آخر تحديث:

10 يونيو 2024 الساعة 03:01 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

خسرت Orbit Chain، وهي منصة تتعامل مع العديد من سلاسل الكتل، 82 مليون دولار بعد أن استغل المتسللون الجسر عبر السلسلة الخاص بالمنصة في الساعات القليلة الأخيرة من عام 2023. ووفقًا للتقارير الأخيرة، قامت مجموعة المتسللين أخيرًا بنقل ما قيمته 48 مليون دولار من البيانات المسروقة إلى Tornado Cash خلاط.

كشفت شركة تحليلات Blockchain Arkham Intelligence يوم الأحد أن مرتكبي سلسلة Orbit Chain عادوا إلى الإنترنت بعد أشهر من الصمت.

وأشار التحديث المستمر إلى أنه “في الساعة الماضية، قام Orbit Chain Exploiter بنقل 8671 إيثريوم (32 مليون دولار) إلى عنوان جديد وهو حاليًا بصدد إيداعها في Tornado Cash”.

وفقًا لتقديرات Arkham، سرق المتسللون أكثر من 100 مليون دولار من ETH وDAI من Orbit Chain قبل 5 أشهر. كتب Arkham: “ما زالوا يحتفظون بأكثر من 66 مليون دولار من ETH وأكثر من 20 مليون دولار من DAI وUSDT”.

وفقًا لـ Arkham، قام المستغل بنقل ما مجموعه 12,932 إيثريوم (ETH) بقيمة 48 مليون دولار في يومين، عبر 7 معاملات. علاوة على ذلك، أظهرت بيانات Etherscan أيضًا أنه تم إرسال عملات ETH من خلال Tornado Cash على دفعات مكونة من 100 ETH لكل معاملة.

داخل استغلال سلسلة المدار


في اليوم الأخير من عام 2023، استنزف مجرمو الإنترنت الملايين من الأصول المختلفة، نتيجة الاشتباه في اختراق المفاتيح الخاصة. ومع ذلك، توجد نظريات مختلفة، على سبيل المثال، أشار مجتمع أمان ETH إلى أن الهجوم يمكن أن يكون “استغلالًا لرمز التحقق من الصحة”.

على الرغم من البروتوكول الذي يستخدم محافظ multisig لتأمين أصوله، فقد أنشأ المهاجمون معاملات بعملات ETH وUSDT وDAI وUSDC وWBTC.

بعد الاختراق، ظهرت تقارير تفيد بأنه ربما تم تنفيذه من قبل مجموعة Lazarus Group الكورية الشمالية سيئة السمعة. وجد محللو Blockchain من Match Systems أن قراصنة Orbit Chain استخدموا نفس التكتيكات التي استخدموها في العديد من الهجمات البارزة الأخرى التي قامت بها Lazarus Group.

كما وافق مطور Metamask Taylor Monahan على أن هجوم Orbit يتبع أنماطًا مشابهة للاختراقات التي نفذتها Lazarus Group.

وكتب موناهان على موقع X في ذلك الوقت: “يبدو أن عام 2024 سيكون عامًا آخر لتقديم مليارات الدولارات لكوريا الديمقراطية على طبق من فضة”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version