آخر تحديث:

25 أبريل 2024 الساعة 17:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

ذكّر مؤسس Cardano Blockchain، تشارلز هوسكينسون، مجتمع العملات المشفرة بالغرض الحقيقي للعملات الرقمية وروحها في منشور عاطفي بتاريخ 25 أبريل. وشدد على أن حالة استخدامها تمتد إلى ما هو أبعد من التداول.

أوضح هوسكينسون وجهة نظره باقتباس قوي من أغنية عام 1938 بعنوان “لا أريد إشعال العالم على النار” لبيني بنيامين، وإدي دورهام، وسول ماركوس، وإدي سيلر، والتي ربطها بجوهر العملة المشفرة.

الشمال الحقيقي للعملات المشفرة: تشارلز هوسكينسون وبوترين يتحدان حول الحرية واللامركزية


وقال: “تذكر أن العملات المشفرة لا تريد إشعال النار في العالم، بل تريد فقط إشعال شعلة في قلبك”.

تشترك رسالة مؤسس Cardano في نفس المشاعر مع المؤسس المشارك لـ Ethereum، فيتاليك بوتيرين، الذي أوضح أن “العملات المشفرة لا تتعلق فقط بتداول الرموز“بل كجزء من حركة أوسع لحماية الحرية والخصوصية واللامركزية.

ذكّر بوتيرين المجتمع بأن هدف ساتوشي ناكاموتو من إنشاء البيتكوين كان أوسع بكثير من مجرد تسهيل المعاملات الرقمية. وقال إنها متجذرة في مبادئ الحرية واللامركزية، بهدف إبقاء السلطة في أيدي الأفراد بدلاً من السلطات المركزية.

يقول هوسكينسون إن رؤية كاردانو تتوافق مع غرض العملة المشفرة وقيمها الأساسية


في حين أن رسالة هوسكينسون بمثابة تذكير بالغرض الحقيقي وراء العملات المشفرة، فقد تناول أيضًا ما يعتبره اتجاهًا مثيرًا للقلق داخل الصناعة.

وهذا هو انتشار “الكيفابي”، أو الأحداث والروايات المفبركة التي تحرف الوضع الفعلي للأمور.

في بث مباشر في وقت سابق من هذا الشهر، كشف مؤسس كاردانو أن بعض الجهات الفاعلة في مجال العملات المشفرة كانت تعمل بنشاط على إنشاء أنشطة خادعة والترويج لمشاريع مختارة، كل ذلك مع التظاهر بأن هذه الأنشطة تعكس الوضع الحقيقي في الصناعة.

وأشار هوسكينسون إلى الاستبعاد الأخير لرواد الأعمال من نظام كاردانو البيئي في استطلاع للرأي. ووفقا له، فإن القصد من وراء مثل هذه الإجراءات هو توليد الزخم لأفراد ومشاريع معينة. ووصف هذه الأحداث بأنها “كيفابي” – مسرحية ومنفصلة بشكل أساسي عن الواقع.

يعتقد مؤسس كاردانو أن بعض الأفراد مرحلة هذه الأحداث للتسبب عمدًا في ضجة داخل مجتمع Cardano، مما قد يتسبب في وقوع المستخدمين المطمئنين في حالة من الخوف وعدم اليقين والشك (FUD).

“المشكلة في صناعتنا هي أننا نسمح للروايات قصيرة المدى ونباح الكرنفال بالسيطرة على المحادثة. وقال هوسكينسون إن الذكاء الاصطناعي لديه نفس المشكلة.

طمأن هوسكينسون مجتمع كاردانو بأنه ملتزم بإنشاء مساحة اجتماعية شفافة وشاملة حيث يمكن للأفراد التعرف على الشبكة بناءً على اهتماماتهم وفضولهم.

وشدد على أن النظام البيئي لكاردانو يمتد إلى ما هو أبعد من الروايات التنافسية والأحداث المنظمة التي تحجب أحيانًا مناقشة صناعة العملات المشفرة. يتماشى هذا الادعاء مع توقعات هوسكينسون لنمو كاردانو.

بدلاً من ذلك، يركز هوسكينسون على المبادئ الأساسية التي تتمحور حول تطوير كاردانو، والتي تتجذر في اللامركزية والأمن والشفافية. فيما يتعلق بالأمن، يمكن التذكير بأن دولة الإمارات العربية المتحدة قد اعتمدت سلسلة كاردانو لمساعدة شرطة دبي في تأمين تحقيقاتها الجنائية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version