آخر تحديث:

17 مارس 2024 الساعة 12:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

وكانت هناك ضغوط متزايدة على إدارة بايدن للتدخل وتأمين إطلاق سراح المعتقلين بينانس المديرين.

تواجه الإدارة دعوات متزايدة لاتخاذ إجراءات سريعة لضمان إطلاق سراح تيغران جامباريان، المدير التنفيذي في Binance والعميل الفيدرالي الأمريكي السابق، ومدير تنفيذي آخر في Binance، نديم أنجاروالا، اللذين اعتقلتهما الحكومة النيجيرية منذ 26 فبراير 2024.

وجهت غرفة التجارة الرقمية الأمريكية نداء من خلال منشور على مدونة على موقعها على الإنترنت في 15 مارس، مما أدى إلى الدعوة إلى التدخل الدبلوماسي العاجل لمعالجة ما تعتبره ظلمًا جسيمًا.

قد يشكل اعتقال غامباريان سابقة مثيرة للقلق


وتقول غرفة التجارة الرقمية إن احتجاز غامباريان في ظل ظروف مشكوك فيها يشكل سابقة مثيرة للقلق، مما يشير إلى أن أي رجل أعمال أمريكي في الخارج، وخاصة أولئك الذين يعملون في صناعة العملات المشفرة، قد يواجه إجراءات غير قانونية مماثلة من قبل السلطات الأجنبية.

“إن الاحتجاز غير المبرر لتيغران غامباريان هو أكثر من مجرد مسألة قانونية؛ إنها مسألة كرامة وطنية وحماية المواطنين الأميركيين في جميع أنحاء العالم». كتب في منشور مدونة مؤخرًا.

تؤكد غرفة التجارة الرقمية أن احتجاز غامباريان يفتقر إلى الإجراءات القانونية الواجبة ويمثل تحديًا كبيرًا لقواعد القانون الدولي والعلاقات الدبلوماسية.

ونيجيريا، التي تتلقى أكثر من مليار دولار من المساعدات الخارجية الأمريكية سنويا، هي حليف للولايات المتحدة.

ظهرت تقارير عن اعتقال غامباريان وأنجاروالا في أواخر فبراير/شباط، حيث غطت صحيفة فاينانشيال تايمز الاعتقالات دون تسمية المديرين التنفيذيين صراحة.

اعتقال جامباريان وأنجاروالا بعد اجتماعهما مع المسؤولين


وفقًا لعائلتيهما، وصل جامباريان وأنجاروالا، الأخير الذي يحمل جنسية مزدوجة من المملكة المتحدة وكينيا، إلى أبوجا في 25 فبراير استجابة لدعوة من الحكومة النيجيرية لمناقشة النزاع المستمر مع بينانس بشأن أنشطتها غير القانونية المزعومة في البلد.

وبحسب ما ورد التقى المسؤولون التنفيذيون مع مسؤولين نيجيريين في اليوم التالي لمعالجة توجيهات الحكومة لمقدمي خدمات الاتصالات لتقييد الوصول إلى Binance وغيرها من منصات تبادل العملات المشفرة.

وأرجع المسؤولون انخفاض قيمة العملة الرسمية النيجيرية، النيرا، وتسهيل التدفقات المالية غير المشروعة إلى بورصات العملات المشفرة.

ومع ذلك، بدلاً من التوصل إلى توافق في الآراء، تم اصطحاب غامباريان وأنجاروالا إلى فندقيهما بعد وقت قصير من الاجتماع وتم توجيههما بجمع متعلقاتهما.

ثم تم نقلهم بعد ذلك إلى “دار ضيافة” تديرها وكالة الأمن القومي النيجيرية، بحسب عائلاتهم.

تم إلقاء القبض على جامباريان وأنجاروالا قبل أيام قليلة من إعلان بينانس رسميًا خروجها من نيجيريا في الخامس من مارس، مما زاد الوضع تعقيدًا.

قبل انضمامه إلى Binance، شارك Gambaryan في قضايا رفيعة المستوى، بما في ذلك التحقيق في سوق المخدرات على شبكة الإنترنت المظلمة لطريق الحرير وإزالة شبكة مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال القائمة على التشفير مرحبًا بكم في الفيديو.

كما ورد، اضطرت Binance مؤخرًا إلى القيام بذلك وقف جميع الخدمات التي تنطوي على النيجيرية العملة الورقية المحلية، النيرة النيجيرية (NGN)، بعد التدقيق التنظيمي.

قالت أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم إنها ستعلق عمليات سحب شبكات الجيل التالي بعد الثامن من مارس.

وفي وقت سابق، الحكومة النيجيرية فرض غرامة مذهلة بقيمة 10 مليارات دولار على Binance كجزء من حملة القمع على المنصة في محاولة لتحقيق الاستقرار في العملة المحلية للبلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version