أنت على وشك رؤية أشخاص في الأماكن العامة ينقرون بإصبعين معًا في الهواء.

على مدار الأيام القليلة الماضية، كنت أتلقى مكالمات هاتفية وأشغل الموسيقى وأتصفح الأدوات على Apple Watch Series 9 الجديدة دون لمس الجهاز على الإطلاق. لقد استخدمته لإسكات منبه ساعتي في الصباح وإيقاف المؤقتات وفتح الإشعار أثناء حمل الكثير من الحقائب.

قد يبدو الأمر وكأنه وسيلة للتحايل – ومن المؤكد أنه من الغريب القيام بذلك في الأماكن العامة – ولكن بالنظر إلى الحجم الصغير لشاشة Apple Watch، توفر الأداة طريقة فعالة للتفاعل مع الجهاز بدون استخدام اليدين.

تتميز أحدث مجموعة من الساعات الذكية من Apple، Watch Series 9 وUltra 2 المتطورة، بأداة إيماءات جديدة تسمى Double Tap، مما يسمح للمستخدمين بالنقر على إصبعي السبابة والإبهام معًا مرتين للتحكم في الجهاز. ويمكنه أيضًا التمرير عبر الأدوات، تمامًا مثل تدوير التاج الرقمي.

الميزة ليست جديدة تمامًا؛ كان الجيل السابق من Apple Watch Ultra قادرًا على القيام بإيماءات مماثلة للضغط والضغط عبر أداة إمكانية الوصول Assistive Touch. لكن قرار شركة Apple بإحضار ميزة مثل هذه إلى الواجهة يشير إلى مستقبل خالٍ من اللمس بشكل متزايد. كما يأتي بعد ثلاثة أشهر من كشف الشركة عن سماعة الواقع المختلط Vision Pro، التي ستطلق العام المقبل، مع تحكم مماثل بنقرة الإصبع.

يعمل Double Tap معًا مع أحدث مقياس تسارع وجيروسكوب ومستشعر بصري لمعدل ضربات القلب من Apple Watch، والذي يبحث عن الاضطرابات في تدفق الدم عند الضغط على الأصابع معًا. تتم معالجة هذه البيانات بواسطة خوارزمية جديدة للتعلم الآلي وتعمل على محرك عصبي أسرع وأجهزة متخصصة تتعامل مع مهام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

في حين أن المفهوم متشابه، فإن عناصر التحكم بالإيماءات مختلفة في Vision Pro، والتي ستتتبع حركات عيون المستخدمين وأيديهم. وقالت شركة Apple لشبكة CNN إنها أضافت التحكم بالإيماءات إلى سماعة الرأس لأنها تحتاج إلى واجهة مختلفة وسلسة ليتفاعل معها المستخدمون، في حين أن Double Tap يدور حول تبسيط تجربة Apple Watch.

عند تشغيل شاشة Apple Watch، يعرف الجهاز تلقائيًا الاستجابة عندما يشعر بتلامس الأصابع معًا. إنه يعمل بشكل أساسي كزر “نعم” أو “قبول”؛ وهذا يعني أنه في حالة تلقي مكالمة، يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا لقبولها (ومع ذلك، فإن تغطية الساعة بيدك بالكامل سيؤدي إلى إسكاتها بسرعة). إذا كانت هناك أغنية قيد التشغيل، فيمكنك إيقافها مؤقتًا عن طريق النقر المزدوج، ثم تشغيلها مرة أخرى.

على الرغم من أنه يمكنك النقر بمهارة على الشاشة والقيام بالإيماءة بالقرب من جسمك، ومحاولة إخفاء الحركة عندما تكون بالقرب من أشخاص آخرين، فقد وجدت أنها تعمل بشكل أفضل بكثير عندما يتم رفعها أعلى قليلاً. ومع ذلك، فإن هذا يجعل الإجراء أكثر وضوحًا – وهو أمر سيستغرق بعض الوقت للتعود على رؤيته شخصيًا.

“يتعلق الأمر أيضًا بالقبول الاجتماعي. في الوقت الحالي، أجد فكرة قيام الأشخاص بهذه الإيماءة في أغلب الأحيان في الأماكن العامة أمرًا مضحكًا بعض الشيء. وقالت أنيت زيمرمان، المحللة في مؤسسة جارتنر للأبحاث، إن الوقت سيحدد ما إذا كان المستخدمون يجدونها مقبولة أم لا. “أعتقد أن شركة Apple تعتمد بشكل كبير على حالة الاستخدام وتركز على تعليقات المستخدمين حول الأشياء التي يمكنهم تحسينها.”

وبالمثل، استغرق الأمر بعض الوقت حتى يعتاد الناس على تصميم سماعات AirPods من Apple عندما تم الإعلان عنها في عام 2016؛ انتقد الكثيرون كيف بدوا متدليين من آذان المستخدمين. والآن أصبحوا جزءًا من الثقافة الحديثة.

توجد منحنيات تعليمية أخرى مع ميزة النقر المزدوج. نظرًا لأنني أستخدم يدي اليمنى وأرتدي Apple Watch في يدي اليسرى، فإن النقر بأصابعي اليسرى معًا لتشغيل عنصر التحكم يستغرق ثانية أو ثانيتين إضافيتين من التنسيق العقلي.

مستقبل الأجهزة بدون استخدام اليدين

Apple ليست شركة التكنولوجيا الوحيدة التي تطور أدوات التحكم بالإيماءات مثل هذا. تشتمل أجهزة تلفزيون Samsung وبعض الهواتف الذكية وسماعات الواقع المختلط من Microsoft على بعض وظائف إيماءات اليد. ولكن هذه هي أكبر دفعة لشركة Apple حتى الآن، وإضافتها إلى جهاز رئيسي مثل Apple Watch ستضع كل الأنظار قريبًا على مفهوم إيماءات اليد.

“إنها خطوة رائعة من جانب شركة Apple لأنها تميز الشركة عن العلامات التجارية الأخرى عندما يتعلق الأمر بالابتكار وسهولة الاستخدام. وقال ساشين ميهتا، كبير المحللين في شركة الاستخبارات التكنولوجية ABI Research، إن هذا يظهر أيضًا التزام شركة Apple في مجالات الذكاء الاصطناعي. “إن إيماءة النقر المزدوج الجديدة ليست مفاجئة حيث تواصل Apple تطوير تجربة مستخدم موحدة وبديهية عبر مجموعة منتجاتها. سيؤدي ذلك إلى ترسيخ ساعة Apple Watch باعتبارها الساعة الذكية التي يجب اقتناؤها.

إنه يعمل بشكل مختلف على Vision Pro، الذي سيتتبع عيون المستخدم وحركات يده لإجراء عمليات التحكم في الضرب والتمرير. تحتاج سماعة الرأس إلى واجهة مستخدم مختلفة حتى يتمكن المستخدمون من التفاعل معها، وتمنح الإيماءات هذا التحكم حتى عندما الوجه مغطى بالأجهزة.

ولتوضيح كيفية تفكير شركة Apple في التحكم بالإيماءات على المدى الطويل، فقد تقدمت مؤخرًا بطلب للحصول على براءات اختراع ركزت على عناصر التحكم بالإيماءات، بما في ذلك جهاز Apple TV. ومع ذلك، يعتقد ميهتا أنه ليس هناك شك في “أننا نتوقع المزيد من ميزات الإيماءات في تشكيلة منتجات Apple في المستقبل.”

بالإضافة إلى ميزة Double Tap، تتميز Apple Watch Series 9 بشريحة سيليكون داخلية قوية جديدة من Apple واتصال بنطاق فائق العرض. سيسمح للمستخدمين بتسجيل البيانات الصحية بصوتهم، واستخدام “إسقاط الاسم” لمشاركة معلومات الاتصال عن طريق لمس ساعة Apple Watch أخرى ورفع معصمهم لإضاءة الشاشة تلقائيًا. ستأتي السلسلة 9 بألوان مثل الوردي والبحري والأحمر والذهبي والفضي والجرافيت.

عرضت شركة Apple أيضًا التكرار الثاني لخط ساعتها الذكية Ultra المتينة، والذي يتميز بشريحة S9 المخصصة المحدثة وشريحة النطاق فائق العرض الجديدة التي تستخدم موجات الراديو للتواصل. كما أنه يتميز بمزيد من المعلومات على الشاشة لمزيد من التتبع المكثف.

سيبدأ سعر Apple Watch Series 9 بسعر 399 دولارًا، وسعر Ultra بسعر 799 دولارًا. على الرغم من أنهم يبدأون الشحن يوم الجمعة سبتمبر اعتبارًا من 22 يناير، سيتم إطلاق ميزة Double Tap عبر تحديث البرنامج الشهر المقبل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version