نرصد جميع صفقات وانتقالات أندية الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم في الميركاتو الصيفي للموسم المقبل 2024-2025، وآخرها انتقال البرازيلي ماركوس ليوناردو من بنفيكا البرتغالي إلى الهلال.

وأعلن بنفيكا في بيان أن الصفقة تمت مقابل 40 مليون يورو (نحو 44 مليونا و280 ألف دولار) مع حصول النادي البرتغالي على 10% من قيمة انتقال اللاعب إلى أي ناد آخر.

كما أعلن الهلال عبر حسابه على منصة إكس للتواصل الاجتماعي “الموهوب ماركوس ليوناردو هلالي” برفقة مقطع فيديو للاعب.

ويبلغ المهاجم ليوناردو من العمر (21 عاما) ومثّل البرازيل على صعيد منتخبات الناشئين والشباب ولم يشارك مع المنتخب الأول.

النصر يضم سيماكان

وأعلن النصراليوم الاثنين انضمام المدافع الفرنسي محمد سيماكان قادما من لايبزيغ الألماني، كما أعلن فسخ عقد الظهير الأيسر البرازيلي أليكس تيليس بالتراضي بين الطرفين.

ونشر النصر مقطع فيديو قصير عبر حسابه على منصة إكس للتواصل الاجتماعي يضم مجموعة لقطات للظهير البرازيلي مع الفريق مع تعليق “اتفقت إدارة نادي النصر مع اللاعب البرازيلي أليكس تيليس على فسخ العقد بالتراضي”.

الاتحاد يتعاقد مع العمري

وتعاقد الاتحاد مع المدافع الدولي السعودي عبد الإله العمري على سبيل الإعارة لنهاية الموسم، أمس الأحد، بعد خروجه من حسابات البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق النصر.

وقال الاتحاد على منصة إكس للتواصل الاجتماعي مع مقطع فيديو لأبرز لقطات اللاعب مع ناديه السابق النصر “العمري نمر اتحادي”.

بينما أكد النصر انتقال اللاعب (27 عاما) إلى الاتحاد بعد أن أصبح الخيار الثالث في خطط المدرب كاسترو الذي يعتمد كثيرا على إيمريك لابورت وعلي لاجامي في الدفاع واستبعد العمري من مباراتي الرائد والفيحاء في أول جولتين من الدوري في الموسم الجديد.

الأهلي يتعاقد مع الإنجليزي إيفان توني

وأعلن الأهلي التعاقد مع اللاعب الإنجليزي إيفان توني مهاجم برينتفورد مقابل 48 مليون يورو وبعقد يمتد حتى 2028، ليحسم الأهلي صفقته الكبرى هذا الصيف بعدما كان قريبا من ضم النيجيري “فيكتور أوسيمين” مهاجم نابولي.

ويعد توني واحدا من أبرز المهاجمين الذين خطفوا الأنظار في الدوري الإنجليزي “بريميرليغ” في السنوات الأخيرة، وكان محط اهتمام العديد من الأندية في الدوري الإنجليزي.

النصر يضم البرازيلي تيكسيرا

تعاقد النصر مع المهاجم البرازيلي ويسلي تيكسيرا قادما من كورينثيانز بعقد يمتد 4 سنوات.

ونشر النصر -عبر حسابه على منصة إكس- مقطع فيديو للاعبه الجديد وهو يستعرض مهاراته بالكرة على ملعب الفريق.

وقال البرازيلي “اللون الأصفر ليس مجرد لون، كبرازيلي عاشق لسحر كرة القدم، لا يوجد لون أحبه بعقلي وقلبي مثل الأصفر، الأصفر يليق بي”.

وبدأ ويسلي مسيرته الاحترافية بعمر 11 عاما فقط عندما التحق بأكاديمية الشبان داخل نادي كورينثيانز عام 2016 واستمر بها 6 أعوام قبل أن يظهر لأول مرة مع الفريق الأول عام 2022.

وشارك البرازيلي (19 عاما) في 46 مباراة مع كورينثيانز بكافة المسابقات في الموسم الماضي، وسجل 5 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

الأهلي يتعاقد مع الإنجليزي توني

توصل نادي الأهلي إلى اتفاق مع إيفان توني مهاجم برينتفورد بقيمة 40 مليون يورو بحسب ما ذكره موقع أثليتيك الجمعة.

وأشار المصدر إلى أن توني وافق على الشروط  الشخصية، ويخضع لفحص طبي قبل انتقاله إلى السعودية.

ويتبقى عام واحد في عقد توني الحالي مع برينتفورد، لذلك فضل النادي بيعه هذا الصيف، بدلا من السماح له بالمغادرة في صفقة انتقال مجانية في غضون 11 شهرا.

كانسيلو ينضم للهلال

وأعلن الهلال -الثلاثاء- تعاقده مع كانسيلو قادما من مانشستر سيتي ليكون الصفقة الأولى لحامل لقب الدوري السعودي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل صفقة الظهير الأيمن (30 عاما)، التي تمت بعد ساعات من إعلان الهلال بيع المدافع سعود عبد الحميد لروما.

وقال الهلال عبر منصة إكس “جواو كانسيلو يعلو من قمم الكوكب إلى الهلال” مع نشر فيديو للاعب بقميص الفريق.

وقال الهلال في بيان “يرتدي كانسيلو بموجب العقد قميص الهلال لمدة 3 مواسم وذلك حتى عام 2027”.

وأمضى مدافع البرتغال الموسم الماضي معارا لبرشلونة من سيتي الذي انضم له عام 2019 قادما من يوفنتوس.

وفاز كانسيلو، الذي خاض تجارب مع فالنسيا وإنتر ميلان، بـ3 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز بالإضافة إلى لقب واحد في الدوري الألماني مع بايرن ميونخ موسم 2022-2023.

وسينضم كانسيلو، الذي شارك في 58 مباراة دولية مع البرتغال، لفريق المدرب جورجي جيسوس لتعويض انتقال عبد الحميد الذي أصبح لاعبا سعوديا يلعب في الدوري الإيطالي.

العروبة يضم مهاجما سابقا لبرشلونة

وكان نادي العروبة قد تعاقد مع الجناح الإسباني كريستيان تيو، الأحد الماضي وأعلن عن الصفقة عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” بمقطع فيديو لأهداف اللاعب مع فرقه السابقة مثل برشلونة الإسباني والفتح السعودي.

وكتب الحساب الرسمي للعروبة: “الماتادور الإسباني في معقل فخر الجوف، حل هجومي آخر ينضم إلينا، مرحبا كريستيان تيو”.

وانضم اللاعب الإسباني لصفوف العروبة بصفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع الفتح السعودي الذي لعب بين صفوفه لموسم ونصف.

وبدأ تيو (33 عاما) مسيرته بصفوف ناشئي برشلونة وتنقل بين أندية إسبانيول وبورتو البرتغالي وفيورنتينا الإيطالي وريال بيتيس الإسباني ولوس أنجلوس غالاكسي الأميركي.

وصعد العروبة للدوري السعودي للمحترفين “روشن” هذا الموسم، واستهل مشواره بالخسارة بهدفين بدون رد أمام أهلي جدة يوم الجمعة الماضي ضمن منافسات الجولة الأولى.

الرياض يضم كوناتي

وفي وقت سابق، تعاقد الرياض مع محمد كوناتي القادم من بوركينا فاسو في انتقال مجاني، لتدعيم خط الهجوم.

ولم يعلن الرياض، الذي تمكن من البقاء في دوري الأضواء بعد صعوده الموسم الماضي، عن القيمة المالية للصفقة.

وقال الرياض عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي: “اختتمت الرواية انتهت القصة. كوناتي يقود خط هجوم فخر العاصمة”.

وقال مهاجم بوركينا فاسو المولود في ساحل العاج: “شرف كبير لي وجودي مع نادي الرياض. أنا سعيد لكوني معكم”.

وانتهى عقد كوناتي (26 عاما) مع أخمات غروزني الروسي في الصيف الحالي، وارتبط بالانتقال إلى عدة فرق عربية قبل الاستقرار في الرياض.

الأهلي يتعاقد مع البرازيلي ألكساندر

وأعلن الأهلي -الثلاثاء- تعاقده مع لاعب الوسط البرازيلي ألكساندر لمدة 3 مواسم قادما من فلومينينسي.

ونشر حساب الأهلي مقطع فيديو للاعب الوسط البرازيلي أثناء التدريب في صالة الألعاب الرياضية وهو يتحدث عن أسباب انضمامه للأهلي.

وقال ألكساندر: “في بعض القرارات لا بد من التفكير جيدا وفي البعض الآخر لا تتردد. أصوات الجماهير هي وقودنا داخل الملعب وشاهدت جماهير الأهلي في المدرجات ودعمها للاعبين، وكانت تشبه جماهير البرازيل في كل شيء، لهذا قررت أن أكون هنا. دعونا نصنع المنجزات”.

وسيرتدي اللاعب (20 عاما) القميص رقم 11 في صفوف قطب جدة.

ويبدأ الأهلي مشواره في الدوري على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة عندما يستضيف العروبة يوم الجمعة المقبل.

كما أعلن نادي القادسية، الثلاثاء، تعاقده مع المدافع الإسباني الواعد كارلوس خيمينيز في أحدث صفقة يبرمها النادي الصاعد حديثا للدوري السعودي للمحترفين.

ولم يكشف النادي عن التفاصيل المالية للتعاقد مع اللاعب البالغ من العمر (18 عاما) لكنه قال على منصة إكس: “قلب الدفاع الموهوب صار فارسا. من الدوري الإسباني للخُبر (مقر النادي).. خيمينيز قدساوي إلى 2029”.

وكان النادي تعاقد منذ أيام مع المدافع جاستون ألفاريز قادما من خيتافي الإسباني.

وأجرى القادسية، المملوك لشركة أرامكو، صفقات كبرى منذ عودته لدوري الأضواء كان أبرزها المدافع ناتشو فرنانديز قائد ريال مدريد وبيير-إيمريك أوباميانغ مهاجم برشلونة وأرسنال السابق وكوين كاستيلز حارس بلجيكا.

ويستضيف القادسية منافسه الفتح في مستهل مبارياته بالدوري السعودي يوم الجمعة المقبل.

من جهة أخرى، تعاقد نادي الرياض -الاثنين- مع أنتونيو خوسيه (توزي) قادما من الحزم الذي هبط إلى الدرجة الثانية بالموسم الماضي.

الشباب يضم بونافينتورا

وكان نادي الشباب أعلن عن انضمام الإيطالي جياكومو بونافينتورا إلى نادي الشباب في أول مغامرة يخوضها اللاعب خارج إيطاليا.

وهذه المغامرة الأولى لبونافينتورا خارج إيطاليا، حيث بدأ مسيرته مع أتلانتا في 2007 قبل أن ينتقل إلى ميلان في 2014، بعد فترتي إعارة في بيرجوليتسي وبادوفا الإيطاليين، ثم انضم في 2020 إلى فيورنتينا الذي خاض معه نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2023-2024 حيث خسر 1-0 أمام أولمبياكوس.

الاتحاد يضم الصربي رايكوفيتش

وأعلن نادي الاتحاد في نفس اليوم، ضم حارس المرمى الصربي رايكوفيتش، قادما من نادي ريال مايوركا الإسباني.

رايكوفيتش يوقع لنادي الاتحاد المصدر: حساب نادي الاتحاد عبر تويتر

الفرج ينضم إلى نيوم

وانتقل اللاعب السعودي الدولي سلمان الفرج بعد نهاية مشواره مع ناديه السابق الهلال إلى فريق نيوم، المنافس ببطولة دوري الدرجة الأولى السعودي لكرة القدم (دوري يلو)، لينضم إلى عدة نجوم تم التعاقد معهم مؤخرا من بينهم البرازيلي رومارينهو والمصري أحمد حجازي.

وأسدل سلمان الفرج الستار على مشواره مع نادي الهلال بعد سنوات عامرة بالألقاب والإنجازات التي سطرها لاعبا وقائدا لـ”الزعيم”.

ويعد أكثر لاعب تتويجا بدوري المحترفين السعودي وذلك 8 مرات، أعوام 2010، 2011، 2017، 2018، 2020، 2021، 2022 و2024.

وخاض اللاعب السعودي المخضرم مع الهلال 381 مباراة أسهم خلالها في تتويجه بـ21 لقبا.

وفي ما يلي جميع صفقات الأندية السعودية بدوري المحترفين حتى الآن:

القادسية

  • المنضمون: الأوروغواياني غاستون ألفاريز (خيتافي الإسباني)، الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ (مارسيليا الفرنسي)، ناتشو فرنانديز (ريال مدريد الإسباني)، ناهيتان نانديز (كالياري الإيطالي)، كوين كاستيلس (فولفسبورغ الألماني)، حسين القحطاني (الشباب)، جوليان كينونيس (كلوب أميركا المكسيكي)، محمد قاسم (النصر)، قاسم لاجامي (الفتح)، علي هزازي (الاتفاق)، كارلوس خيمينيز (ليفانتي الإسباني).
  • المغادرون: فارس عابدي (الفيحاء)، مباي دياني (نيوم)، ألفارو غونزاليس، عبد الله الزوري، نواف العابد، كيفن رودريغيز، لوسيانو فييتو (كلهم نهاية العقد).

الهلال

  • المنضمون: ماركوس ليوناردو (بنفيكا البرتغالي)، كانسيلو (مانشستر سيتي الإنجليزي).
  • المغادرون: سعود عبد الحميد (روما الإيطالي)، ماثيوس بيريرا (انتقل إلى كروزيرو البرازيلي)، سلمان الفرج (نهاية العقد)، صالح الشهري (نهاية العقد)، متعب المفرج (التعاون)، محمد جحفلي (الخلود)، عبد الإله المالكي (إعارة لفريق الاتفاق).

النصر

  • المنضمون: الحارس البرازيلي بينتو ماثيوس كريبسكي (أتليتكو باراناينسي البرازيلي).
  • المغادرون: أليكس تيليس (إنهاء التعاقد بالتراضي)، عبد الإله العمري (إعارة للاتحاد)، دافيد أوسبينا (نهاية العقد)، وليد عبد الله (الدرعية)، محمد قاسم (القادسية)، مرزوق تمبكتي (الرياض).

الأهلي

  • المنضمون: ألكساندر (فلومينينسي البرازيلي).
  • المغادرون: آلان سان ماكسيمان (إعارة لفنربخشة التركي).

التعاون

  • المنضمون: سلطان مندش (الفيحاء)، محمد الكويكي (الاتفاق)، متعب المفرج (الهلال)، سلطان الفرحان (الاتحاد).
  • المغادرون: عبد الملك العييري (نيوم)، محمد الغامدي (الفيصلي).

الاتحاد

  • المنضمون: عبد الإله العمري (النصر)، موسى ديابي (أستون فيلا الإنجليزي)، حسام عوار (روما الإيطالي)، حامد الغامدي (تمديد الإعارة لموسم إضافي)، حامد الشنقيطي (انتقال حر)، سعد آل موسى (تفعيل بند الانتقال)، أحمد الغامدي (تفعيل بند الانتقال)، عوض الناشري (تجديد العقد)، طلال حاجي (تجديد العقد)، الصربي رايكوفيتش (ريال مايوركا الإسباني).
  • المغادرون: رومارينيو (نيوم)، مارسيلو غروهي (الخلود)، مد الله العليان (الاتفاق)، سويلم المنهالي (الرياض)، سلطان الفرحان (إعارة إلى التعاون)، أحمد حجازي (انتهى عقده وانتقل إلى نيوم).

الاتفاق

  • المنضمون: مد الله العليان (الاتحاد)، عبد الإله المالكي (الهلال).
  • المغادرون: محمد الكويكبي (التعاون)، علي هزازي (القادسية).

الفتح

  • المنضمون: لا يوجد.
  • المغادرون: كريستيان تيو (نهاية العقد)، توفيق بوحيمد (نهاية العقد)، علي الزبيدي (نهاية العقد)، محمد السعيد (نهاية العقد)، عباس الحسن (نيوم)، مصطفى ملائكة (نيوم)، حسن صالح (نهاية العقد)، قاسم لاجامي (القادسية).

الشباب

  • المنضمون: الإيطالي جياكومو بونافينتورا (فيورنتينا)، هارون كمارا (الاتحاد)، المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله (الاتحاد).
  • المغادرون: إيفان راكيتيتش (إنهاء التعاقد بالتراضي)، حسين القحطاني (القادسية)، سعيد الربيعي (الأخدود).

الفيحاء

  • المنضمون: عبد الهادي الحراجين (الرياض)، منصور البيشي (الرائد)، سطام الشمري (انتقال حر)، فارس عابدي (القادسية)، فاشون ساكالا (تمديد العقد).
  • المغادرون: فلاديمير ستويكوفيتش (نهاية العقد)، أنتوني نواكايمي (طرابزون سبور التركي)، ريكاردو رايلر (نهاية العقد)، سلطان مندش (التعاون)، مهند القيضي (نهاية العقد)، محمد مجرشي (نهاية العقد)، أسامة الخلف (نيوم)، عبد الرحمن السفري (نهاية العقد)، حسين الشويش (العروبة).

ضمك

  • المنضمون: عبد القادر بدران (تجديد عقد).
  • المغادرون: دوماغوج أنتوليتش (نهاية العقد)، مصطفى زغبة (نهاية العقد)، عبد العزيز الشهراني (نهاية العقد)، عبد العزيز مكين (نهاية العقد)، حسن الشمراني (نهاية العقد)، فهد الجهني (نهاية العقد)، فارس الشهراني (نهاية العقد)، عبد العزيز مجرشي (نهاية العقد).

الخليج

  • المنضمون: لا يوجد.
  • المغادرون: فواز الطريس (العروبة).

الرائد

  • المنضمون: لا يوجد.
  • المغادرون: منصور البيشي (الفيحاء).

الوحدة

  • المنضمون: لا يوجد.
  • المغادرون: منير المحمدي، عبد الإله بخاري، محمد القرني، هزاع الغامدي، أيمن الحسيني، جابر عسيري، يوسف الحربي، نايف كريري (كلهم لنهاية العقد)، راكان الحربي (إعارة إلى البكيرية).

الرياض

  • المنضمون: أنتونيو خوسيه (الحزم)، سويلم المنهالي (الاتحاد)، مرزوق تمبكتي (النصر)، ريان البلوشي (الصفا).
  • المغادرون: عبد الهادي الحراجين (الفيحاء)، عبد الرحمن البركة (البكيرية).

الأخدود

  • المنضمون: سعيد الربيعي (الشباب)، نايف عسيري (الاتحاد).
  • المغادرون: مصلح الشيخ (العربي).

العروبة

  • المنضمون: كريستيان تيو (الفتح)، فواز الطريس (الخليج)، حسين الشويش (الفيحاء)، زياد الحنيطي (تجديد عقد)، حامد المقاطي (تجديد عقد)، أحمد كرنشي (الفيصلي).
  • المغادرون: دزيوغاس بارتكوس (البكيرية).

الخلود

  • المنضمون: مارسيلو غروهي (الاتحاد)، عبد الله الرشيدي (العدالة)، محمد جحفلي (الهلال)، حمدان الشمراني (الاتفاق)، عبد الله هوساوي (ضمك).
  • المغادرون: آرثر ريزيند، رافاييل مارتينز، روبرتو دياز، ماريانو فاسكيز، أحمد ياسين، علي بوعامر، طارق الكعبي، فارس العويس، مازن السويلم، محمد الشهراني، تركي الجلفان (كلهم نهاية العقد)، حسين العبسي، أحمد النخلي، رغدان مطر (كلهم نهاية الإعارة).
شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version