هذا المقال نشر باللغة الإنجليزية

أوردت تقارير محلية، أن خاركيف تعرضت لإطلاق صواريخ بالستية عند منتصف الليل، وسقطت عليها قنابل في الصباح كذلك.

اعلان

دمرت غارة روسية بدون طيار ليلية المباني والمنازل في ثلاث مناطق في مدينة خاركيف الأوكرانية.

وتعرضت ثاني أكبر المدن أوكرانية ثلاث لضربات صاروخية على الأقل، أدت إلى تدمير منزلين وإشعال النار في المباني الملحقة وفي غابة مجاورة.

وفي منطقة إندستورنيي، أفيد أن قنبلة سقطت بين روضة أطفال ومدرسة، وفي منطقة سالتيفكا، يتطوع السكان بإصلاح النوافذ المحطمة للعديد من المباني.

ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات حتى الآن.

وفي الوقت نفسه، في زاباروجيا، يجري التعامل مع آثار هجمات جوية روسية قُتل خلالها شخص يبلغ من العمر 74 عاما وأصيب مسنّان آخران.

ووفقا للإدارة العسكرية الإقليمية، فقد شن الجيش الروسي 161 هجوما على المنطقة.

واستهدفت ست هجمات جوية كوميشفاكا ويوليفكا وهريهوريفكا وبياتيكهاتكي وزريبيانكي ونوفوداريفكا، في حين سجلت ثماني هجمات من قاذفات صواريخ متعددة في روبوتين وهوليايبول.

كما وقع 80 هجوما بالمدفعية على أراضي هوليايبول وأوريخيف ونوفوأندرييفكا وروبوتين ومالا توكماشكا ومالينيفكا وليفادني، وتقول الإدارة المحلية إنها تلقت 32 تقريرا عن تدمير المباني السكنية والبنى التحتية.

كما أصدرت وزارة الدفاع الروسية لقطات تقول إنها تظهر طائرات بدون طيار روسية من طراز “سوبر كام” وهي تضرب معدات الجيش الأوكراني والمخابئ العسكرية.

كما زعمت أنها أسقطت عشر طائرات سداسية من طراز بابا ياجا تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية. ولم تتمكن يورونيوز من التحقق بشكل مستقل من هذه المزاعم.

يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه خفر السواحل في كل من الصين وروسيا إجراء تدريبات مشتركة في المياه بالقرب من خليج بطرس الأكبر في بحر اليابان، وهي تدريبات بدأت يوم الاثنين وتنتهي يوم الجمعة.

ووفقا لمركز الصين والعولمة (CCG) التابع لحكومة بكين، فإن تلك التدريبات ومهام الدوريات لا تستهدف أي طرف ثالث و”لا علاقة لها بالأوضاع الدولية والإقليمية الحالية”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version