آخر تحديث:

6 يونيو 2024 الساعة 13:40 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

اعترفت جوليا ليونغ، الرئيس التنفيذي للجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ (SFC)، بقدرة عملة البيتكوين على البقاء في مواجهة تقلبات السوق.

تعترف SFC في هونج كونج بمرونة البيتكوين


اعترف رئيس الهيئة التنظيمية في هونغ كونغ بمرونة بيتكوين في منتدى غرينتش الاقتصادي يوم الأربعاء. وباعتبارها أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية في الخمسة عشر عامًا الماضية، فقد وافقت على أن عملة البيتكوين نجت من دورات متعددة من “الازدهار والكساد”.

يأتي هذا في وقت يشهد منافسة قوية حول القيمة الجوهرية للعملة المشفرة. ولتأكيد ذلك، اعترف ليونغ بأن الخبراء الاقتصاديين والمديرين التنفيذيين للبنوك ناقشوا باستمرار قيمة البيتكوين والإيثر.

وفي حديثها عن مسار بيتكوين، ذكرت أن بيتكوين أثبتت أن Tenacii هي أصل بديل. ولكن في تقديم سريع، قالت ليونغ إنها تدعم تقنية دفتر الأستاذ الموزع (DLT) – الإطار التكنولوجي لبيتكوين، بدلاً من العملة المشفرة الفعلية.

ذكر ليونغ أن تقنية DLT مفيدة، وأن إمكاناتها تظل واضحة. وقالت إنها يمكن أن تحسن توزيع الأصول المادية ومقاصتها وتسويتها وحفظها مع تقليل النفقات.

ومع ذلك، فقد أبدت أيضًا ملاحظة حذرة من خلال الإشارة إلى أن المقتنيات الرقمية والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) “قد تكون موضة” حتى مع وجود تقنية أساسية مفيدة – DLT. واعترف ليونغ بأن الترميز قد يؤدي إلى “شمول مالي أوسع، وتجزئة، وحضانة، وملكية، كل ذلك في السلسلة”.

ومع ذلك، أشار ليونغ إلى أن شبكات بلوكتشين تحتاج إلى النمو والنضج لضمان قابلية التشغيل البيني عبر الحدود بين المؤسسات المالية. وقالت إن هذا مطلوب أيضًا للاستمتاع الكامل بفوائد تقنية blockchain في القطاع المالي.

ومن نسخة خطابها في المنتدى، اعترفت ليونغ على نطاق واسع بنمو نظام Web3 البيئي في هونغ كونغ. لكنها وصفت الأصول الافتراضية بأنها مضاربة للغاية وتخضع لتقلبات حادة في الأسعار. ولذلك، قالت إن تعليقاتها الأخيرة لا ينبغي أن ينظر إليها على أنها تأييد.

مع هذا الاعتراف الأخير من رئيس لجنة الرقابة المالية، توقع أحد مستخدمي X أن الوضوح بشأن التنظيم والاعتماد أصبح قاب قوسين أو أدنى

لوائح Blockchain في هونغ كونغ


تتزامن تصريحات ليونغ مع الإطلاق الرسمي لبرنامج ترخيص SFC لمنصات تداول العملات المشفرة. وتلزم هذه الخطوة جميع البورصات التي تلبي احتياجات مستثمري التجزئة في هونغ كونغ بالحصول على التراخيص اللازمة.

وضعت SFC في هونغ كونغ العديد من الضمانات لتنظيم مساحة العملة المشفرة. يجب عليهم تلبية طلب المستثمرين على الأصول الافتراضية مع حمايتهم أيضًا.

في 28 مايو، كشفت SFC عن خطتها لإجراء عمليات تفتيش ميدانية لمنصات العملات المشفرة بعد الموعد النهائي للترخيص المقرر في 1 يونيو. وذكرت اللجنة أن أي ضريبة ضريبة القيمة المضافة غير المرخصة في هونغ كونغ بعد الموعد النهائي ستعتبر جريمة جنائية.

على الرغم من الحملة المستمرة على شركات العملات المشفرة غير المرخصة في هونغ كونغ، فإن موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات على الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) لإيثريوم وبيتكوين تعتبر خطوة إيجابية تمنح هونج كونج نظرة مستقبلية صديقة للعملات المشفرة في المنطقة الآسيوية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version