آخر تحديث:

31 مارس 2024 الساعة 05:34 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

قدم رومان ستورم، المؤسس المشارك لخلاط العملات المشفرة تورنادو كاش، طلبًا لإسقاط جميع التهم الثلاث الموجهة إليه، مدعيًا أنه لم يكن يدير أعمال غسيل أموال ولم ينتهك قانون القوى الاقتصادية الدولية في حالات الطوارئ.

في الايداع أمام المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الجنوبية من نيويورك في 29 مارس، جادل محامو ستورم بأنه لا يمكن اتهامه بالتآمر لغسل الأموال.

وفقًا لفريق ستورم القانوني، تم تطوير تورنادو كاش، وأصبح غير قابل للتغيير، وكان متاحًا للعامة قبل أن يتم استخدامه من قبل مجموعات القرصنة التي فرضت عليها وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات.

ويؤكدون أن ستورم كان لديه سيطرة محدودة على منع “الكيان الخاضع للعقوبات من استخدامه” بحلول الوقت الذي حدث فيه سوء السلوك المزعوم.

ساعدت عملة Storm's Tornado Cash لازاروس في التهرب من العقوبات


وتتمحور الاتهامات الموجهة ضد ستورم حول اتهام تورنادو كاش بتسهيل جهود مجموعة لازاروس الكورية الشمالية في التهرب من العقوبات الأمريكية، مما يحتمل أن يمكّن نظام البلاد من تمويل برنامجه النووي.

وأكد محامو ستورم أيضًا أن تورنادو كاش لم تكن تعمل كشركة لتحويل الأموال لأنها لم تتقاضى رسومًا مقابل تحويل الأموال، واحتفظ المستخدمون بالسيطرة الكاملة على عملاتهم المشفرة.

وجادلوا بأن نية ستورم كانت تطوير حلول برمجية توفر الخصوصية المالية لمستخدمي العملات المشفرة الملتزمين بالقانون، مؤكدين أن التهم “معيبة بشكل قاتل ويجب رفضها”.

في سبتمبر 2023، دفع ستورم بأنه غير مذنب في جميع التهم الموجهة إليه وتم إطلاق سراحه بكفالة قدرها 2 مليون دولار بعد وقت قصير من اعتقاله.

ويواجه حاليًا قيودًا على السفر، مما يقتصر على مناطق معينة من نيويورك ونيوجيرسي وواشنطن وكاليفورنيا.

ويأتي هذا التطور وسط حملة القمع المستمرة التي تقوم بها حكومة الولايات المتحدة على خدمات خلط العملات المشفرة.

في الآونة الأخيرة، كان مؤسس Bitcoin Fog، وهي خدمة خلط العملات المشفرة بقيمة 400 مليون دولار أدين بغسل الأموال.

أُدين رومان ستيرلينغوف بتهم غسل الأموال، والتآمر لغسل الأموال، وإدارة شركة غير مرخصة لتحويل الأموال، وانتهاك قانون تحويل الأموال في العاصمة.

طلبت العاصفة الدعم ضد اتهامات غسيل الأموال


في وقت سابق من هذا العام، سعى ستورم للحصول على الدعم من المدافعين عن الحق في الخصوصية تحسبًا لمحاكمته الجنائية المقبلة.

وقال ستورم وقتها إن فريقه القانوني يعد دفاعا قويا لمحاكمته في سبتمبر/أيلول 2024.

“سواء كنت (مطورًا) متحمسًا مثلي ومنخرطًا في Web3 أو تهتم فقط بالبرامج والخصوصية، فإن هذه المعركة القانونية ستؤثر عليك. وقال إن هذه القضية ستشكل سابقة كبرى لسنوات قادمة.

ردًا على ذلك، قدمت Arbitrum DAO اقتراحًا يدعو إلى تخصيص ما يقرب من 1.3 مليون دولار من رموز Arbitrum (ARB) من محفظة المجتمع لمساعدة Storm.

ومع ذلك، فقد قام مقدم العرض منذ ذلك الحين إزالة الاقتراح دون تقديم أي أسباب.

تم إطلاق حملة تمويل جماعي على GoFundMe، تهدف إلى جمع الرسوم القانونية لـ Storm وPertsev تم إلغاؤه في 16 فبراير بسبب انتهاك شروط خدمة النظام الأساسي الذي قد يعرض GoFundMe أو موظفيها أو مستخدميها لضرر أو مسؤولية محتملة.

كما ورد، وزارة الخزانة الأمريكية وأضاف تم إدراج Tornado Cash في قائمة المواطنين المعينين خصيصًا، مما يمنع الأمريكيين فعليًا من استخدام هذا الخلاط.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version