آخر تحديث:

24 أبريل 2024 الساعة 13:57 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 3 دقائق قراءة

كتب مؤسس منصة Binance والرئيس التنفيذي السابق Changpeng “CZ” Zhao رسالة إلى القاضي المشرف على قضيته في 24 أبريل، أعرب فيها عن ندمه على أفعاله وقبوله المسؤولية الكاملة عن “قراراته السيئة”.

رسالة تشاو يأتي بعده وBinance الرسوم المستقرة مع وزارة العدل الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني 2023. وعلى الرغم من التنازل سابقًا عن الحق في استئناف أي حكم يصل إلى 18 شهرًا، تسعى وزارة العدل الآن إلى إصدار حكم بالسجن لمدة 36 شهرًا على تشاو.

خطابات الدعم لمؤسس Binance CZ تحث القاضي على النظر في الشخصية بما يتجاوز الفشل في الامتثال


في رسالة موجهة إلى القاضي الأمريكي ريتشارد أ. جونز من المنطقة الغربية بواشنطن، تشيكوسلوفاكيا، بفشله في وضع ضوابط الامتثال اللازمة في البورصة.

وأعرب عن ندمه قائلاً: “ليس هناك أي عذر لفشلي في إنشاء ضوابط الامتثال اللازمة في Binance”، بينما أكد للقاضي أن الحادث سيكون مشاركته الوحيدة مع نظام العدالة الجنائية.

وكانت رسالة تشاو مصحوبة بـ 161 رسالة دعم إضافية من أفراد الأسرة والأصدقاء والزملاء الذين يطلبون التساهل.

ووصفته هي يي، إحدى مؤسسي منصة Binance الأخرى وأم أطفال تشاو، بأنه حارس “الغرب المتوحش” في صناعة العملات المشفرة. وأشارت إلى الشكوك التنظيمية المحيطة بالصناعة وتفاني تشاو في التغلب على هذه التحديات.

كتب يي: “إذا قورنت صناعة العملات المشفرة بالغرب المتوحش، فإن تشيكوسلوفاكيا هي الوصي على هذه البرية”. “حتى الولايات المتحدة لم تقرر كيفية تنظيم وتعريف هذه الصناعة.

واستشهدت زوجة تشاو، يانغ وي تشينغ، بالجهود الخيرية التي تبذلها بينانس، بما في ذلك التبرعات الكبيرة للمناطق المنكوبة بالكوارث مثل اليابان في عام 2018. وعلى الرغم من الانسحاب من السوق اليابانية، واصلت بينانس دعم المجتمعات المحتاجة.

شارك طفلاهما، راشيل ورايان، وكلاهما طالبان جامعيان أمريكيان، قصصًا شخصية تصور تشيكوسلوفاكيا كأب داعم، وحثوا القاضي على النظر في شخصيته بما يتجاوز الحادث الحالي.

إن الحكم الصادر ضد تشيكوسلوفاكيا يقع على عاتق القاضي الأمريكي وسط تدفق الدعم


اعترفت جيسيكا تشاو، المديرة الإدارية السابقة في مورغان ستانلي وأخت تشيكوسلوفاكيا، بأخطاء شقيقها لكنها سلطت الضوء على التزامه بالسلوك الأخلاقي، لا سيما في ضمان عدم إساءة استخدام Binance لأموال العملاء أبدًا، حتى في خضم تداعيات حادثة FTX.

وجاء خطاب دعم آخر من تيغران غامباريان، رئيس قسم الامتثال للجرائم المالية في بينانس والعميل الخاص السابق في وزارة الخزانة الأمريكية، وهو محتجز حاليًا في نيجيريا وسط نزاع بين بينانس ونيجيريا. وأشاد جامباريان بنزاهة تشاو وفطنته التجارية وعمله الخيري، مشيرًا إلى أن أفعاله كان لها تأثير عالمي إيجابي.

شخصيات مؤثرة مثل ماكس إس بوكوس، سفير الولايات المتحدة السابق لدى الصين، والأكاديميين جيريمي ر. كوبرستوك من جامعة ماكجيل ورونغوي جو من جامعة كولومبيا، دعموا شخصية تشيكوسلوفاكيا ومساهماتها في الصناعة.

بالإضافة إلى ذلك، ساهم شون يانغ، العضو المنتدب في مورغان ستانلي وعضو الأسرة الحاكمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في الرسائل التي تؤكد شخصية تشيكوسلوفاكيا ومساهماته.

وعلى الرغم من عبارات الدعم هذه، فإن القرار النهائي يقع على عاتق القاضي، الذي سيدرس ظروف القضية قبل إصدار الحكم.

يوصي المدعون الأمريكيون بالسجن لمدة 36 شهرًا لمؤسس Binance CZ


تشيكوسلوفاكيا الاعتراف بالذنب لانتهاك متطلبات غسيل الأموال في الولايات المتحدة واستقال من منصب الرئيس التنفيذي في نوفمبر 2023. وبعد ذلك، واجه تشاو شخصيًا غرامة قدرها 50 مليون دولار، إلى جانب عقوبات أكبر مفروضة على بينانس.

وفقًا للتقارير عبر الإنترنت، المبادئ التوجيهية الفيدرالية لإصدار الأحكام توج أقصى عقوبة على تشاو هي السجن 18 شهرًا، وهي العقوبة التي وافق على عدم استئنافها. لقد ظل حراً في الولايات المتحدة بسند بقيمة 175 مليون دولار.

بعد اعترافه بالذنب فيما يتعلق بقوانين غسيل الأموال الأمريكية، اتفق تشاو وباينانس مع الحكومة الأمريكية على دفع غرامات بقيمة 4.3 مليار دولار لحل القضية الجنائية. تم السماح لـ Binance بمواصلة عملياتها مع الامتثال للقانون الأمريكي كجزء من الاتفاقية.

وفي دعوى قضائية يوم 23 أبريل، قدم المدعون الأمريكيون مُستَحسَن حكم بالسجن لمدة 36 شهرًا على تشاو بعد اعترافه بالذنب. وجادلوا بأن مثل هذه العقوبة كانت مبررة بالنظر إلى خطورة انتهاك زهاو المتعمد للقانون الأمريكي وتداعياته. ذكر المدعون أن هذا الحكم والغرامة المتفق عليها البالغة 50 مليون دولار من شأنها أن توازن بشكل مناسب بين العوامل الموضحة في 18 USC § 3553 (أ) وتحقق أهداف الحكم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version