهم لكي يتجنبوا التأخر عن السداد.

ما هي فترة “العودة إلى المسار الصحيح”؟

نفذت وزارة التعليم فترة السماح هذه لتسهيل انتقال المقترض إلى سداد المدفوعات بعد التوقف عن السداد لمدة ثلاث سنوات أثناء جائحة كوفيد-19. وتم تشجيع المقترضين على الاستمرار في السداد لأن الفائدة استمرت في التراكم، خلال الفترة التي استمرت عاما كاملا.

تقول آبي شافورث مديرة مشروع مساعدة المقترضين من “قروض الطلاب” التابع للمركز الوطني لقانون المستهلك:

“عادةً ما تتخلف القروض عن السداد إذا تأخر الناس عن سداد المدفوعات لمدة تسعة أشهر، ولكن خلال فترة العودة إلى المسار الصحيح، لن توجه المدفوعات المتأخرة الناس نحو التأخر عن السداد ثم الخضوع للتحصيل القسري للأموال. ومع ذلك، فإنك إذا تأخروت عن السداد، فستظل متأخرًا في النهاية عن سداد قروضك”.

نظرًا لانتهاء فترة السماح هذه فإن الحاصلين على قروض الطلاب الذين لا ينتظم سدادهم سوف يعتبرون متخلفين عن السداد، وإذا استمر ذلك مدة تسعة أشهر، فالنتيجة أنهم سيعودون سيرتهم الأولى، أي أنهم سيعتبرون متأخرين عن الدفع.

وييمكن للمقترضين الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف السداد التقدم بطلب لتأجيل أو الإعفاء، الأمر الذي يوقف المدفوعات بالرغم من استمرار تراكم الفائدة.

ماذا يحدث إذا لم يتم التسديد؟

قالت شافورث إنه إذا فات المقترض سداد شهر واحد، فسيبدأ في تلقي إشعارات عبر البريد الإلكتروني. وبمجرد عدم سداد القرض لمدة ثلاثة أشهر، يخطر مقدمو خدمة القرض وكالات الإبلاغ عن الائتمان بأن القرض متأخر، مما يؤثر على السجل الائتماني للشخص المتأخر عن السداد. فإذا تخلف عن سداد الأقساط مدة تسعة أشهر، فإنه يصبح القرض متخلفًا عن السداد.

ماذا يحدث عند التأخر عن سداد قرض؟

وعندما يتأخر شخص عن سداد قرض لمدة 270 يومًا – أي ما يقارب الـ 9 أشهر – فإن القرض يظهر في تقرير الائتمان الخاص به على أنه متخلف عن السداد.

ويتحول القرض إلى التحصيلات بمجرد التخلف عن سداده. وهذا يعني أن الحكومة يمكنها حجز الرواتب (دون أمر من المحكمة) لسداد القرض، مع مصادرة المبالغ المستردة من الضرائب، وأجزاء من شيكات الضمان الاجتماعي وغيرها من مدفوعات الاستحقاقات الأخرى.

المصادر الإضافية • أ ب

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version