آخر تحديث:

6 يونيو 2024 الساعة 00:44 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

اعترف خوان تاكوري، 46 عامًا، من فلوريدا، وهو مروج لمخطط بونزي للعملات المشفرة العالمي المعروف باسم Forcount، بأنه مذنب في التآمر لارتكاب عمليات احتيال عبر الإنترنت.

ووصف مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الجنوبية من نيويورك، في بيان له، تاكوري بأنه أحد أنجح المروجين للمخطط والذي حصد ملايين الدولارات من مشاركته في عملية الاحتيال. قد يواجه تاكوري عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عامًا ومن المقرر أن يصدر الحكم في 24 سبتمبر.

وكجزء من إقراره بالذنب، وافق تاكوري على مصادرة ما يقرب من 4 ملايين دولار من أموال الضحايا والعقارات المشتراة باستخدام هذه الأموال.

لقد اجتذبت شركة Forcount الضحايا من خلال المعارض الفخمة


تمت إعادة تسمية Forcount لاحقًا إلى Weltsys واستهدفت السكان الناطقين بالإسبانية. كانت الشركة عبارة عن شركة تعدين وتجارة عملات مشفرة وعدت بكسب أرباح الضحايا أو المستثمرين مقابل شرائهم لمنتجات استثمار العملات المشفرة.

وبحسب ما ورد سافر تاكوري في جميع أنحاء الولايات المتحدة، مرتديًا ملابس مصممة لمثل هذه الأحداث، وكان يبالغ في المعارض ويجذب الضحايا للاستثمار في المخططات، بما في ذلك المنطقة الجنوبية من نيويورك.

وخلال الأحداث واسعة النطاق، شجع تاكوري ضحاياه على الاستثمار كوسيلة لتحقيق “الحرية المالية” والتفاخر بالمبلغ الذي كسبه. وتوصف أجواء هذه الأحداث بأنها “احتفالية ومصممة لإثارة الإثارة”.

تم تأمين الأموال من الضحايا واستثمارها في مخطط Forcount من خلال شراء المنتجات الاستثمارية باستخدام النقد والشيكات والتحويلات البنكية والعملات المشفرة.

وتم منح الضحايا إمكانية الوصول إلى بوابة إلكترونية حيث يمكنهم مراقبة عائدات استثماراتهم. ولم يتمكن معظمهم من سحب أي أرباح وخسروا استثماراتهم بالكامل.

أموال الضحايا التي تم إنفاقها على أسلوب الحياة الفخم


وقال المدعي العام الأمريكي داميان ويليامز: “بهذا الإقرار بالذنب، تتم محاسبة خوان تاكوري بتهمة استغلال المستثمرين الأفراد وبيعهم فرصة استثمارية ملفقة”.

“جلب تاكوري ملايين الدولارات من أموال الضحايا – أموال لا يستطيع الضحايا تحمل خسارتها – وأنفقها بسخاء على السلع الفاخرة والعقارات. قال ويليامز: “لن يتوقف هذا المكتب عن ملاحقة مخططي بونزي مثل تاكوري، خاصة عندما يستهدفون الأشخاص العاديين العاملين الذين يعانون من ضائقة مالية شديدة”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version