آخر تحديث:

22 أبريل 2024 الساعة 02:59 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

قال إريك بالتشوناس، محلل مؤسسة بلومبرج إنتليجنس للصناديق المتداولة في البورصة (ETF) في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، إن تداول صناديق بيتكوين الفورية المتداولة في البورصة (ETF) التابعة لشركة بلاك روك، iShares Bitcoin Trust تحت مؤشر “IBIT” شهد تدفقات واردة لمدة 69 يومًا على التوالي.

تم إجراء النصف الرابع من عملة البيتكوين في وقت متأخر من يوم الجمعة عند ارتفاع الكتلة 840.000. يمثل هذا تغييرًا محوريًا في ديناميكيات عرض العملة المشفرة. يحدث حدث النصف كل أربع سنوات تقريبًا وقد أدى إلى خفض مكافأة التعدين من 6.25 إلى 3.125 بيتكوين.

وقد أدى انخفاض سعر البيتكوين إلى النصف بدوره إلى ضغط العرض. رتعد التخفيضات جزءًا من استراتيجية محددة مسبقًا للحد من إجمالي المعروض من البيتكوين إلى 21 مليونًا، مما يعزز ندرتها عن طريق خفض تدفق العملات الجديدة إلى التداول إلى النصف.

الأخيرة بيانات يُظهر تقرير Farside Investments أن تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة في Bitcoin تكتسب زخمًا مرة أخرى بعد أن شهدت تباطؤًا في التدفقات الواردة على الرغم من المتوقع بشدة حدث النصف الصعودي للبيتكوين.

المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط تؤثر على السوق


لعب الصراع الإسرائيلي الإيراني المتزايد دورًا في التأثير على سعر البيتكوين. الأسبوع الماضي شهدت عملة البيتكوين عمليات بيع وتقلبات ناجمة عن الوضع العسكري في الشرق الأوسط. عادة، يُنظر إلى البيتكوين على أنها أداة تحوط ضد عدم اليقين العالمي. يوم الاثنين، ظل سعر البيتكوين مستقرًا عند التداول حوله 66300 دولار.

“كان أحد الآثار المالية للصراع في إسرائيل هو ارتفاع قيمة الدولار، على سبيل المثال، مقاسًا بمؤشر الدولار الأمريكي. هذا هو التحرك نحو السلامة. ويقلل مديرو المحافظ من التعرض للأصول شديدة التقلب في مثل هذه الحالة. تتمتع عملة البيتكوين بواحدة من أعلى التقلبات التاريخية في المحفظة التي تحتوي على الأسهم والسندات أيضًا. لذلك يبيع مديرو المحافظ بيتكوين لتقليل تقلبات محفظتهم بشكل فعالصرح أسيل ماير، المؤسس المشارك لـ D8X، وهي بورصة لا مركزية، لموقع Cryptonews.

سعر BTC المدفوع بالكلية مدفوع إلى حد كبير بتداول Bitcoin ETF

ومضى ماير ليشرح أن ثلقد شهدنا تحركات مماثلة في أسعار البيتكوين في وقت سابق من هذا العام والتي تزامنت مع ارتفاع الدولار أو الطيران إلى الأمان. غالبًا ما يكون لهذه الأحداث السياسية تأثير قصير الأمد على الأسواق المالية.

“يبدو أن تأثيرات الأسعار الكلية على Bitcoin تنجم إلى حد كبير عن تداول Bitcoin ETF بدلاً من التداول الأصلي للعملات المشفرة. ويبدو أيضًا أن إدخال صناديق الاستثمار المتداولة يعزز تأثير الأحداث الكلية على أسعار بيتكوين مير.

يوضح ماير: “من وجهة نظر إدارة المحافظ، من المفهوم أن عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى قد تشهد انخفاضات أكثر حدة مقارنة بالأسهم والأصول التقليدية الأخرى في هذه الحالة”.

وهذا لا يتعارض مع إمكانات البيتكوين كوسيلة للتحوط ضد عدم اليقين العالمي على المدى الطويل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version