كشف تقرير حديث صادر عن شركة مراقبة البلوكتشين Elliptic أن 7 مليارات دولار من “الأموال غير المشروعة أو عالية المخاطر” قد تم غسلها من خلال البورصات اللامركزية (DEXs)، والجسور عبر السلاسل، والبورصات التي لا تعتمد على “اعرف عميلك”.

تم الوصول إلى هذا المبلغ المذهل بالفعل بحلول شهر يوليو من هذا العام، وهو ما يتجاوز توقعات Elliptic من العام الماضي بأن مثل هذه الأنشطة ستصل إلى 6.5 مليار دولار بحلول نهاية عام 2023.

وسلط التقرير الضوء على التعقيد المتزايد لهذه الأنشطة غير المشروعة، حيث يتبنى المجرمون أساليب أكثر تعقيدًا لإجراء التحويلات عبر السلسلة، بما في ذلك تداول المشتقات وأوامر الحد في البورصات، لإخفاء عمليات غسيل الأموال الخاصة بهم.

وقال التقرير إنه على مدار عام واحد، من يوليو 2022 إلى يوليو 2023، تم غسل ما يقرب من 2.7 مليار دولار باستخدام هذه الأساليب.

مجموعة لازاروس الكورية الشمالية

ومن الجدير بالذكر أنه تم تحديد مجموعة لازاروس الكورية الشمالية كمساهم رئيسي في هذا النشاط غير المشروع.

وفقًا لموقع Elliptic، تُصنف مجموعة Lazarus باعتبارها المصدر الرئيسي للأموال غير المشروعة التي يتم غسلها عبر الجسور عبر السلاسل.

وهو أيضًا ثالث أكبر مصدر للجرائم عبر السلسلة بشكل عام، وهو مسؤول عن حوالي 1/7ذ لجميع الجرائم عبر السلسلة التي تتبعها Elliptic.

وقال التقرير إن هذه المجموعة تمكنت من غسل أكثر من 900 مليون دولار من خلال أساليب عبر السلسلة وحدها.

أصبحت الجريمة عبر السلسلة أكثر شعبية

وتعليقًا على الاتجاه المتزايد في الجريمة عبر السلاسل، قال Elliptic إن الأصول الرقمية بخلاف بيتكوين (BTC) أصبحت ذات شعبية متزايدة بين مجرمي الإنترنت.

على سبيل المثال، تعتبر بعض الأصول الرقمية، مثل عملة الخصوصية Monero (XMR) أكثر ملاءمة للمجرمين لأنها تتمتع بخصوصية أقوى مدمجة في الطبقة الأساسية، في حين أن العملات المستقرة مثل DAI، على سبيل المثال، تحظى بشعبية لأنها تحافظ على قيمة ثابتة مقابل العملات الورقية. العملات.

وأضافت الشركة أن الأنشطة عبر السلاسل تحظى بشعبية لأن معظم الخدمات عبر السلاسل مثل الجسور ليس لها متطلبات معرفة عميلك (KYC)، على عكس البورصات المركزية.

وقالت الشركة: “لذلك يمكن لهؤلاء الممثلين السيئين أن يجعلوا من الصعب تعقب أنشطتهم من خلال الانخراط في عمليات غزيرة الإنتاج للأصول أو التنقل بين التسلسلات”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version