نشرت في آخر تحديث

في مساء يوم الجمعة، استهدفت طائرة مسيرة روسية مبنى سكنيًا متعدد الطوابق في العاصمة الأوكرانية كييف، مما أسفر عن مقتل مراهقة وإصابة خمسة آخرين. وأدى الهجوم إلى اندلاع حريق في الطوابق العليا من المبنى.

اعلان

وأكد فيتالي كليتشكو، عمدة كييف، وفاة الفتاة حيثُ تم العثور على جثتها من قبل رجال الإنقاذ في وقت مبكر من صباح يوم السبت، بينما تم نقل أحد المصابين الخمسة إلى المستشفى لتلقي العلاج. وفي موقع الحادث، تم إنشاء خيمة إسعاف أولي لتقديم الدعم للمتضررين.

ووقع الهجوم على مبنى سكني مكون من 25 طابقًا، حسبما أفادت السلطات في كييف. من بين المصابين، رجل يعيش بجوار الشقة التي استهدفتها الطائرة، والذي قالت شقيقته إيرينا: “إنه في حالة صدمة، لا أعرف، لا أعتقد أنه مصاب، لكنه كان يتنفس تلك الغازات.”

وأشار سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية للعاصمة، أن وحدات الدفاع الجوي كانت في حالة تأهب خلال تحذير من الغارات الجوية الذي استمر ساعة، وتم الإعلان عن تحذير جديد بعد ساعتين بسبب طائرات مسيرة قادمة.

وأضاف بوبكو إلى أن “الشقق من الطابق السابع عشر إلى الطابق الحادي والعشرين تضررت في المبنى السكني في سولوميانسكي”، موضحًا أن “الشقق كانت مشتعلة في الطابق العشرين”.

ووفقًا لخدمات الطوارئ في أوكرانيا، تسببت الضربة في أضرار لعدة شقق في الطوابق 17 و18 و19 من المبنى، مما أدى إلى إجلاء حوالي 100 شخص.

المصادر الإضافية • أب

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version