يُطلب من موفري خدمات الأصول الافتراضية (VASPs) في المملكة المتحدة اعتبارًا من 1 سبتمبر جمع المعلومات حول معاملات العملات المشفرة والتحقق منها ومشاركتها مع الشركات “في المملكة المتحدة، أو أي ولاية قضائية تطبق قاعدة السفر”.

وفي بيان صادر عن هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA)، قالت الهيئة التنظيمية إنه من المتوقع الآن من الشركات “اتخاذ جميع الخطوات المعقولة” للامتثال لقاعدة السفر، وأن الشركات نفسها هي المسؤولة وحدها عن الامتثال، حتى في الحالات التي يكون فيها الطرف الثالث -يتم الاستعانة بموردي الحفلات.

وأضافت الهيئة التنظيمية أنها عملت بشكل وثيق مع صناعة العملات المشفرة في المملكة المتحدة لتطوير المبادئ التوجيهية، التي تحدد “ما نتوقعه بشكل معقول من الشركات قبل الدول الأخرى التي تتبع موقف المملكة المتحدة”.

وفقًا لهيئة الرقابة المالية (FCA)، فإن الهدف من قاعدة السفر هو تعزيز جهود مكافحة غسل الأموال (AML) ومكافحة تمويل الإرهاب (CTF) من خلال مساعدة الشركات في صناعة العملات المشفرة على اكتشاف المعاملات المشبوهة وفحص المعاملات بحثًا عن انتهاكات محتملة للعقوبات.

على وجه التحديد، سيحتاج مقدمو خدمة VASP إلى جمع المعلومات التي قد تكون ذات صلة بهذه الجهود والتحقق منها عند إجراء المعاملات إلى بلدان أخرى تلتزم بقاعدة السفر.

وقالت هيئة مراقبة السلوكيات المالية (FCA) إنه بالنسبة للمعاملات من وإلى البلدان والسلطات القضائية التي لا تخضع لقواعد السفر، يجب على شركات العملات المشفرة إجراء “تقييم قائم على المخاطر حول ما إذا كانت ستجعل الأصول المشفرة متاحة للمستفيد”.

المكسيك “تقود الطريق” في أمريكا اللاتينية

تم تطوير قاعدة السفر من قبل فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية (FATF)، وهي هيئة مراقبة عالمية لمكافحة غسيل الأموال.

وبالفعل، طبق عدد من البلدان هذه القاعدة، حيث يقال إن المكسيك “تقود الطريق” في أمريكا اللاتينية، في حين أن الأرجنتين “متخلفة عن الركب”، وفقا لفريق العمل المعني بالإجراءات المالية في أمريكا اللاتينية (المعروف محليا باسم جافيلات).

وقالت المنظمة أيضًا إن البرازيل وتشيلي والسلفادور المتحمسة للبيتكوين تحرز تقدمًا جيدًا، في حين تحقق كوبا ونيكاراغوا وباراجواي تقدمًا أكثر تواضعًا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version