آخر تحديث:

مؤلف

تيم البير

مؤلف

تيم البير

عن المؤلف

تيم ألبر هو صحفي بريطاني وكاتب مقالات يعمل في Cryptonews.com منذ عام 2018. وقد كتب لوسائل الإعلام مثل بي بي سي، والجارديان، وتشوسون إلبو. وقد عمل أيضاً…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

ألمح ماساكي تايرا، وزير التحول الرقمي المعين حديثًا في اليابان، إلى أنه سيدفع من أجل إصلاح ضرائب العملات المشفرة.

وخلال مؤتمر صحفي بعد تعيينه، دعا تايرا إلى “إصلاح” قوانين الضرائب لمساعدة قطاع “بلوكشين” في البلاد.

وبالنظر إلى تعليقات تايرا السابقة حول الحاجة إلى إصلاح ضريبة العملات المشفرة، يبدو من الواضح أنه كان يشير إلى ضريبة العملات المشفرة.

الإصلاح الضريبي للعملات المشفرة: اليابان تقترب أكثر؟

وفقًا لموقع CoinPost، سأل الصحفيون تايرا عن قطاع الويب 3. وتساءلوا “ما هو نوع إلغاء القيود التنظيمية” الذي سيساعد في “انتشار تكنولوجيا البلوكتشين”. أجابت تايرا:

“أعتقد أن الشيء الأكثر أهمية هو النظام الضريبي.”

ومع ذلك، بدا أن الوزير خفف من حدة هذا التصريح من خلال الإشارة إلى أن الأمور المتعلقة بالضرائب كانت خارجة عن سيطرته. وأوضح:

وأضاف: “لست في وضع يسمح لي بالحديث عن النظام الضريبي، لذا لا أستطيع التعليق على هذا الأمر”.

وضغط عليه الصحافيون بهذه التصريحات، مطالبين إياه بتوضيح إجابته. فأجابت تايرا:

وأضاف: “الإصلاح الضريبي هو مسؤولية وكالة الخدمات المالية، لذا سأمتنع عن التعليق على الأمر. ومع ذلك، كعضو في مجلس الوزراء ووزير التحول الرقمي، أود أن أتحدث عن كيفية تأثير استخدام blockchain على اقتصاد اليابان ووضعها المالي.”

موقف التشفير لرئيس الوزراء الجديد

وكان تايرا يتحدث بعد أيام من تعيينه من قبل شيجيرو إيشيبا، رئيس الوزراء الياباني الجديد.

وكشف إيشيبا، وهو أيضًا رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم في اليابان، عن سياسات مؤيدة لبلوكتشين وNFT في أواخر الشهر الماضي.

قد يكون تعيين تايرا بمثابة دفعة مرحب بها لقطاع العملات المشفرة في اليابان. الوزير هو الرئيس السابق لفريق عمل web3 التابع للحزب الليبرالي الديمقراطي.

لقد تحدث في عدة مناسبات في الماضي عن اعتقاده بأن القواعد الضريبية الحالية ليست مناسبة لشركات العملات المشفرة.

وقد ألمح تايرا مؤخرًا إلى أنه يتعين على اليابان إصلاح نظامها الضريبي لمساعدة الشركات الناشئة في مجال العملات المشفرة.

وقد ادعى سابقًا أن النظام الحالي “غير مُحسّن” للشركات الناشئة التي تعمل “في العصر الحديث”.

“عندما تمتلك الشركات الناشئة (اليابانية) وتصدر رموزًا ليست (معروفة) مثل بيتكوين، لا تستطيع شركات المحاسبة إجراء عمليات تدقيق مناسبة. وهذا لا يزال يمثل مشكلة.”

ماساكي تايرا، وزير التحول الرقمي الياباني، يتحدث بصفته رئيس فريق عمل web3 التابع للحزب الديمقراطي الليبرالي في مؤتمر عقد في وقت سابق من هذا العام.

اليابان بحاجة إلى إعادة تقييم لوائح العملات المشفرة، كما يحث النقاد

يقول النقاد إن القواعد الضريبية الصارمة في اليابان دفعت الشركات الناشئة المحلية في مجال العملات المشفرة إلى الانتقال إلى الخارج.

ويقولون إن هذا يؤدي إلى هجرة الأدمغة وتدفقات رأس المال إلى الخارج. حتى وقت قريب، كان يتعين على الشركات القابضة للعملات المشفرة دفع الضرائب على “الأرباح غير المحققة”.

وهذا يعني أنه يتعين على الشركات القابضة للرموز أن تدفع ضرائب على العملات التي تحتفظ بها إذا زادت قيمة هذه الرموز على مدار السنة المالية.

تميل معظم الدول الأخرى إلى فرض ضرائب على الشركات والمواطنين على أرباحهم فقط بعد أن يبيعوا عملاتهم المعدنية مقابل العملات الورقية.

بالإضافة إلى ذلك، تحدث تايرا عن NFTs وقدرتها على تحويل الاقتصاد الياباني.

“إن NFTs مثل الفن الرقمي في تراجع حاليًا. لكنني أعتقد أن هناك طرقًا مختلفة لاستخدام blockchain وNFTs لتعظيم القيمة المحتملة لليابان (…).”

تايرا

آمال الألعاب

كان هناك المزيد من الأمل في قطاع ألعاب العملات المشفرة، على الرغم من أن تايرا كان أيضًا حذرًا من كلماته. وخلص إلى:

“اليابان قوية جدًا في قطاع ألعاب الفيديو. وأنا أفهم أن صناعة الألعاب ستنتقل قريبًا إلى قطاع Web3 بشكل جدي. عندما تبدأ العملات المستقرة في الظهور، أعتقد أن مجالًا اقتصاديًا جديدًا سيظهر في Metaverse. وبهذا المعنى، أعتقد أن هذا يمثل فرصة لليابان.

وفي الوقت نفسه، اقترحت هيئة الخدمات المالية أنها مستعدة لمراجعة ليس فقط القواعد الضريبية المحيطة بالشركات، ولكن أيضًا تلك المتعلقة بتجار العملات المشفرة الأفراد.

أعرب الخبراء اليابانيون عن أسفهم للتدهور السريع لصناعة العملات المشفرة في البلاد في أعقاب اختراق بورصة العملات المشفرة Mt Gox وCoincheck.

ويقول الكثيرون إن هذا القطاع يعاني من الإفراط في التنظيم ويحتاج إلى مساعدة حكومية عاجلة للنمو.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version