آخر تحديث:

28 مارس 2024 الساعة 17:08 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

كتب المحامي الأمريكي داميان ويليامز في بيان رسمي عقب الحكم الذي أصدره القاضي لويس أ. كابلان صباح يوم الخميس بأن الحكم بالسجن لمدة 25 عامًا على مؤسس FTX سام بانكمان فريد سيرسل “رسالة مهمة” إلى المحتالين المحتملين في كل مكان.

بالإضافة إلى ربع قرن في السجن، أمر كابلان بانكمان فرايد بمصادرة أكثر من 11 مليار دولار.

يقول المدعي العام الأمريكي: رسالة إلى المحتالين في المستقبل


يأتي الحكم على بانكمان فرايد في أعقاب محاكمته في نوفمبر 2023 بتهمة الاحتيال في الأصول الرقمية التي تبلغ قيمتها ما يقرب من 8 مليارات دولار من خلال بورصة العملات المشفرة FTX وشركتها الشقيقة Alameda Research، حيث وصف ويليامز سرقة مؤسس FTX بأنها “غير مسبوقة”.

وقال ويليامز: “الحكم الصادر اليوم سيمنع المدعى عليه من ارتكاب عمليات احتيال مرة أخرى، وهو رسالة مهمة للآخرين الذين قد يميلون إلى الانخراط في جرائم مالية مفادها أن العدالة ستكون سريعة، وأن العواقب ستكون وخيمة”.

سام بانكمان فرايد يعتذر


وتحدث بانكمان فرايد، وهو أنحف قليلاً ويرتدي بذلة باللون البيج، في المحكمة أثناء صدور الحكم، واعتذر للزملاء والعائلة والأصدقاء والعملاء عن انهيار بورصة العملات المشفرة.

وقال بانكمان فريد للمحكمة: “أعلم أن الكثير من الناس يشعرون بالإحباط”. “أنا آسف لذلك. أنا آسف على كل ما حدث في كل مرحلة”.

ومضى يقول إنه يشعر “بالذنب المؤلم” بسبب دوره في تبادل التشفير الانفجار الداخلي، مدعيًا أن الأضرار التي سببها “تطارده” كل يوم.

وقد شبه المحامي الجديد لمؤسس FTX، مارك موسكاسي، المحتال بـ “اللغز الجميل” الذي كان “محرجًا اجتماعيًا”.

قال موكاسي: “لا يتخذ SBF قرارات بحقد في قلبه”. “إنه يتخذ القرارات مع الرياضيات في رأسه.”

يقول المدعي العام الأمريكي إن SBF مدفوع بالسلطة والنفوذ


ومع ذلك، لم يوافق كابلان على منطق الدفاع، واصفا حجتهم بأنها “مضللة، ومعيبة منطقيا، وتخمينية”.

وتابع كابلان: “كان يعلم أن هذا خطأ”. “كان يعلم أن الأمر إجرامي. إنه نادم على قيامه برهان سيئ ضد احتمال القبض عليه، ولن يعترف بأي شيء.

وتابع ويليامز: “أظهرت أكاذيبه المتعمدة والمستمرة تجاهلًا وقحًا لتوقعات العملاء وعدم احترامه لسيادة القانون، كل ذلك حتى يتمكن من استخدام أموال عملائه سرًا لتوسيع سلطته ونفوذه”. “إن حجم جرائمه لا يُقاس فقط بمقدار الأموال المسروقة، ولكن أيضًا بالضرر غير العادي الذي لحق بالضحايا، الذين في بعض الحالات تم تدمير مدخراتهم بين عشية وضحاها”.

سيقضي بانكمان فرايد عقوبته في سجن متوسط ​​الحراسة. وهو موجود حاليًا في مركز احتجاز متروبوليتان في بروكلين، نيويورك.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version