أصدر مسؤولو الأوراق المالية الكنديون (CSA) شروطًا وأحكامًا مؤقتة لتوجيه بورصات العملات المشفرة ومصدري الأصول فيما يتعلق باستثمارات العملات المستقرة بعد قرارها السابق.

الهيئة التنظيمية المظلة يسعى لتوضيح القضايا المطروحة في نهجها المؤقت تجاه “الأصول المشفرة ذات القيمة المرجعية” والتي يشار إليها عمومًا باسم العملات المستقرة.

هذا العام، وكالة الفضاء الكندية أعادت تأكيد وجهة نظرها أن العديد من العملات المستقرة قد تشكل أوراقًا مالية أو مشتقات مما يضعها تحت الحظر المفروض على تداول العملات المشفرة التي يُنظر إليها على أنها أوراق مالية.

وبعد حالة عدم اليقين واسعة النطاق في السوق والعديد من المضاربات، أصدرت الهيئة التنظيمية الكندية الشروط والأحكام التي تنطبق على عملة مستقرة المصدرين والبورصات إذا كانوا سيواصلون أنشطتهم العادية.

وأشار ستان ماجيدسون، رئيس CSA ولجنة ألبرتا للأوراق المالية، إلى أن هذه اللوائح تهدف إلى حماية المستثمرين وتحسين الثقة في السوق.

تعد شفافية الأصول المشفرة ذات القيمة المرجعية فيما يتعلق بتكوين وكفاية احتياطياتها وإدارتها من القضايا الحاسمة التي يجب معالجتها لحماية المستثمرين الكنديين وسلامة أسواق رأس المال لدينا.

احتياطيات الأصول أعلى الشروط والأحكام

وفقًا للبيان، يجب على كل مصدر للعملة المستقرة الاحتفاظ باحتياطيات كافية وقابلة للتحقق مع وصي مؤهل لمتبنيها.

يهدف هذا البند إلى منع الفواق الناجم عن تقلبات السوق أو الأنشطة الاحتيالية التي يمكن أن تجعل الأصل يفقد ساقه أمام العملة الأساسية مما يؤدي إلى خسائر حادة.

العملات المستقرة هي أصول رقمية تكون قيمتها مدعومة بعملة أساسية، عادة ما تكون الدولار.

ونتيجة لهذه الخصوصية، تتمتع قيم العملات المستقرة بالاستقرار، على عكس العملات المشفرة الأخرى التي تكون متقلبة إلى حد كبير.

وهذا يجعل العملة المستقرة أحد الأصول الرئيسية للمستثمرين حيث يتم نشرها لتكون بمثابة جسر في بعض معاملات التطبيقات اللامركزية (dApps) ومخزن للقيمة ضد التضخم.

انهيار شبكة تيرا وما تلاها انفجار FTX كثفت الجهود التنظيمية بشأن العملات المستقرة والبورصات.

في الوقت الحاضر، يتم إصدار بعض البورصات مثل Binance الآن إثبات الاحتياطيات الدورية لإظهار أن أموال المستخدم آمنة ومأمونة.

إفصاحات الحوكمة

أصبحت أصول العملات المشفرة والبورصات ذات القيمة المرجعية مطلوبة الآن لنشر المعلومات الحيوية المتعلقة بإدارة النظام الأساسي والاقتصاد الرمزي وآليات التشغيل بأكملها.

علاوة على ذلك، حذرت هيئة المنظمين الكنديين من أنه على الرغم من هذه الشروط والأحكام، لا يزال السوق محفوفًا بالمخاطر ولا ينبغي تفسير الإصدار على أنه تأييد لأي أصل أو بورصة.

تم اقتراح هذه الالتزامات المؤقتة من قبل المشاركين في السوق في مختلف قطاعات النظام البيئي حيث وجهت الهيئة دعوات لمزيد من الاقتراحات طويلة المدى وبدائل أكثر ملاءمة للوائح الحالية.

ويضع هذا الإطار المؤقت، الذي سنبني عليه في المستقبل، معايير معينة للمساعدة في ضمان حصول المستثمرين على المعلومات التي يحتاجونها حول الأصول التي يشترونها، بما في ذلك المخاطر المرتبطة بها. وأضاف ماجيدسون.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version