وتستمر تكاليف المعيشة في الضغط على العمال الأميركيين، حتى مع تراجع التضخم عن أعلى مستوياته منذ أربعة عقود.

يقول 67% من الموظفين أن تكلفة المعيشة تتجاوز النمو في رواتبهم وأجورهم، وفقًا لمسح أجراه بنك أوف أمريكا تمت مشاركته حصريًا مع شبكة CNN يوم الاثنين.

وقد تكثف هذا الشعور، حيث ارتفع من 58% في فبراير 2022. وذلك على الرغم من حقيقة أن التضخم قد انخفض بشكل كبير خلال العام الماضي.

“نعم، من المفترض أن الأرقام الرئيسية المتعلقة بالتضخم تسير في الاتجاه الصحيح. وقالت لورنا سابيا، رئيسة حلول التقاعد والثروات الشخصية في بنك أوف أمريكا، في مقابلة: “لكن الأمر لا يبدو بهذه الطريقة”.

يعد ارتفاع التضخم سببًا رئيسيًا وراء قول 42٪ فقط من الموظفين إنهم يشعرون بصحة جيدة من الناحية المالية، وفقًا لمسح بنك أوف أمريكا. وهذه هي أدنى نسبة في تاريخ الاستطلاع الممتد على مدار 13 عامًا.

وبالمثل، يقول 64% من الموظفين أنهم يشعرون بالتوتر بشأن شؤونهم المالية. من بين جيل الألفية الأكبر سنا، الذين تتراوح أعمارهم بين 35 إلى 44 عاما، أفاد 80٪ منهم أنهم يشعرون بالتوتر بشأن المال.

والنساء أكثر قلقا من الرجال.

ارتفعت أسعار المستهلك بنسبة 3.7٪ في أغسطس مقارنة بالعام السابق، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل. وهذا أقل من 9.1٪ في يونيو 2022 عندما ارتفعت أسعار الغاز فوق 5 دولارات للغالون لأول مرة.

وعلى الرغم من أن الأسعار الإجمالية لا ترتفع بالسرعة التي كانت عليها في يونيو 2022، إلا أنها لا تزال آخذة في الارتفاع. أصبح كل شيء، بدءًا من البيض وتأجير السيارات وحتى قضاء ليلة في أحد المطاعم، أغلى بكثير مما كان عليه قبل الوباء. وتنفق الأسرة المتوسطة نحو 700 دولار إضافية شهريا على نفس السلع والخدمات مقارنة بما كانت عليه قبل عامين، وفقا لشركة موديز أناليتيكس.

ومع انطلاق التضخم في منتصف عام 2021، بدأت الأسعار في الارتفاع بمعدل أسرع بكثير من الرواتب. وهذا يعني أن الأجور الحقيقية، المعدلة حسب التضخم، كانت تتقلص بشكل أساسي.

ومع ذلك، تظهر بيانات مكتب إحصاءات العمل أن الوضع بدأ في الانعكاس في وقت سابق من هذا العام، مع ارتفاع الأجور أخيرًا بشكل أسرع قليلاً من الأسعار.

تؤكد نتائج استطلاع بنك أوف أمريكا على السبب الذي يجعل العديد من الأمريكيين لا يحبون اقتصاد بايدن ويمنحون الرئيس جو بايدن علامات سيئة على الاقتصاد – حتى مع بقاء البطالة منخفضة تاريخياً.

في استطلاع للرأي أجرته شبكة ABC News وواشنطن بوست صدر خلال عطلة نهاية الأسبوع، قال 44% من الأمريكيين إنهم أسوأ حالًا ماليًا في عهد بايدن، وهو أكبر عدد بالنسبة لأي رئيس في استطلاعات ABC/Post منذ عام 1986.

يتلقى البيت الأبيض اللوم أكثر من الفضل في الاقتصاد هذه الأيام.

وأظهر استطلاع أجرته شبكة سي إن إن في وقت سابق من هذا الشهر أن 58% من الجمهور يقولون إن سياسات بايدن جعلت الظروف الاقتصادية أسوأ.

وبعيداً عن الاستطلاعات السياسية، ظهرت علامات أخرى على الضغوط المالية.

تجاوزت ديون بطاقات الائتمان تريليون دولار لأول مرة على الإطلاق. يتخلف المزيد من الأميركيين عن سداد ديون بطاقات الائتمان وقروض السيارات. وقد ارتفع عدد الأشخاص الذين يستخدمون حساباتهم 401 (ك) بسبب الضائقة المالية.

وتتعرض النساء على وجه الخصوص لضغوط مالية.

تقول 38% فقط من النساء أنهن يشعرن بأنهن في وضع جيد مالياً، وفقاً لاستطلاع أجراه بنك أوف أمريكا. وهذا هو أدنى مستوى منذ خمس سنوات وأقل من 55٪ في العام الماضي.

“هذا انخفاض هائل. وقالت سابيا: “إن النساء أكثر توتراً بشأن الشؤون المالية من الرجال”.

تقول واحدة تقريبًا من كل أربع نساء (23٪) إن الضغوط المالية تمنعهن من النوم ليلًا، مقارنة بـ 5٪ فقط من الرجال، وفقًا لبنك أوف أمريكا. يشعر ما يزيد قليلاً عن نصف النساء (54٪) في الاستطلاع بالقلق من عدم قدرتهن على تغطية نفقاتهن بسبب التضخم، مقارنة بـ 32٪ للرجال.

وتقول 39% من النساء اللاتي شملهن الاستطلاع إنهن اضطررن للبحث عن عمل إضافي لمواكبة ارتفاع التكاليف، أي أكثر من ضعف عدد الرجال (17%).

ووجد المسح الذي أجراه بنك أوف أمريكا أيضًا فجوة واسعة بين المجموعات العرقية.

في حين أن 61% من الموظفين الآسيويين يقولون إنهم يشعرون بصحة جيدة من الناحية المالية، فإن 44% فقط من الموظفين البيض، و40% من ذوي الأصول الأسبانية، و35% من السود قالوا نفس الشيء.

وقالت سابيا إن الرسالة الموجهة إلى أصحاب العمل مثيرة للقلق وتؤكد سبب أهمية تزويد العمال بالموارد المالية مثل أدوات إعداد الميزانية والمشورة من المتخصصين.

قال سابيا: “كان هناك وقت اعتقدت فيه الشركات أنه ليس من واجبها أن تجعل موظفيها يشعرون بأنهم في حالة جيدة من الناحية المالية”. “تدرك الشركات الآن أن لها تأثيرًا مباشرًا على الإنتاجية والتغيب والمشاركة والولاء”.

بمعنى آخر، وجود عمال يعانون من ضغوط مالية ليس بالأمر الجيد للأعمال.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version