قال متحدث باسم الرئيس السابق دونالد ترامب يوم الأربعاء إن حساب دونالد ترامب جونيور على X – المنصة المعروفة سابقًا باسم Twitter – قد تعرض للاختراق بعد أن بدأ الحساب في مشاركة سلسلة من المنشورات غير العادية وغير المنتظمة.

ونشر أندرو سورابيان على موقع X: “لقد تم اختراق حساب دون”، مضيفًا أن المنشور الذي يزعم أن الرئيس السابق قد توفي “من الواضح أنه غير صحيح”.

وبالإضافة إلى الإعلان الكاذب عن وفاة ترامب الكبير، زعم الحساب المخترق أيضًا أن ترامب جونيور سوف يترشح للرئاسة بنفسه. وفي غضون دقائق، تمت إعادة مشاركة المنشور أكثر من 1000 مرة على X وتمت مشاهدته مئات الآلاف من المرات.

ويبدو أن منشورًا آخر يهدد دولة كوريا الشمالية، بينما أهان منشور مثبت في الملف الشخصي للحساب الرئيس جو بايدن باستخدام صفة عنصرية.

وبعد حوالي نصف ساعة من ظهور المنشورات، تمت إزالتها. تواصلت CNN مع X للتعليق.

ويثير الحادث تساؤلات جديدة حول دور X في تأمين حسابات المستخدمين، وخاصة تلك التي تنتمي إلى شخصيات سياسية رفيعة المستوى بينما تستعد المنصة لانتخابات عام 2024. في أغسطس، قالت شركة X إنها تقوم بتزويد فرق السلامة والانتخابات التابعة لها بعد عمليات التسريح الجماعي للعمال في العام الماضي والتي وفقًا للمالك Elon Musk، فقد تم في النهاية إلغاء أكثر من 80٪ من عدد موظفي الشركة.

ولا تزال الشركة أيضًا قيد التحقيق من قبل لجنة التجارة الفيدرالية بشأن قدرتها على حماية خصوصية المستخدم بشكل كافٍ وما إذا كانت قد انتهكت الالتزامات الملزمة التي تعهدت بها في عام 2011 لتأمين المنصة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version