آخر تحديث:

4 أبريل 2024 الساعة 15:12 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 4 دقائق قراءة

أصبح بإمكان عملاء FTX السابقين أخيرًا أن يتنفسوا الصعداء عندما علموا أن Sam Bankman-Fried قد حُكم عليه بالسجن لمدة 25 عامًا.

أصدر القاضي الفيدرالي في مانهاتن لويس كابلان الحكم بالسجن 25 عامًا على بانكمان فرايد، بينما ربط المدعون ملحمة FTX بأنها كذلك واحدة من أكبر عمليات الاحتيال المالي في التاريخ الأمريكي.

ولكن في حين أن هذا قد يمثل نهاية فصل لـ FTX، إلا أن هناك عددًا من الأسئلة لا تزال قائمة.

على سبيل المثال، يتساءل العديد من الأفراد العاملين في صناعة العملات المشفرة عما إذا كان الحكم بالسجن لمدة 25 عامًا على Bankman-Fried كافيًا أم لا.

في حين أن الحكم قد يبدو متساهلاً بالنسبة للبعض، إلا أن الخبراء القانونيين قد ساهموا في مدى عدالة عقوبة بانكمان فرايد.

يشرح الخبراء القانونيون سبب كون الحكم بالسجن لمدة 25 عامًا على SBF مبررًا


قال سامسون إنزر، الشريك في شركة المحاماة في وول ستريت كاهيل جوردون وريندل إل إل بي، لموقع Cryptonews: “كان هذا احتيالًا على نطاق العصر”.

معظم الناس – وخاصة عملاء FTX السابقين – من المرجح أن يتفق مع إنزر.

ولكن هل يعني هذا أن 25 عامًا أقل من عقوبة السجن بالنسبة لـ SBF؟

ووفقا لإنزر، فإن هذا ليس هو الحال.

قال إنزر: “أحد المقاييس التي يجب على القاضي مراعاتها عند تحديد الحكم الذي سيصدره يعتمد على نطاق الأحكام الاستشارية الموصى بها في المبادئ التوجيهية الخاصة بإصدار الأحكام في الولايات المتحدة، وكذلك الحاجة إلى ردع هذا الشخص وآخرين عن ارتكاب جرائم مماثلة”.

وأوضح إنزر ذلك المبادئ التوجيهية لإصدار الأحكام الفيدرالية الأمريكية فقضايا مثل قضية بانكمان فرايد تؤدي عادة إلى أحكام بالسجن تزيد على 100 عام.

وقال إنزر: “إن نطاق هذه الجريمة يستدعي عقوبة شديدة للردع”. وأصدر القاضي كابلان حكماً أقل مما أوصت به المبادئ التوجيهية.

وأضاف إنزر أنه يعتقد أن عقوبة بانكمان فريد “معقولة للغاية في ظل الظروف التي توازن بين جميع الاعتبارات”.

على سبيل المثال، أشار إلى أن القاضي كابلان زود بانكمان فرايد بـ “ضوء في آخر النفق“، معترفًا بأنه لا يزال شابًا.

وقال إنزر: “نظراً لكل هذا، ليس من الصعب أن نرى كيف أن الحكم معقول إلى حد كبير”.

وأشار أيضًا إلى أن إجراءات إصدار الحكم اتبعت جميع القواعد الفيدرالية والمتطلبات الدستورية الأمريكية.

يعتقد فيليب أليكسييف، كبير مسؤولي النمو في شركة CrossFi لحلول الدفع، أيضًا أن الحكم الصادر ضد Bankman-Fried عادل، ولكن لأسباب أخرى.

قال أليكسيف: “إذا نظرت إلى مدة العقوبة بما يتناسب مع حجم الأصول المعنية، بالإضافة إلى الأحكام المماثلة لجرائم مالية أخرى، فإن 25 عامًا يتماشى في الواقع مع ما كنت أتوقعه”.

وأضاف أليكسيف أنه يعتقد أن الحكم كان على الأرجح انعكاسًا لعدد الأفراد المتأثرين، والقيمة الإجمالية للأصول المتأثرة، وقوة الحكم التي تشكل سابقة لأنه يتعلق بلوائح التشفير.

هل سيؤثر استئناف SBF على مدة عقوبته؟


ومن غير المستغرب أن يقرر بانكمان فرايد استئناف إدانته وعقوبة السجن الصادرة بحقه.

أعتقد أنه كان قرارًا مفروغًا منه أنه سيستأنف، بمجرد أن قرر أنه لن يقبل المسؤولية ولن يعترف بالذنب قال إنزر: “والحفاظ على البراءة في الشهادة”.

يتوقع إنزر أن يجادل بانكمان فرايد على الأرجح بأن إدانته تم الحصول عليها بشكل غير صحيح.

“وقد يقول أيضًا إنه لم يحصل على محاكمة عادلة أو يقدم حججًا أخرى وأضاف إنزر: “الطعن في الإدانة نفسها”.

ومن المثير للاهتمام أن قرار بانكمان فرايد بالاستئناف قد يؤدي إلى عقوبة سجن أطول. وأشار إنزر إلى أن هذا السيناريو حدث خلال محاكمة محامية الدفاع السابقة لين ستيوارت.

قال: “هذه هي المرة الوحيدة التي أتذكر فيها أن حلبة تقول إن الجملة منخفضة للغاية”.

وفي حين أن هذا ممكن من الناحية الفنية، يعتقد إنزر أنه من غير المرجح للغاية أن يتم تشديد عقوبة بانكمان فرايد.

بل يرى إنزر أن النتيجة الأرجح ستكون محكمة الاستئناف بالدائرة الثانية للتأكيد، Agمع العلم أن الإدانة كانت مناسبة وأن الحكم كان ضمن حدود تقدير القاضي.

وأشار إنزر إلى أن محكمة الاستئناف بالدائرة الثانية قد تجد خطأً قد يكون قابلاً للإصلاح في الطريقة التي تم بها تنفيذ الحكم. وفي هذه الحالة، فإنه سيعود لإعادة الاستماع.

“لكنني أشك في أنهم سيخففون العقوبة. قال إنزر: “أعتقد أن هذا حكم عادل”.

قالت مارغريت روزنفيلد، مديرة شركة Zukunft الاستشارية لاستشارات التمويل اللامركزي، لموقع Cryptonews إن استئناف Bankman-Fried من المحتمل أن يؤدي إلى مرافعات شفهية أمام القضاة. وأوضحت أن هذه العملية قد تستغرق سنوات حتى تتم.

وقال روزنفيلد: “في هذه الأثناء، سيكون SBF في السجن بينما تستمر عملية الاستئناف”.

وأضافت أن المتقاضين الذين يتابعون المحاكمة لا يتوقعون أي نجاح في الاستئناف.

فهل تعلمت الصناعة من الأخطاء التي ارتكبها بانكمان فرايد؟


على الرغم من أن الأسئلة لا تزال قائمة حول قضية بانكمان فرايد، إلا أن إنزر يعتقد أن هناك حلًا درس مهم يمكن تعلمه من ملحمة FTX.

وقال: “هذا يدل على أننا كمجتمع قادر على التخلص من الجهات الفاعلة السيئة، سواء كانت مرتبطة بتكنولوجيا بلوكتشين أو وول ستريت”.

وبالنظر إلى ذلك، أشار إنزر إلى أنه لا ينبغي أن يكون هناك رفض كامل للوعد التحويلي لتكنولوجيا البلوكتشين والأصول الرقمية بسبب ممثل سيء واحد.

“هناك العديد من الجهات الفاعلة المشروعة بحسن نية في هذه الصناعة. وقال: “يتم تنظيف الفرشاة من أيام رعاة البقر الغربية الأصلية للعملات المشفرة، ونحن ننتقل إلى مرحلة جديدة من النضج والامتثال وحواجز الحماية لحماية المستهلكين”. “أعتقد أنه من الجيد أن يكون هذا الفصل المظلم خلفنا، وعلينا أن نتطلع إلى الفصل التالي من الأصول الرقمية.”

ومع ذلك، ينصح روزنفيلد صناعة العملات المشفرة بالمضي قدمًا بحذر.

وقالت: “هناك العديد من الجهات الفاعلة الجيدة في قطاع بلوكتشين”. “ولكن مع دخولنا في دورة صعودية جديدة، هل يقوم المشاركون بالعناية الواجبة الآن؟ هل تقوم شركات رأس المال الاستثماري وأصحاب النفوذ الذين يدعمون المشاريع بدور الوصي لضمان أن المشاريع تفعل ما تقول إنها تفعله؟

لسوء الحظ، يعتقد روزنلد أن هذه الأسئلة لم تتم الإجابة عليها بعد.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version