أعلن الدفاع المدني في الفلبين، يوم الأربعاء، مقتل شخص واحد على الأقل في بلدة بالاناس في مقاطعة ماسباتي، وإصابة خمسة آخرين، وكذلك فقدان سبعة أشخاص، في انهيارات وسيول ناجمة عن العاصفة الاستوائية “ترامي”.

اعلان

وقد علّقت السلطات الأعمال الحكومية وأغلقت المدارس مع اقتراب العاصفة من الساحل الشرقي للبلاد، بعد أن أمر الرئيس فرديناند ماركوس الابن الجهات المعنية بالاستعداد قبل وصولها إلى اليابسة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الحكومية في نشرتها الصباحية إن مركز ترامي قُدر آخر مرة على بعد 200 كيلومتر قبالة بلدة كاسيغوران الشرقية في مقاطعة أورورا. ومن المتوقع أن تصل العاصفة إلى اليابسة قبل بزوغ شمس يوم الخميس.

وأمر ماركوس الوكالات الحكومية بمراقبة حجم هطول الأمطار في الأيام المقبلة، وإعداد الموارد الحكومية وتوقع احتياجات الناس. وقال: “أخشى أن الأسوأ لم يأتِ بعد. دعونا نستعد جميعًا”.

وقد شهدت المنطقة الوسطى من بيكول أمطارًا غزيرة، مما أجبر السكان على الفرار من منازلهم حيث وصلت مياه الفيضانات إلى ارتفاع يصل إلى أسطح المنازل المؤلفة من الطابقين.

كما أدت العاصفة التي بلغت سرعة رياحها 85 كيلومترًا في الساعة إلى توقف أعمال الحكومة والمدارس في جميع أنحاء جزيرة لوزون الرئيسية. هذا وعلّق البنك المركزي الفلبيني تداول العملات يوم الأربعاء.

وحذرت الأرصاد الجوية من رياح قوية وأمطار غزيرة وعواصف عاتية بالبلدات الساحلية الواقعة في مسار الإعصار.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version